Jump to Navigation


دورا

محكمة الاحتلال تسمح بهدم منزل الأسير عمايرة

زمن برس، فلسطين: سمحت محكمة الاحتلال  العليا، بعد ظهر اليوم،  بهدم منزل عائلة الأسير محمد عبد المجيد عمايرة،  من مدينة  دورا جنوب الخليل

 

ورفضت المحكمة، وفقًا للإذاعة العبرية العامة،  الالتماس الذي تقدمت به العائلة ضد عملية الهدم، حيث يتهم الاحتلال عمايرة بالمشاركة في عملية إطلاق النار شهر رمضان مع الشهيد محمد الفقيه أدت لمقتل مستوطن.

الفدائي يجري أول تدريب استعدادًا لمباراة طاجيكستان

زمن برس، فلسطين: خاض منتخب فلسطين الأول لكرة القدم، اليوم، على أستاد ماجد حسن في البيرة،  أولى تدريباته الاستعدادية للمباراة الدولية الودية مع منتخب طاجيكستان على ستاد مدينة دورا في السادس من الشهر المقبل.

 

وغاب عن التدريبات كل من أشرف نعمان، ومصعب البطاط، وتامر صيام، وإسلام البطران، وعبد الله جابر، و انضم كلًا من رودريغز غطاس، عدي الدباغ، حمد غنايم، علاء ابو صالح، ومحمد صالح لتدريبات المنتخب للمرة الأولى.

إصابتان بالرصاص الحيّ في دورا

زمن برس، فلسطين: أصيب، مساء اليوم السبت، مواطنان بالرصاص الحي، وآخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة حنينه ببلدة دورا جنوب الخليل.

وبحسب الوكالة الرسمية فإن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة حنينه ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص الحي في الكتف والبطن، ونقلا لتلقي العلاج في مستشفيات الخليل.

وأصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

المصاب عمرو بوضع صحي صعب

زمن برس، فلسطين: قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة مساء اليوم الأربعاء، إن الأسير المصاب ممدوح عمرو، يقبع في وحدة العناية المكثفة في مستشفى "شعاري تصيدك"، بوضع صحي صعب وفقا لإفادة الطبيب المتابع.

وأضاف عجوة أن الأسير عمرو، مصاب بعدة أعيرة نارية في الجزء السفلي من جسده، وقد أجريت له عملية جراحية مساء الأربعاء، وهو يقبع تحت أجهزة التنفس الاصطناعي والتخدير.

وأطلق عناصر الاحتلال ظهر اليوم الأربعاء، عدة رصاصات على الأسير عمرو، على مفرق عصيون جنوب بيت لحم بزعم طعنه جنديا إسرائيليًا، واعتقلته ونقلته إلى المستشفى المذكور.

إنقاذ أم وأطفالها الثلاثة بحريق منزل غرب الخليل

زمن برس، فلسطين: تمكنت طواقم مركز دفاع مدني دورا في محافظة الخليل، اليوم الأحد، من إنقاذ امرأة وأطفالها الثلاثة عقب اندلاع حريق في منزلهم بمنطقة طرّامة في مدينة دورا غرب الخليل.

وأفاد الدفاع المدني بأن الطواقم عملت على إخلاء ثلاثة أطفال من المنزل، وإنقاذ ربة المنزل التي أصيبت بحالة اختناق وتسليمهم لطاقم الإسعاف المتواجد في الموقع.

وأضاف أن الطاقم يعمل على إخماد النيران والحد من اتساع مساحته.

إصابة جندي في عملية طعن جنوب الخليل واستشهاد المنفذ

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب محمد الشوبكي 21 عاما متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال على مدخل مخيم الفوار شرق مدينة دورا جنوب الخليل.

وأصيب أحد جنود الاحتلال في عملية طعن وقعت قرب مثلث الفوار جنوب الخليل. 

وقالت مصادر عبرية إن حالة الجندي وصفت بالخطرة.

اعتقال 4 مواطنين من مدينة دورا

زمن برس، فلسطين: أوضح مدير مديرية هيئة شؤون الأسرى والمحررين في مدينة الخليل ابراهيم نجاجرة، بأن قوات الاحتلال أجرت مداهمات وحملات اعتقال واسعه في الخليل ليلة أمس، واعتقلت 4 مواطنين من مدينة دورا .

وأضاف نجاجرة، أن الاحتلال اعتقل الناطق الاعلامي باسم لجنة الأسرى في الجنوب كرم عمرو واقتادته الى جهة غير معروفة.

وفي سياق متصل اكد نجاجرة أنه تم الأفراج عن الأسير المريض المقعد معتز محمد فرج طالب عبيدو (35 عامًا) مساء امس؛ وذلك بعد أن أمضى في سجون الاحتلال 31 شهرا على التوالي.

جيش الاحتلال: أحبطنا اغتيال ضابط رفيع في دورا

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: زعم ضابط رفيع بقيادة المركز بجيش الاحتلال، أن جيشه والسلطة الفلسطينية نجحوا باعتقال أفراد خلية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، حاولت تنفيذ هجوم يستهدف ضابط رفيع في مثلث خرسا قرب دورا في الخليل، قبل نحو شهر.

والضابط المستهدف من عملية الاغتيال هو مستوطن في مستوطنة "نغهوت" المقامة على أراضي المواطنين في بلدة خرسا.

اعتقال فتاة من قرية البرج جنوب غرب دورا

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، عند منتصف الليلة، فتاة من قرية البرج غرب بلدة دورا في محافظة الخليل.

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الرسمية بأن قوات الاحتلال داهمت القرية واعتقلت الفتاة عبير أحمد مشارقة (25 عاما)، بعد أن فتشت منزل عائلتها وألحقت أضرارا كبيرة بمحتوياته.

شهيد في دورا فجر اليوم

زمن برس، فلسطين: استشهد شاب برصاص الاحتلال في منطقة مثلث خرسا الواقعة إلى الجنوب من مدينة دورا منتصف الليلة الماضية. 

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب ضياء التلاحمة (21 عاماً) ما أدى إلى استشهاده، حيث منعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليه لعدة ساعات. 

وزعمت قوات الاحتلال أنها أطلقت النار على الشاب بعد قيامه بإلقاء عبوة متفجرة صوب إحدى دوريات الاحتلال. 

 

Pages

 

Subscribe to دورا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play