Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


خزاعة

"عقدة غزة" تلاحق جنود النخبة في جيش الاحتلال

زاهر الغول

(خاص) زمن برس، فلسطين: ما زالت آثار العدوان الأخير على قطاع غزة وردود المقاومة عليه في عمق إسرائيل، تظهر وآثارها تباعاً في المجتمع الإسرائيلي، وبالأخص الجنود الذين شاركوا في العدوان والرعب الذي ما زال ماثلاً في قلوبهم جراء ما تلقوه من مقاومة شديدة في قطاع غزة.

بالصور: خزاعة تخرج عن صمتها

سعيد قديح

زمن برس، فلسطين: مُقعَدًا على كرسيه المتحرك وصل  مؤنس ( 18 عامًا ) مبكرًا لمدخل بلدته المنكوبة « خزاعة » التي تعرضت لهجوم اسرائيلي عنيف في يوليو المنصرم أودى بحياة العشرات من أبنائها، ودمّر مئات من مساكنها وكثير من مرافقها، ليلتحق به عشرات من مواطني البلدة ضمن حراكٍ شعبي يسعون من ورائه لحل مشاكلهم الناتجة عن الحرب قبل حضور الشتاء ووقوع كارثة انسانية بحقهم لم تكن في الحسبان.

اعتقالات واعتداءات على مواطنين في قطاع غزة لانتقادهم شركة الكهرباء

زمن برس، فلسطين: داهمت قوات كبيرة من الشرطة بلدة خزاعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، وذلك لاعتقال مواطنين على خلفية احتجاجات الكهرباء.

وأفاد مصدر خاص لزمن برس بأن الشرطة داهمت منزل أحد المواطنين صباحاً واعتدت على إحدى النساء وطفلتها، ما أدى إلى إصابة الأم بكسر في اليد.

وفي ساعات ظهر اليوم داهمت الشرطة منزل شابين آخرين كانوا قد كتبوا على صفحاتهم الشخصية منشورات ضد شركة الكهرباء، ونكلت الشرطة بهما ضرباً.

صور| الاحتلال يطلق النار والقنابل الضوئية جنوب غزة

زمن برس، فلسطين: أفاد مراسلنا في غزة، مساء اليوم الأحد، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار والقنابل الضوئية صوب أراضي المواطنين شرق بلدة خراعة الواقعة جنوب قطاع غزة.

الإعاقة والفقر والديون تحاصر عائلة في خزاعة

سعيد قديح

(خاص) زمن برس، فلسطين: كان سهلًا طريقُ الوصول لبيت عائلة النجار في بلدة خزاعة شرق خان يونس، لكن ثمة صعوبة كبيرة يواجهها أفراد العائلة في تحمّل المعاناة التي بدت ملامُحها واضحةً وضوح الشمسِ على وجوه أفرادها، وتحديدًا مع دخولهم أجواء الشهر الفضيل.

"كرفانات" مشردي غزة ..حياة على صفيح ساخن

سعيد قديح

(خاص) زمن برس، فلسطين: في ممرٍ بين "كرفانات" المشردين في بلدة خزاعة، يغرفُ ياسر ذو العشر سنوات يده في إناءٍ من الماء البارد، ويزلقها على رأسه، في محاولةٍ للتخفيف من درجات الحرارة العالية التي حولّت الكرفانات إلى " أفرانٍ حارقة " وفق تشبيه سكانها.

حيث لجأ مشردو البلدة إليها بعد أن دمرت إسرائيل بيوتهم بشكل كاملٍ في الحرب الأخيرة، وطال مكوثهم فيها دون حلٍ يضمنُ عودتهم لبيوتٍ جاهزة أو مكانٍ أفضل من الكرفانات على الأقل.

5 إصابات في قمع "شرطة خانيونس" لمحتجين على انقطاع الكهرباء

زمن برس، فلسطين: أصيب 5 مواطنين بكدمات ورضوض جراء اعتداء الشرطة عليهم في بلدة خزاعة شرق خانيونس.

وقالت مصادر محلية إن المواطنين الخمسة ومن بينهم امرأة حامل، شاركوا ضمن وقفة احتجاجية على انقطاع التيار الكهربائي عن البلدة، وأنهم أصيبوا خلال قمع الشرطة للمشاركين في الوقفة أثناء محاولتها فضها بالقوة.

وأضافت المصادر بأنه تم نقل 3 إصابات للمشفى لتلقي العلاج بينما كانت بقية الاصابات طفيفة. 

ويشار أن شركة الكهرباء في قطاع غزة، طبقت مؤخراً نظام الجدولة في القطع والفصل على بلدة خزاعة، بعد ان كانت لا تنقطع الكهرباء سابقاً. 

استشهاد أحد عناصر القسام واصابة ضابط اسرائيلي في اشتباكات شرق خانيونس

زمن برس، فلسطين: استشهد أحد عناصر كتائب القسام وأصيب عدد من المواطنين في اطلاق كثيق للرصاص والقذائف من قبل دبابات الاحتلال المتمركزة في المناطق المحاذية لبلدة عبسان شرق خانيونس، عقب اصابة ضابط إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني.

الاحتلال يستهدف مزارع المواطنين في خزاعة

زمن برس، فلسطين: فتحت الأبراج العسكرية الإسرائيلية صباح اليوم السبت نيران أسلحتها الرشاشة صوب منازل ومزارع المواطنين في بلدة خزاعة شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر أمنية  أن قوات الاحتلال أطلقت زخات متقطعة باتجاه المزارعين الذين كانوا في أراضيهم حسب ما نقلته وكالة الرأي.

 

وأضافت المصادر أنه لم يبلغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار.

هدمت اسرائيل بيته : طالب جامعي شرق خان يونس يعيش في "كوخ"

سعيد قديح

(خاص) زمن برس، فلسطين: يقّلب « أحمد أبو ريدة » صفحات المادة الجامعية التي اقترب اختبارها النصفي، يدّون ملاحظاتٍ قصيرة بالحبر على الورق، ويستكمل حديثه مع جدته « صفاء » غير أن هذا الحديث ليس عن أحلامه، ولا عن أمور دراسته. يأخذ مستحضِرًا تفاصيل الحرب الأخيرة على بلدته المنكوبة « خزاعة » شرق خان يونس، وتدمير الجيش الاسرائيلي لمنزله كاملًا، ما اضطر عائلته للعيش في منزل جدتهم الضيقُ المساحة. كل هذا الحديث يجري في مكانٍ أشبه بالكوخ، غير صحي أبدًا.

Pages

 

Subscribe to خزاعة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play