Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حائط البراق

صور حصرية: حفر قاعة كبيرة على بعد 20 متراً من الأقصى

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: حصلت زمن برس على صور مسربة لقاعة ضخمة تم حفرها انطلاقا من تحت حائط البراق، وامتدت إلى منطقةٍ على بعد عشرين متراً من المسجد الأقصى المبارك.

وعلمت زمن برس أنه تم تنفيذ عمليات الحفر بالتعاون بين ما تسمى بمؤسسة " تراث حائط المبكى" وسلطة الآثار الاسرائيلية.

وتمنع الرقابة العسكرية الاسرائيلية، وسائل الإعلام الاسرائيلي من بثت صور تلك القاعة مخافة أن يؤدي ذلك إلى اندلاع موجة تصعيد في مدينة القدس.

قرار إسرائيلي بإقامة ساحة صلاة مختلطة في حائط البراق

زمن برس، فلسطين: صادقت الحكومة الإسرائيلية، أمس الأحد، على إقامة ساحة صلاة مختلطة بين الرجال والنساء في حائط البراق (المبكى) في القدس، وذلك بقرار "تاريخي" ينهي جدلا مستمرا منذ أكثر من ربع قرن.

وينص القرار على استحداث ساحة صلاة ثالثة في حائط البراق، تضاف إلى الساحتين الموجودتين حاليا والمخصصة إحداهما للرجال والثانية للنساء واللتين يشرف عليهما المستوطنون المتشددون.

حاخام كبير يحظر على أتباعه التوجه لحائط البراق

زمن برس، فلسطين: دعا الحاخام آرييه يتسحاك، الذي يقلده عشرات الآلاف من الاسرائيليين صباح اليوم، اتباعه الى عدم  التوجه لحائط البراق حتى إشعار آخر بحجة الحفاظ على حياتهم.

ووجه يستحاك يوسيف الحاخام الرئيسي لليهود الشرقيين انتقاد لدعوات الخامام اريه يتسحاك داعياً كل من يستطيع الوصول إلى حائط البراق، أن يذهب.

إسرائيل تلزم المسؤولين الأجانب بزيارة حائط البراق

زمن برس، فلسطن: أعلنت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلية عضو الكنيست تسيبي حوتوفيلي أنها أوصت قسم الاحتفالات والمراسيم في وزارة الخارجية أمس الخميس بأن تتضمن أي زيارة لوزير خارجية أو زعيم دولة أجنبية الى إسرائيل زيارة الى حائط البراق.

ووفقا للمحاضر (البروتوكولات) والتعليمات المتبعة حاليا فتطلب وزارة الخارجية الإسرائيلية من أي مسؤول خارجي بأن يؤدي الزيارة الى متحف "ياد فاشيم" (ذكرى ضحايا الهولوكوست اليهود) في القدس الغربية وقبر ثيودور هيرتسل (مؤسس الحركة الصهيونية).

نتنياهو يزور "حائط البراق" قبيل توجهه إلى واشنطن

زمن برس، فلسطين: توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم السبت، إلى "حائط البراق" الملاصق للمسجد الأقصى، وذلك عشية توجهه غدا الأحد إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال نتنياهو خلال  زيارته للحائط إنه يمكن تجاوز الخلافات بين واشنطن وتل أبيب على ضوء العلاقات القوية بين البلدين كما نقلت الإذاعة العبرية العامة.

شرطة الاحتلال تصيب مستوطنة بالرصاص للاشتباه بأنها فلسطينية

زمن برس، فلسطين: أصابت شرطة الاحتلال مستوطنةً بالرصاص خلال توجدها في منطقة حائط البراق قرب بالمسجد الأقصى ظناً منها انها فلسطينية.
 
وقالت مصادر في شرطة الاحتلال" إن المستوطنة كانت تغطي رأسها ما أثار شك أحد أفراد الشرطة الذي أطلق النار صوبها فأصابها في قدمها، ثم نقلت للمشفى ووصفت إصابتها بالمستوطنة. 
 
وسادت حالة من التوتر في صفوف شرطة الاحتلال والمستوطنين بمدينة القدس عقب ذلك. 
 
 
 

 

Subscribe to حائط البراق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play