Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دول

هل يمكن لكفيفي البصر أن يكونوا عنصريين؟

زمن برس، فلسطين: تعتبر الرؤية الوسيلة الأساسية للانسان في فرز المحيطين به إلى فئات وقوالب استناداً إلى مظهرهم الخارجي وسماتهم الجسدية، ويحدث التصنيف اعتماداً على أفكار نمطية مستقاة من المجتمع.

ولكن ماذا عن أولئك الذين فقدوا أو لم ينعموا مطلقاً بنعمة البصر؟. للإجابة على هذا السؤال أجرى باحثون من جامعة ديلوير الأمريكية دراسة على 25 شخصاً ممن فقدوا البصر أو لم ترى عينهم النور منذ الولادة.

أصغر 10 دول بالعالم يمكن زيارتها في يوم واحد فقط!

زمن برس، فلسطين:إذا كانت عطلتك قصيرة جدا ولا تملك الكثير من الوقت لتجول عددا كبيرا من البلدان فما عليك سوى زيارة قائمة العشر دول التي يمكن رؤية معالمها السياحية في يوم واحد فقط.

وتعد قطر من أصغر البلدان حيث تمثل الصحراء الجزء الأكبر من مساحة أراضيها، لذلك فإن الزوار يتمركزون في العاصمة الدوحة وأسواقها ومتحف الفن الإسلامي، ومخيمات الصحراء على حافة الخليج.

مؤتمر مقاطعة إسرائيل بالجامعة العربية يحظُر التعامل مع مجموعة من الشركات

زمن برس، فلسطين: حظرت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، في بيان صادر عنها اليوم، التعامل مع مجموعة من الشركات الاجنبية المتعاونة مع الاحتلال الاسرائيلي.

وجاء في نص البيان ان مؤتمر ضباط اتصال المكاتب اﻹقليمية لمقاطعة إسرائيل الذي انعقد في دورته 39 في الجامعة العربية، خلال الفترة 18-20 أغسطس الجاري، قد اتخذ توصيات بإدراج مجموعة من الشركات الدولية التي تتعامل مع منظومة الاحتلال الإسرائيلي على لائحة المقاطعة والحظر.

منظمة العفو الدولية تصوت لصالح عدم تجريم الدعارة

زمن برس، فلسطين: صوتت منظمة العفو الدولية لصالح عدم تجريم الدعارة معتبرة ذلك الطريق الصحيح للدفاع عن حقوق العاملين في تجارة الجنس، ورغم ذلك لقيت هذه الخطوة انتقادات من قبل المدافعين عن حقوق المرأة.

وأيدت منظمة العفو الدولية قرار "عدم تجريم ممارسة الدعارة إذا كانت تتم بالتراضى، ولم ينتج عنها أى خلافات بين الطرفين البالغين"، وذلك خلال الاجتماع الذي أختتم في مدينة دبلن الإيرلندية، يوم الثلاثاء 11 أغسطس/آب.

أغلى 10 دول العالم

زمن برس، فلسطين: جمع موقع "Movehub" بيانات ومعلومات تمكن من خلالها تحديد الدول التي تعتبر المعيشة فيها الأغلى، وذلك بالاستناد إلى أسعار سلع المستهلك في كل بلد، وحلت سويسرا في مركز الصدارة.

ونشر لائحة بالدول الـ10 التي تعتبر تكلفة الحياة فيها الأغلى على الإطلاق وهي:

1 ـ سويسرا

2 ـ النروج

 

Subscribe to دول
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play