Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دير ياسين

حريق في سوق الجملة بدير ياسين بالقدس

زمن برس، فلسطين: اندلع اليوم "الاثنين" حريق كبير في سوق الجملة في "غفعات شاؤول" المقامة على اراضي بلدة دير ياسين في القدس الغربية.

وقالت مصادر عبرية ان الحريق امتد الى مبنى السوق وحرشا قريبا منه فيما تعمل 5 فرق اطفاء على اخماد النيران والسيطرة عليها .
 

68 عامًا على مجزرة دير ياسين

زمن برس، فلسطين: تصادف الذكرى الـ 68 لمجزرة دير ياسين، يوم غد السبت، والتي راح ضحيتها عدد كبير من أهالي القرية، عقب الهجوم الذي نفذته الجماعتين الصهيونيتين الارهابيتين "آرغون" و"شتيرن".

وارتقى إلى العلى، في تلك المجزرة التي نُفذت يوم التاسع من نيسان 1948م، ما بين 250 إلى 360 شهيدا، قُتلوا بدم بارد، حيث قامت الجماعات اليهودية باستهداف القرية الواقعة غرب مدينة القدس المحتلة، متوقعة أن يقوم أهالي القرية البالغ عددهم نحو 750 نسمة، في ذلك الوقت بالفرار منها، خوفا على حياتهم، ليتسنّى لهم الاستيلاء عليها .

ما الحكم الذي طلبته "النيابة الإسرائيلية" لقتلة أبو خضير؟

زمن برس، فلسطين: طلبت النيابة الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الأربعاء، حكمًا بالسجن المؤبد لإسرائيلين متهمين بقتل الفتى المقدسي محمد أبو خضير حرقًا، في تموز عام 2014.

وبحسب ما أوردته وكالة (أ ف ب) فإن النيابة الإسرائيلية طالبت بالسجن المؤبد لإسرائيليين من بين ثلاثة اشتركوا في خطف الطفل أبو خضير وحرقه حيًا شرقيّ القدس في تموز من العام 2014.

مئات التغريدات في عيد ميلاد وليد ابن الشهيد

زمن برس، فلسطين: شارك عشرات النشطاء الفلسطينيين في التغريد والنشر عبر هاشتاق #عيد_وليد، إحياءً لعيد ميلاد الطفل وليد غسان أبو جمل، الذي أتم عامه السادس، دون حضور والده الذي استشهد في عملية فدائية مؤخراً بمدينة القدس. 

وما أن نشرت عائلة أبو جمل صوراً لاحتفال وليد بعيد ميلاده مصراً على حضور والده الشهيد ولو صورةً على قالب حلوى، حتى بادر نشطاء لاطلاق الحملة التي هدفت إلى الكتابة لوليد في عيده احتفاءً ببطولة والده الشهيد.

مستوطنون يحاولون اختطاف شاب في دير ياسين بعد الاعتداء عليه بعنف

زمن برس، فلسطين: اعتدى عدد من المستوطنين اليوم الخميس، على الشاب المقدسي علي محمد العباسي (21 عاماً)، من حي راس العامود ببلدة سلوان خلال توجهه إلى مكان عمله في قرية دير ياسين المُهجّرة غرب القدس.

 

Subscribe to دير ياسين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play