Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حاسوب

استقالة ضابط إسرائيلي بعد سرقة حاسوبه الذي احتوى إسراراً عسكرية

زمن برس، فلسطين: قدم اللواء حاجي توبولنسكي رئيس قسم القوى العاملة في جيش الاحتلال، استقالته لرئيس الأركان الذي قبل الاستقالة، معبرا عن اسفه من منطلق "الاحترام الكبير لهذا الضابط والطيار الذي افنى حياته من اجل امن الدولة وتعتبر اعماله نموذجا يحتذى بها لكل الضباط".

وتأتي استقالة توبولنسكي بعد ان تعرض بيته الذي يقع في احدى القرى في صحراء النقب جنوبي البلاد لعملية اقتحام من لصوص مجهولين يوم الاثنين، والذين سرقوا حاسوبه الشخصي الذي احتوى اسرارا عسكرية.

أبل تطرح جهاز ماك بوك برو بشريط يعمل باللمس وبصمة تعريف

زمن برس، فلسطين: كشفت شركة أبل عن نسخة مطورة من جهازها ماك بوك برو يوم الخميس مضيفة بصمة تحديد هوية وبدلت فيه بعض المفاتيح بشاشة صغيرة تعمل باللمس وزادت سعره بضع مئات من الدولارات.

والتعديل هو الأول في سنوات عديدة على الجهاز الذي شهد انطلاق الشركة رغم أن جهاز آيفون أصبح منتجها الرئيسي.

ووصف بن باجارين المحلل في كرييتف ستراتيجيز التغييرات بأنها "عمليات تحديث إضافية مهمة" ستقنع الناس بتغيير أجهزة ماك القديمة بالجهاز الجديد الأسرع والأصغر حجما.

دراسة: الكوريون الجنوبيون الأكثر استخدامًا للإنترنت

زمن برس، فلسطين: أكدت دراسة أمريكية أن الشعب الكوري الجنوبي هو أكثر حضورًا بين شعوب العالم على الإنترنت.

وتبين من خلال الدراسة التي قام بها باحثو مركز "بيو سيرش" الأمريكي وشملت 40 دولة أن 94% من الكوريين الجنوبيين يطالعون الإنترنت من وقت لآخر على الأقل أو لديهم جهاز هاتف ذكي يليهم الشعب الأسترالي بنسبة (93%) ثم الكندي بنسبة (90%).

لماذا أنشئت لعبة "سوليتير" وغيرها في نظام ويندوز؟

زمن برس، فلسطين: كثير منا يظن أن ألعاب الويندوز المعروفة منذ التسعينيات مجرد ألعاب بسيطة للتسلية، وإنما الحقيقة غير ذلك، فكان الهدف المنشود من وضع هذه التطبيقات هو تعريف المستخدمين بنظام التشغيل الجديد في مجموعة ميكروسوفت.

وحسب مقال نشرته مجلة "مينتل فلوس" الأمريكية، قالت إنه تم إنشاء هذه التطبيقات لغرض يتجاوز الترفيه، وهو تعود الشخص على استخدام تقنيات الويندوز وممارسة استخدام الماوس.

يوم تكنولوجي لسفراء "مايكروسوفت" بجامعة القدس

زمن برس، فلسطين: نظم الطلبة سفراء شركة "مايكروسوفت" في جامعة القدس، اليوم السبت، لقاءً بعنوان "يوم مايكروسوفت التكنولوجي"، بالتعاون مع كلية الهندسة، ودائرة علم الحاسب.

واستضاف الطلبة الخبير الدولي أ.وسيم عواد. وتناول اللقاء التعريف ببرنامج سفراء مايكروسوفت في الجامعة، بإشراف د.أسل سرحان، وذلك بحضور عدد كبير من الطلبة والأساتذة.

وأكد رئيس دائرة هندسة الحاسوب د.يعقوب سباتين على أهمية هذا النوع من اللقاءات المثمرة للطلبة، ومثنياً على جهود الطلبة السفراء لتنظيمهم هذا الحدث كأول نشاط ينظمونه للعام الأكاديمي الجديد.

15 دولارا لكل من استخدم بنتيوم 4

زمن برس، فلسطين: انتهى أحد أطول النزاعات القضائية في عالم التكنولوجيا بإلزام شركة إنتل، لصناعة معالجات الكمبيوتر، بدفع تعويض يبلغ 15 دولارا لكل مستخدم اشترى معالج "بنتيوم 4"، الذي تم إنتاجه عام 2000.

ورأت المحكمة أن إنتل انتهكت قانون المنافسة لولاية كاليفورنيا بادعائها تفوق معدلات أداء معالج "بنتيوم 4" على معدلات معالج "أثيلون ثاندربيرد" لمنافستها "إيه.إم.دي".

كيف تتجنب الإضافات الخبيثة على غوغل كروم؟

زمن برس، فلسطين: يعاني مستخدم الحاسوب من كثرة الثغرات الأمنية التي تتعرض لها الحواسيب والأجهزة الذكية، سواء كان مصدرها التطبيقات، والمتصفحات والإضافات أو حتى بعض البرامج التي يتم تثبيتها على الحاسب.

مايكروسوفت تطرح نسخة أولية من "ويندوز 10"

زمن برس، فلسطين: عرضت شركة "مايكروسوفت" نسخة أولية من نظام التشغيل المقبل "ويندوز 10"، الذي سيطرح في الأسواق العام المقبل.

ووعدت مايكروسوفت أن يكون هذا النظام "الأشمل والأفضل". وما يزال "ويندوز" نظام التشغيل المفضل على المستوى العالمي للحواسيب الشخصية، إلا أن هذه السوق تشهد أزمة، وهو يواجه صعوبة في فرض نفسه في سوق الأجهزة المحمولة.

 

Subscribe to حاسوب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play