Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حدود

فيديو| مجندة إسرائيلية: مستعدة لمواجهة "داعش" على حدود مصر

زمن برس، فلسطين: كشفت مجندة بجيش الاحتلال عن استعداد كتيبة كاركال الإسرائيلية لمواجهة أي هجوم يشنه "داعش" عليهم عبر الحدود المصرية الإسرائيلية.

وقالت المجندة تاليا بن توفيا في حوار مع قناة "إن بي سي نيوز" الأمريكية: "لا نرى عناصر "داعش" على الحدود، لكن متأكدون من وجودهم في سيناء ومن تشكيلهم خطرًا على إسرائيل".

وأوضحت القناة، أن المجندة البالغة من العمر 21 عامًا، واحدة من جنود كتيبة كاركال المكلفة بالقتال على الخطوط الأمامية لإسرائيل.

نشر 10 آلاف جندي لحماية حدود روسيا الغربية

زمن برس، فلسطين: قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، إن بلاده سوف تنشر 10 ألاف جندي لحماية حدودها الغربية حيث الأوضاع غير المستقرة هناك.

ونقلت وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء عن شويجو قوله خلال اجتماع لمسؤولي الدفاع إن "الوضع العسكري والسياسي على الحدود الغربية لا يزال غير مستقر".

وأضاف شويجو أن "الولايات المتحدة وأعضاء آخرين في حلف شمال الأطلسي (ناتو) تواصل زيادة قدراتها العسكرية، وفي المقام الأول في الدول المجاورة لروسيا".

الاحتلال يتراجع..لا طوق أمني على الضفة وغزة

زمن برس، فلسطين: نشرت الإذاعة العبرية توضيحاً قالت فيه إن جيش الاحتلال لم يفرض طوقاً أمنياً على الضفة وغزة في اليوم الأخير من عيد الفصح اليهودي وفقاً لما كانت قد أعلنت الناطقة باسم شرطة الاحتلال. 

ووفقاً للإذاعة فإن سبب هذا الخلل في الإعلان هو سوء تفاهم ما بين جيش الاحتلال والشرطة. 

ويشار إلى أن الناطقة باسم جيش الاحتلال لوبا السمري كانت قد أعلنت عن إغلاق تام للمعابر والحدود مع الضفة الغربية وقطاع غزة من مساء الليلة الماضية وحتى مساء السبت القادم.

لبنان يطالب بترسيم حدوده البحرية مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: كشفت وسائل إعلام لبنانية اليوم الأحد، أن رئيس مجلس النواب نبيه بري طالب الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بأن تلعب فرنسا دورا في مساعدة لبنان على ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل.

ونقلت صحيفة "المستقبل" اللبنانية عن مصادر لم تسمها أن بري "طالب فرنسا بلعب دور في سبيل مساعدة لبنان على ترسيم الحدود البحرية والحفاظ على ثروته النفطية خصوصا وأن هناك العديد من الشركات العالمية ومن بينها توتال الفرنسية مهتمة بالاستثمار في هذا القطاع الحيوي للبنان".

إصابات برصاص الاحتلال على حدود غزة الشرقية

زمن برس، فلسطين: أصيب بعد ظهر اليوم الجمعة، مواطنان على الأقل بالرصاص الحي، وعدد آخر بالعيارات المعدنية بالإضافة إلى العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على الشريط الحدودي إلى الشرق من مدينة غزة، وفي مناطق أخرى متفرقة من القطاع.

وذكرت مصادر محلية أن أكثر المناطق سخونة في هذه المواجهات هي منطقة شرق حي الشجاعية، وأن طواقم الإسعاف تتواجد في المكان وتقدم العلاج اللازم للمصابين.

 

نتنياهو يعد خطة لإقامة سياج أمني على حدود إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزارء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن حكومته تعد خطة متعددة السنوات تقضي بإقامة سياج أمني على امتداد حدود إسرائيل".

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لسير العمل على إقامة الجدار الأمني على الشرقية مع الأردن، ورافق نتنياهو عدد من المسؤولين الإسرائيليين.

وأضاف أن الخطة تتضمن إغلاق الثغرات الموجودة في جدار الفصل العنصري الذي يحيط بالضفة الغربية والقدس، موضحا أن تكلفة هذه الخطة ستصل إلى مليارات الشواقل، وسيتم تنفيذها على مدار سنوات.

البشير يقرر فتح الحدود مع جنوب السودان

زمن برس، فلسطين: أصدر الرئيس السوداني عمر البشير قراراً بفتح الحدود مع دولة جنوب السودان، بعدما أبدى رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، قبل يومين رغبة في التطبيع الكامل مع الخرطوم وأصدر أمره لقواته بالانسحاب من المناطق الحدودية التي كانت ترتكز فيها.

وكانت الخرطوم قد عمدت إلى إغلاق حدودها مع جنوب السودان، عقب انفصال الأخيرة وتكوين دولتها المستقلة في عام 2011.

ويُتوقع أن يساعد فتح الحدود على دعم التجارة بين الدولتين ويقلل من حجم الاختناق الجنوبي.

الأردن: مقتل 12 شخصًا حاولوا تهريب مخدرات من سوريا

زمن برس، فلسطين: أعلن مصدر في الجيش الأردني، اليوم السبت، مقتل 12 شخصا وإصابة آخرين بعد محاولتهم اجتياز الحدود الأردنية من الأراضي السورية، حيث تم ضبط أكثر من مليونيّ حبة مخدرة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر أن المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود، على الواجهة الشمالية، شاهدت بعد ظهر اليوم السبت، 36 شخصًا منهم من يحمل السلاح ومنهم من يحمل مواد لم يعرف ماهيتها، ويحاولون اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

إسرائيل تشيّد "جدارًا أمنيا" مع الأردن

زمن برس، فلسطين: شرعت إسرائيل بتشييد "جدار أمني" مع الأردن، على امتداد 30 كيلو متر، بهدف حماية الإسرائيليين من أي تهديد أمني آت من الأردن.

ذكرت وزارة جيش الاحتلال أن تل أبيب بدأت هذا الأسبوع أعمال بناء "جدار أمني" بين أراضيها والأردن، يشمل طرقات وأبراج مراقبة ومراكز، ووسائل أخرى تقنية متطورة، وسيمتد بين منتجع إيلات في أقصى جنوب إسرائيل ووادي عربة بتكلفة قدرها 75 مليون دولار على أن تنتهي أعمال البناء في نهاية 2016.

تعديل في دوام معبر الكرامة الأربعاء المقبل

زمن برس، فلسطين: أعلنت الإدارة الفلسطينية العامة للمعابر والحدود، تعديلًا في ساعات عمل معبر الكرامة، يوم الأربعاء المقبل، والذي يصادف الـ30 من ديسمبر.

وبحسب مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود، نظمي مهنا، فمن المقرر أن تغادر آخر حافلة استراحة أريحا إلى الجانب الأردنيّ من المعبر، الساعة الثامنة مساءً، وذلك بسبب أعمال صيانة.

Pages

 

Subscribe to حدود
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play