Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جوال

أهلي القدس يفوز على بيرزيت في دوري السلة

زمن برس، فلسطين: حقق فريق أهلي القدس فوزه الرابع،  في الأسبوع الخامس عشر لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة، على حساب بيرزيت بفارق 6 نقاط.

 

 وجرت المبارة على ارض صالة العمل الكاثوليكي في بيت لحم، وبحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب، تفوق الأهلي المقدسي على بيرزيت بالنتيجة 67-61 في مباراة متوسطة المستوى غاب عنها ستة من لاعبين بيرزيت الأساسيين وهم:أحمد عوض الله، واحمد ياسر، ومصطفى ياسر، ومحمد عامر، وتومر وعلي شحادة.

 

وعزز الأهلي رصيده إلى 19 نقطة فيما أصبح رصيد بيرزيت 22 نقطة.

جوال تواصل تنفيذ مراحل برنامج "تعلم البرمجة"

زمن برس، فلسطين: قامت جوال بتنفيذ مرحلة جديدة من  برنامج   Code for Palestineالذي اطلقته في وقت سابق تحت شعار We Code، والذي استهدف طلاب المرحلة الإعدادية ذوي الفئة العمرية (14 – 15) المتميزين والطموحين في مجال التكنولوجيا والمبادرات، من اجل تأسيسهم وصقل مهاراتهم في مجال برمجة الحاسوب ومساقات التكنولوجيا الحديثة وذلك لتعزيز مهاراتهم في التفكير المنطقي والريادة، ويستهدف البرنامج الذي سيستمر لمدة ثلاث سنوات  25 طالب سنوياً ، وقد تم عقد اللقاء التدريبي للطلاب في مقر شركة جوال برام الله وعبر تقنية سكايب لطلاب غزة.

جوال تختتم فعاليات برنامج "تعلم البرمجة"

زمن برس، فلسطين: اختتمت جوال برنامج Code for Palestine الذي أطلقته تحت شعار We Code، واستهدف طلاب المرحلة الإعدادية ذوي الفئة العمرية (14 – 15) المتميزين والطموحين في مجال التكنولوجيا والمبادرات، من أجل تأسيسهم وصقل مهاراتهم في مجال برمجة الحاسوب ومساقات التكنولوجيا الحديثة وذلك لتعزيز مهاراتهم في التفكير المنطقي والريادة.

إعادة فتح أفرع مجموعة الاتصالات في قطاع غزة

زمن برس، فلسطين: أعادت مجموعة الاتصالات الفلسطينية في قطاع غزة فتح كافة فروعها صباح اليوم الأحد بعد إغلاق دام لأكثر من خمسة أيام.

وقالت مصادر مطلعة ان شركة جوال توصلت ﻻتفاق مبدئي مع وزارة المالية في غزة وانهت بموجبه الخﻻفات القائمة والتي صدر على إثرها أمراً بإغلاق فروع الشركة في القطاع.

وكان مصدر في وزارة المالية بقطاع غزة قد أكد في وقت سابق ان مفاوضات تجرى بين الوزارة وشركة جوال للوصول الى حل ودفع الضرائب المستحقة على الشركة.

وكان النائب العام إسماعيل جبر أكد على أن قرار إغلاق فرع شركة جوال الرئيسي جاء بسبب تهرب ضريبي.

 

آثار إغلاق شركة "جوال" على قطاع غزة

زمن برس، فلسطين:  قال خبير القانون الدولي المستشار د.عبد الكريم شبير إشارة إلى الموقف القانوني لما قام به النائب العام في قطاع غزة ضد شركة "جوال"  إن "إغلاق شركة جوال بالإجراءات التي تمت لا يجوز،  مشيرا الى أن الأصل أن يأتي للنائب العام قرارا اداريا من وزير المالية"، لافتا إلى أن "وزير المالية في حكومة الوفاق الوطني هو صاحب الصلاحية إذا كانت التهمة الموجهه للشركة "التهرب الضريبي" كما يدعي النائب العام في غزة".

