Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دير استيا

اقتحام بلدة ديراستيا

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت.

وقالت مصادر محلية ، بحسب الوكالة الرسمية، إن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الصوتية والمضيئة خلال اقتحامهم البلدة، ومارسوا أعمالا استفزازية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

مستوطنون يعتدون على منزل في دير استيا بسلفيت

زمن برس، فلسطين: اعتدى مستوطنون بالحجارة، الليلة الماضية، على منزل في بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت.

وقال رئيس بلدية ديراستيا سعيد زيدان لوكالة الأنباء الرسمية، صباح اليوم الثلاثاء، إن مستوطنين اعتدوا بالحجارة على منزل المواطن محمد أبو زيد الكائن على المدخل الشمالي للقرية، الأمر الذي تسبب بحالة من الرعب والخوف في صفوف ساكنيه، خاصة الأطفال الذين يبلغ أكبرهم ست سنوات، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضاف زيدان أن مجموعات شبابية من البلدة توجهت إلى المنزل فور ورود نبأ الاعتداء، ورابطت فيه حتى ساعة متأخرة  خشية تكرار الاعتداء.

القبض على متسبب بحرق صالة أفراح

زمن برس، فلسطين: ألقت الشرطة اليوم الأحد، القبض على متسبب بحريق في صالة أفراح ببلدة دير استيا قضاء سلفيت.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه وبعد ورود شكوى للشرطة حول قيام مجهول بحرق جزء من صالة أفراح، تحرّكت قوة من شرطة المباحث العامة إلى المكان، وبعد جمع المعلومات تم حصر الاشتباه بأحد الأشخاص من البلدة، وباستدعائه وسماع أقواله اعترف بالتهمة المسندة إليه وأنه قام بحرق المحل باستخدام مادة التنر سريعة الاشتعال، بسبب خلاف مع صاحب الصالة .

مصرع عامل صيانة في قرية حارس إثر صدمة كهربائية

زمن برس، فلسطين: لقي المواطن فتحي عبد الله سلمان 53 عاماً من بلدة دير استيا بمحافظة سلفيت؛ مصرعه إثر صدمة كهربائة تعرض لها أثناء محاولته إصلاح عُطب في أحد الأعمدة الكهربائية في قرية حارس هذا الصباح.

ويذكر أن سلمان يعمل موظف صيانة في مجلس قروي حارس منذ ما يزيد عن سنتين.

نقابة أطباء الأسنان تنفذ يوماً تطوعياً في دير إستيا

زمن برس، فلسطين: نفذت اللجنة التطوعية في نقابة أطباء الأسنان يوما تطوعيا وجولة لـ 20 طفلا من قرية دير استيا بمشاركة ستة أطباء أسنان، وشمل اليوم  محاضرة توعية للأطفال واجراء فحصوات طبية للفم والأسنان واجراء بعض التحويلات لعيادات خارجية لمتابعة الحالات التي تحتاج لمتابعة، إضافة إلى  توزيع هدايا عينية على الاطفال من معاجين وفراشي اسنان وحقائب مدرسية وبعض الادوية.

وبعد اجراء الفحوصات رافق الاطباء الاطفال في جولة بالبلدة القديمة في دير إستيا وتعرفوا خلالها على معالمها وتراثها القديم، ومن ثم توجهوا الى ملاهي هابي لاند بمدينة رام الله للعلب مع الاطفال.

 

Subscribe to دير استيا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play