Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حكومة التوافق

أبو بكر تتهم وزيراً بالفساد والحكومة تطلب وثائق

زمن برس، فلسطين: وجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، رسالة إلى عضو المجلس التشريعي نجاة أبو بكر، لتزويدها ببينات حول ما صرحت به يوم أمس بخصوص حصول فساد مالي عند أحد الوزراء، لم تذكر اسمه.

لقاء خاص: البطش: إسرائيل تسعى للتصعيد ضد غزة والسلطة تتحلل

سناء كمال- مقابلة خاصة

زمن برس، فلسطين: قال القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش إن إسرائيل تسعى لنقل المعركة إلى قطاع غزة من أجل لفت الأنظار عما يحدث بالقدس وأراضي الضفة الغربية، منوهاً إلى" أن مشهد المقاومة الشعبية يرهق الإسرائيليين خاصة وأن الاحتلال لا يستطيع أن يقصف ويستخدم طائراته الحربية لمجابهة الغضب الشعبي بالضفة.

الرئيس: الحكومة شُكلت بالتوافق مع حماس ونسعى لإنهاء الانقسام

زمن برس، فلسطين: أكد الرئيس محمود عباس على أن الجهود كلها تنصب حالياً لضمان إجراء انتخابات محلية نزيهة وشفافة كما كانت كل الانتخابات السابقة، وليختار المواطن ممثله بكل حرية وديمقراطية، مؤكداً أن عقدها تكريس للحياة الديمقراطية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال أبو مازن مساء أمس السبت بمقر المقاطعة، وفدا من لجنة المتابعة العربية في الداخل، ضم أعضاء كنيست عرب، ورؤساء أحزاب عربية، ورؤساء سلطات محلية، وأكاديميين، ورجال أعمال، وممثلي المجتمع المدني.

حماس: سنوزع الأراضي على الموظفين خلال أسابيع

زمن برس، فلسطين: أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس زياد الظاظا أنه سيتم البدء بمشروع توزيع الأراضي على الموظفين مقابل مستحقاتهم المترتبة، خلال الأسابيع المقبلة.

وجاء حديث الظاظا هذا خلال لقاء عقد في كلية العودة الجامعية صباح اليوم، حيث أشار إلى أنه سيتم توزيع ألفي دونوم من الأرض وسداد كافة حسابات الموظفين من ديون الكهرباء والبلديات.

وقال الظاظا إن كل التنقلات التي تقوم بها حكومة التوافق باطلة.

وتابع:" الكلمة في غزة لأهلها ولا كلمة لرامي الحمد الله على قطاع غزة".

الحمد الله يُتم "التعديل الوزاري"

زمن برس،فلسطين: علمت زمن برس من مصدر خاص بها أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله تمكن من اتمام التعديل الوزراي "الطفيف"، وأن الوزراء الجدد سيؤدون اليمين الدستورية خلال 48 ساعة.

وقال المصدر إن صبري صيدم  سيتولى حقيبة التربية والتعليم فيما ستتولى عبير عودة حقيبة الاقتصاد، مشيراً إلى أن التعديل شمل أيضاَ وزراة الحكم المحلي، والمواصلات والزراعة، إذ سيتولى حسين الأعرج حقيبة وزارة الحكم المحلي، وسفيان سلطان حقيبة الزراعة، وسميح العبد حقيبة المواصلات.
 

مصدر خاص: تقليص إضافي على التعديل الوزاري

(خاص) زمن برس، فلسطين: قال مصدر خاص لزمن برس إن الكثير من العقبات ما زالت تعترض طريق التعديل الوزاري الذي كلف به الرئيس محمود عباس، رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وأضاف المصدر الذي رجح أنه لن يكون هناك إعلان لاتمام التعديل قبل العيد، أنه سيتم تقليص التعديل الوزاري ليشمل  ثلاثة وزارات فقط، بدلاً من 5 وزارات كما كان معلناً سابقاً، موضحاً أن تلك الوزرات هي الزراعة والحكم المحلي والتربية والتعليم. 

الإذاعة العبرية: "حماس" تحذر من إجراء تعديل على حكومة "التوافق"

زمن برس، فلسطين: نشرت الإذاعة العبرية العامة صباح اليوم الثلاثاء إن حركة "حماس" حذرت من إجراء أي تعديل وزاري على الحكومة الفلسطينية الحالية متهمة الرئيس محمود عباس بالتفرد باتخاذ القرارات على حد قول الإذاعة.

ونقلت عن القيادي الحمساوي إسماعيل رضوان ما قاله في حديث لراديو سوا إن "هذه الحكومة ستعتبر غير شرعية للتوافق الوطني وغير مشروعة كذلك من الناحية القانونية".

وكانت الحكومة قد أقرت إجراء تعديل وزاري على حكومة التوافق بعد عيد الفطر .

أبو ردينة ينفي استقالة حكومة الحمد الله

زمن برس، فلسطين:نفى الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ما تردد عن تقديم رئيس الوزراء رامي الحمد الله، استقالته لرئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وأكد أبو ردينة، ان رئيس الوزراء سيحضر اجتماع اللجنة التنفيذية الاثنين القادم لبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية، وان الحمد الله لا زال على رأس عمله.

فصائل تقترح على حماس تسليم المعابر لحكومة التوافق

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر فلسطينية مطلعة إن فصائل فلسطينية من حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وحزب الشعب، ستقترح على حركة حماس تسليم المعابر وخاصة معبر رفح ليكون ضمن مهام ومسؤوليات حكومة التوافق.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أنه من المقرر أن تقترح هذه القوى، دمج موظفي المعبر القدامى والجدد لتجنب أي تعقيدات جديدة، مع أهمية تجنيب المعبر الخلافات السياسية.

Pages

 

Subscribe to حكومة التوافق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play