Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حركة الشباب

عشرات القتلى في الصومال

زمن برس، فلسطين: لقي ما لا يقل عن 24 شخصاً، بينهم ضابط في القوات الصومالية، مصرعهم باشتباكات استمرت من مساء أمس الجمعة حتى صباح اليوم السبت، بين مسلحي حركة الشباب الصومالية والقوات الحكومية في منطقتي أودغلي وشبيلي السفلى.

وقالت حركة الشباب وسكان بحس سكاي نيوز، اليوم السبت، إن 24 شخصاً على الأقل قتلوا بعد اشتباكات بين مسلحي الحركة والقوات الحكومية في جنوب الصومال.

وشنت الحركة هجوماً على القوات الحكومية مساء أمس في منطقة أودغلي وقرية مبارك، في منطقة شبيلي السفلى إلى الجنوب من العاصمة مقديشو، وقال سكان إن الاشتباكات استمرت حتى صباح السبت.

حركة الشباب تفجر سيارة بالعاصمة الصومالية

زمن برس، فلسطين: أصيب ضابطا شرطة بجروح، اليوم السبت، في تفجير حركة الشباب المتشددة لسيارة مفخخة في العاصمة الصومالية مقديشو، حسب ما ذكرت مصادر أمنية.

وقالت الشرطة بحسب سكاي نيوز، إن المهاجمين المتشددين فجروا السيارة عن بعد ولاذوا بالفرار، مشيرة إلى إصابة شرطيين دون ورود تقارير عن سقوط قتلى.

في حين، قال المتحدث باسم العمليات العسكرية بحركة الشباب لرويترز، عبد العزيز أبو مصعب، إن "السيارة الملغومة استهدفت الشرطة.

حركة الشباب تعلن قتل ضابط أمن صومالي

زمن برس، فلسطين: أعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن اغتيال مسؤول أمني صومالي كبير اثناء مروره بسيارته في مقديشو، السبت، بعد اختيار حركة الشباب زعيمًا جديدًا قبل اسبوع.

وقال ضابط شرطة إن المسلحين أغلقوا الطريق أمام سيارته بسيارة أخرى ثم فتحوا النار عليه.

الرئيس الصومالي يتوقع بدء عملية عسكرية ضد "الشباب"

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود إنه يتوقع ان تبدأ عملية عسكرية جديدة للاتحاد الافريقي والقوات الصومالية في الايام القليلة القادمة لطرد مقاتلي حركة الشباب الاسلامية المتشددة من مزيد من الاراضي.

وسيطرت الشباب على معظم المنطقة الجنوبية للصومال في الفترة من 2006 إلي 2011 عندما طردتهم قوات افريقية من مقديشو ثم من معظم المدن في بلد واجه حربا واضطرابات لاكثر من عقدين. لكن المتشددين المتحالفين مع القاعدة ما زالوا يسيطرون على قطاعات من الاراضي.

 

Subscribe to حركة الشباب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play