Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حنين زعبي

انتهاء التحقيق مع عضوي الكنيست زحالقة وزعبي

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة، أن شرطة الاحتلال انتهت، مساء أمس، من التحقيق تحت طائلة التحذير مع عضوي الكنيست عن التجمع الوطني الديمقراطي جمال زحالقة وحنين زعبي.

وزعمت الإذاعة أن هذا التحقيق يأتي في إطار الشبهات بضلوع عدد من ناشطي حزب التجمع في مخالفة قانون تمويل الاحزاب، مدعية أنه تم إخفاء مصادر تمويل الحزب بملايين الشواقل من البلاد وخارجها وتقديم تقارير وكأنها تبرعات.

 

حنين زعبي تدعو إلى مقاطعة إسرائيل عالميًا

زمن برس، فلسطين: دعت حنين زعبي، عضو الكنيست من القائمة المشتركة إلى فرض مقاطعة دولية على الحكومة الإسرائيلية في أعقاب التعيين المرتقب لأفيغدور ليبرمان كوزير للأمن في حكومة نتنياهو. وبحسب أقوالها فإنه عندما عينت إسرائيل ليبرمان وزيرا للخارجية فإن العالم لم يدرك ضرورة مقاطعة الحكومة الإسرائيلية.

قانون غير قانوني!

تنحية أعضاء الكنيست العرب يهدف إلى منع أي أمل مستقبلي لعلاقات طبيعية بين العرب واليهود

عميرة هاس

يبدو أنه يجب علينا أن نبدأ بالتعود على الكنيست بدون ممثلينا اعضاء القائمة المشتركة. بدون عايدة وجمال، بدون حنين ودوف، بدون احمد وأيمن. هذا ليس سهلا لأن وجودهم هناك كان بارقة أمل من السلامة وفي اطار الممكن. سلامة الدولة من اجل جميع مواطنيها حتى لو كانوا ينتمون لمجموعتين قوميتين.

"العليا الإسرائيلية" ترفض التماس زعبي ضد إبعادها عن الكنيست

زمن برس، فلسطين: رفضت محكمة "العدل العليا" الإسرائيلية، الالتماس الذي قدمتّه النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي حنين زعبي، ضد قرار إبعادها عن جلسات الكنيست مدة ستة أشهر.

واتخذت المحكمة الإسرائيلية القرار بغالبية أربعة من الهيئة القضائية. وأوضح القضاة الإسرائيليين أن العقوبة التي اتخذت بحق زعبي كانت استثنائية، معتبرين أن تصريحاتها كانت "خطيرة".

وكانت النائب زعبي أبدت تفهمًا للدوافع التي دفعت لاختطاف وقتل ثلاثة مستوطنين قرب "غوش عتصون" قبل ستة أشهر، ودعت في حيناها إلى فرض حصار على إسرائيل.

زعبي بعد قرار إبعادها: أنا فلسطينيّة من هذه الأرض

زمن برس، فلسطين: قررت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي وبأغلبية 68 صوتًا، رفض الاستئناف الذي قدّمته النائب العربي في الكنيست، حنين زعبي، بعد قرار إبعادها عن جلسات ولجان الكنيست مدة ستة اشهر.

وعقّبت زعبي على القرار، اليوم الأربعاء، بقولها مخاطبة اليمين الإسرائيلي: "لست مثلكم، لست صهيونيّة ولست يهوديّة، بل أنا فلسطينيّة من هذه الأرض".

وكانت زعبي تقدمت بالتعاون مع مركز "عدالة" وجمعية حقوق المواطن التماسًا ضد القرار الذي أصدرته لجنة الآداب البرلمانية في الكنيست، للمطالبة بإلغائه.

زعبي تقدم التماسًا ضد الكنيست الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: قدمت النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، حنين زعبي، التماسًا ضد قرار الكنيست إبعادها عن العمل البرلماني مدة 6 أشهر، بعد أن وصفت منفذي عملية خطف وقتل المستوطنين الثلاثة بأنهم "ليسوا إرهابيين".

وطالبت زعبي الكنيست الإسرائيلي بالتراجع عن القرار الذي قالت إنه يتعدّى الصلاحيات؛ مضيفةً أنه لا يحق للكنيست محاكمة النوّاب على أقوالهم ومواقفهم السياسية.

 

Subscribe to حنين زعبي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play