Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حكم

محكمة أميركية تلغي حكما بتغريم فلسطين بـ655 مليون دولار

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير مركز الإعلام الحكومي والمتحدث باسم الإعلام الأجنبي جمال الدجاني مساء اليوم الأربعاء، أن محكمة استئناف فيدرالية أميركية في نيويورك قضت، اليوم بإلغاء حكم سابق ضد السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية بتغريمها 655 مليون دولار، رافضة بذلك دعوى رفعتها عائلات إسرائيلية من أصل أميركي، قتل أفراد منها في هجمات ضد مستوطنين في الضفة الغربية بين عامي 2002 و2004.

الاحتلال يحكم على الجريح القاضي مدة ستة شهور ويوم

زمن برس، فلسطين: قال محامي نادي الأسير الفلسطيني رياض العارضة، إن المحكمة العسكرية للاحتلال في "سالم" حكمت على الأسير الجريح حسن القاضي، مدة ستة شهور بالإضافة إلى يوم.

وأضاف المحامي أن الأسير القاضي يعتبر من ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد اُعتقل في تاريخ العاشر من حزيران / يوينو الماضي، بعد أن أصابه جيش الاحتلال في العمود الفقري وإحدى ساقيه.

يذكر أن الأسير القاضي من بلدة عورتا قضاء نابلس، ويقبع اليوم في "عيادة سجن الرملة".

الحكم على رجل بعدم لمس زوجته عامين

زمن برس، فلسطين: قضت محكمة “Valladolid” الإسبانية، على مغربيّ بسجنه 6 أشهر، ومنعه من الاقتراب من زوجته لمدة سنة ونصف، بعد أن قام برمي زوجته الحامل من السيارة، بعد مشاداة كلامية معها .

ويعتبر الحكم مُخففا مقارنة مع ما طالب به النائب العام، والمتمثل في 9 أشهر من السجن، والمنع من الاقتراب من الزوجة لمدة سنتين.

واعترف المتهم المغربي البالغ من العمر 34 سنة، حسب ما نقلت وكالة “أوروبا برس” بالدخول مع زوجته في مشادات كلامية، لكنه نفى نفيا قاطعا أن يكون قد مارس العنف ضدها.

الألماني فليكس يعود للسعودية لقيادة كلاسيكو الأهلي والهلال

زمن برس، فلسطين: يقود الحكم الألماني فيلكس بريش مباراة كلاسيكو الدوري السعودي بين الأهلي والهلال غدا الأحد في الجولة الـ24 من المسابقة على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بالجوهرة المشعة بجدة.

وتعتبر هذه المواجهة هي الخامسة للألماني فليكس، حيث قاد أربع مباريات من قبل بالدوري السعودي منها مباراتان لفريق أهلي جدة ومباراتان لفريق الهلال. وكانت أخر مواجهة قادها فليكس في السعودية في عام .2010

الموافقة على الاستعانة بلقطات الفيديو لمساعدة حُكّام كرة القدم

زمن برس، فلسطين: وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) اليوم السبت، خلال اجتماعه في كارديف عاصمة مقاطعة ويلز على تجربة الاستعانة بالإعادة التليفزيونية لمساعدة الحكام خلال المباريات بدءا من الموسم بعد المقبل على أقصى تقدير.

وأوضح إيفاب أن هذه التجربة ستستمر عامين كحد أدنى وأن "التجارب الحية ينبغي تطبيقيها في موسم 2018/2017 على أقصى تقدير".

الغرامة المالية والإيقاف 3 مباريات لمدرّب ليفركوزين

زمن برس، فلسطين: أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء، إيقاف روجر شميدت، المدير الفني لفريق باير ليفركوزين، ثلاث مباريات وتغريمه 20 ألف يورو (22 ألف دولار).

وتصدر شميدت أحد المشاهد المثيرة للجدل يوم الأحد الماضي خلال مباراة فريقه أمام ضيفه بروسيا دورتموند في الدوري الألماني، بعد أن رفض الامتثال لقرار حكم المباراة، فيليكس زفاير، بمغادرة مقاعد البدلاء والتوجه إلى المدرجات، ما دفع الحكم لإيقاف المباراة لمدة تسع دقائق.

شاب سوري يروي كيف هربت عائلته من حكم "داعش"

زمن برس، فلسطين: يروي شاب سوري هرب بعد عامين من حكم "داعش" لبلدة العشارة التابعة لمحافظة الزور شرق سوريا في لقاء مع موقع "ديلي بيست" الإلكتروني ما حدث معه وعائلته خلال تلك الفترة قائلا: "كان كابوساً صحوت لتوي منه".

ولم يمض سوى ساعات على وصول محمد وأسرته إلى تركيا بعد هروبهم من بلدة العشارة التابعة لمحافظة دير الزور، والتي يسيطر عليها داعش. وخضع الشاب لمدة عامين لحكم "داعش"، وقال: "سأروي حكايتي مرة واحدة، ومن ثم سوف أنساها إلى الأبد".

خوف من الانتقام

اليوم إصدار الحكم بحق قتلة الطفل أبو خضير

زمن برس، فلسطين: تصدر المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس، صباح اليوم الاثنين، حكمها بإدانة أو تبرئة ساحة المستوطنين الثلاثة المتهمين بقتل وحرق الطفل محمد أبو خضير في شهر تموز العام الماضي.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أنه وبناء على لائحة الاتهام أقدم المتهمون على اختطاف أبو خضير من حي شفعاط شمالي القدس، ومن ثم نقلوه إلى حرش حيث ضربوه ومن ثم قتله حرقا.

وأضافت أنه تم إلقاء القبض على القتلة الثلاثة بعد الجريمة ببضعة أيام فاعترفوا بالتهم المنسوبة لهم.

طُرد من نهائيّ أسيا ورفض الخروج

زمن برس، فلسطين: رفض لاعب فريق "الأهلي" الإماراتي سالمين خميس، قرار الحكم الأوزبكيّ رافشان ارماتوف، الذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه الأوّل، في الشوط الثاني من المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم ضد غوانزو ايفرغراند على استاد "تيانهي".
وكان سالمين خميس يحاول استخلاص الكرة من أحد لاعبي فريق غوانزو ايفرغراند في المباراة التي جرت اليوم السبت في الصين، لكن الأخير سقط على الأرض وبدأ يتظاهر بالألم أمام الحكم ليطلق الحكم صافرته في تلك الأثناء معلناً طرد المدافع الإماراتي.
 

الحكم على متخابرين مع الاحتلال بالسجن 15 عاما

زمن برس، فلسطين: قضت المحكمة العسكرية العليا التابعة لهيئة القضاء العسكري في غزة، على المدان (م، ا) البالغ من العمر 47 عاماً، بالسجن لمدة (15 عاماً) بتهمة التخابر مع الاحتلال.

وجاء الحكم وفقاً لنص المادة 131 من قانون العقوبات الفلسطيني الثوري لعام 1979م، حيث كانت المحكمة أصدرت عليه حُكماً سابقاً بالسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة، ولكن بعد قبول الاستئناف تم إصدار الحكم بالسجن 15 عاماً.

Pages

 

Subscribe to حكم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play