Jump to Navigation


حرب

خطة حزب الله للحرب المقبلة وكيف تستعد اسرائيل لها

خاص: عماد الرجبي

زمن برس، فلسطين: أظهرت تقديرات كشفها ضابط رفيع بقيادة الشمال في جيش الاحتلال، أن حالة عدم الاستقرار السائدة على الحدود المحاذية لسوريا ولبنان، قد تكون سبباً لانداع حرب موسعة مع حزب الله.

هآرتس: حرائق إسرائيل اختبار لمدى استعدادها للحرب

زمن برس، فلسطين: قال خبير عسكري إسرائيلي إن الحرائق التي تجتاح إسرائيل حاليا تمثل اختبارا استراتيجيا لمدى جاهزية قوات الطوارئ واستعدادا للمعركة القادمة.

ومع أن الخبير عاموس هارئيل لم يوضح طبيعة المعركة القادمة فإنه أشار إلى أن أي حرب مستقبلية سوف تضطر إسرائيل خلالها للتعامل مع مخاطر ستهدد جبهتها الداخلية.

إسرائيل: حزب الله يعيش أسوأ أيامه

زمن برس، فلسطين: اعتبرت مصادر أمنية إسرائيلية، أن حزب الله بعد عقد من حرب لبنان الثانية يمر في ظروف هي الأصعب.

 

و اعتبرت المصادر وفقاً للإذاعة العبرية العامة  أن "التقارب الأخير بين روسيا والولايات المتحدة والمحاولات لانجاز حل للازمة السورية تثير التساؤلات حول مصير حزب الله في الفترة ما بعد انتهاء الحرب الأهلية السورية" .

 

الاف السوريين ينزحون من حماة

زمن برس، فلسطين: كشفت الأمم المتحدة أن عشرات الاف السوريين نزحوا عن مدينة حماة السورية خلال الأسبوع الحالي ، من جراء القتال الدائر بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة.

 

 وأكد الهلال الأحمر ومحافظ حماة أن ،الفترة ما بين 28 أغسطس و5 سبتمبر الحالي، شهدت نزوح نحو 100 ألف شخص هرباً من المعارك.

طرد "داعش" من الحدود التركية السورية

زمن برس، فلسطينن: اعلنت فصائل سورية مسلحة مدعومة من الحكومة التركية، طرد تنظيم "داعش" من اخر معاقله على الحدود مع تركيا اليوم.

 

ويشن الجيش التركي بالتعاون مع الجيس السوري الحر منذ أسابيع حملة عسكرية واسعة، ضد "داعش" والميلشيات الكردية في شمالي سوريا.

الجيش السوري يخسر المزيد من المقاتلين

زمن برس، فلسطين: سقط 9 من عناصر الجيش السوري في هجوم شنه، اليوم الأحد، على مواقع المعارضة في محيط بلدة كنسبا، بريف اللاذقية الشمالي، في محاولة لاستعادة ما خسره خلال الأيام الماضية.

وقال مدير "شبكة سورية مباشر"، علي باز، لـ" العربي الجديد"، إن "9 قتلى من قوات النظام سقطوا خلال مواجهات في محيط قلعة شلف في جبل الأكراد، قرب بلدة كنسبا ".

الجيش السوري يمدد التهدئة

زمن برس، فلسطين: أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا)، اليوم السبت، أن الجيش السوري قرر تمديد نظام التهدئة في البلاد لمدة 72 ساعة، اعتباراً من الساعة الواحدة يوم التاسع يوليو (تموز) الجاري حتى الساعة 23.95 يوم 12 من نفس الشهر.

 

يشار إلى أن الجيش السوري أعلن تهدئة لمدة 72 ساعة، في اليوم الأول من عيد الفطر، وشهدت أيام العيد تصعيداً كبيراً على أغلب الجبهات بين القوات الحكومية المدعومة بالطيران الروسي ومسلحي المعارضة، حيث سقط خلال الهدنة مئات القتلى والجرحى في حلب وادلب وحماة وريف دمشق واللاذقية.

إسرائيل: المعركة القادمة مع لبنان أصبحت حتمية

زمن برس، فلسطين: قال عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب "المعسكر الصهيوني" إيال بن رؤوفين إن المعركة القادمة مع لبنان أصبحت محتومة، متوقعا أن تكون صعبة.

وحذر رؤوفين الذي أشغل منصب نائب قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال أثناء حرب لبنان الثانية، من أن عملية تحصين الإسرائيليين في شمال فلسطين المحتلة يعتريها الكثير من العيوب، مطالباً السلطات المختصة بالعمل على اصلاحها.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أن بن رؤوفين اعتبر في سياق ندوة ثقافية عقدت اليوم في مستوطنة رحوبوت وجوب استخدام جيش الاحتلال منتهى القوة لحسم المعركة في مدة وجيزة.

آخر الخطط الإسرائيلية: جدار بعمق عشرات الأمتار حول غزة

زمن برس، فلسطين: قررت إسرائيل بناء خط دفاعي جديد على الحدود مع قطاع غزة، في محاولة نهائية لوضع حد لمشكلة الأنفاق الهجومية التي تحفرها حماس.

وبحسب الخطة التي كشفت عنها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن المشروع الجديد يقضي ببناء جدار إسمنتي بعمق عشرات الأمتار تحت الأرض، وعدة أمتار أخرى فوق الأرض أيضًا.

وقدّرت "أجهزة الأمن" الإسرائيلية أن تكلفة بناء جدار تصل عشرات المليارات من الشواقل، إلّا أن الخطة الجديدة تقدر أن تكلفة بناء مثل هذا الجدار ستصل إلى 2.2 مليار شيكل.

إسرائيل تتوقع 1200 صاروخ فتاك يوميا بالحرب المقبلة

زمن برس، فلسطين: كشف جنرال إسرائيلي أن حزب الله سيطلق خلال الحرب المقبلة 1200 صاروخا من يوميا على إسرائيل.

وجاءت أقوال الجنرال الذي كان رئيس الجبهة الداخلية الإسرائيلية سابقا وحاليا نائب قائد الجبهة الشمالية، لإذاعة الجيش الإسرائيلي "غالي تساهل"، إذ قال ضمن مقابلة تطرقت للاستعدادات العسكرية في الجبهة شمال فلسطين المحتلة، إن "منظومة القبة الحديدة بوسعها أن تؤمن دفاعا جزئيا، لأكثر بقليل من 120 صاروخا باليوم، بعضها صواريخ صغيرة فتاكة وشديدة الدقة".

Pages

Subscribe to حرب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play