موسى: هناك بدائل سنتعامل معها لو انسحبت "جوال" من غزة

زمن برس، فلسطين: أكدّ النائب عن حركة "حماس" يحيى موسى، أن هناك متأخرات بعشرات الملايين على شركة جوال، التي تجني صافي أرباح حوالي 120 مليون دولار ما يزيد عن 70% منها من قطاع غزة.

وقال موسى حسب ما نقله موقع "الرسالة نت" الأحد، إن الضرائب حق عام وليس شخصي، مشددًا على وجود بدائل عن شركة جوال في حال قررت التخلي عن تقديم خدماتها في القطاع، مضيفًا "انقطاع  خدمة الاتصالات لا يعني توقف شريان الحياة في غزة".

من هو العميل الصغير؟

زمن برس، فلسطين: نشر موقع "المجد الأمني"، اليوم الاثنين، تقريرًا تناول تطوّر تكنولوجيا وسائل الاتصال، وما أحدثته، مرورًا بمواقع التواصل الاجتماعي، وتأثيرها على الأسرار والخصوصيّة الشخصيّة.

وأشار الموقع إلى أنه أصبح بالإمكان مراقبة الشخص، ونقل كل ما يدور حوله، وسماع كل ما يهمس به، وأيضًا تحديد الموقع الذي يزوره أو يختفي به بعيدًا عن الأعين، والسبب هو "العميل الصغير" الذي تحمله في جيبك وتجهل مخاطره.

وسط اقبالٍ لافت وتفاعلٍ كبير.. مجموعة الاتصالات الفلسطينية تختتم مشاركتها في إكسبوتك 2014

رام الله (12 تشرين ثاني 2014): اختتمت مجموعة الاتصالات الفلسطينية مشاركتها في فعاليات إكسبوتك 2014 محققةً إنجازاتٍ بارزة هذا العام، والتي من شأنها الإسهام في ارتقاء قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الفلسطيني، حيث شَهد جناح المجموعة وشركاتها إقبالاً لافتاً وتفاعلاً كبيراً من قِبل زوّار إكسبوتك 2014 مع الخدمات والعروض التكنولوجية والتفاعلية التي شملها جناح مجموعة الاتصالات.

مجموعة الاتصالات الفلسطينية تُعلن نتائجها المالية نهاية الربع الثالث من العام الحالي

زمن برس، فلسطين: أظهرت النتائج المالية الأولية لمجموعة الاتصالات الفلسطينية الصادرة لنهاية الربع الثالث من العام الحالي 2014، تراجعاً في الإيرادات التشغيلية، حيث بلغت 273.2 مليون دينار أردني مقارنة مع الإيرادات التشغيلية لذات الفترة من العام 2013 والتي بلغت حينها 281.6 مليون دينار أردني، وبنسبة بلغت حوالي 3%.

وحسب النتائج الأولية فقد انخفض صافي الأرباح لمجموعة الاتصالات الفلسطينية بنسبة 4.9%، حيث بلغت حوالي65.2  مليون دينار أردني نهاية الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بـ 68.6 مليون دينار أردني في الفترة ذاتها من العام 2013 الماضي.

تقديم كسوة العيد لأطفال غزة مبادرة تنفذها مجموعة الاتصالات الفلسطينية ضمن برامجها المستمرة لدعم قطاع غزة

زمن برس، فلسطين: في إطار دعمها لقطاع غزة ، واستكمالاً لرزمة مشاريع المسؤولية المجتمعية والبرامج الداعمة التي تنفذها مجموعة الاتصالات في القطاع ، قامت المجموعة بتنفيذ مبادرة كسوة العيد و التي تقوم من خلالها بتوزيع ملابس العيد للأطفال الذين يقطنون في مراكز الإيواء التابعة لوكالة الغوث و تشغيل اللاجئين ( الاونورا).

Pages

 

Subscribe to جوال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play