Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جنيف

الأمم المتحدة: لا تأجيل لمحادثات السلام بجنيف بشأن سوريا

زمن برس، فلسطين: قالت الأمم المتحدة إن محادثات السلام بشأن الصراع في سوريا، التي من المقرر بدؤها الجمعة في جنيف لن تؤجل.

ويأتي هذا في الوقت الذي تخيم فيه البلبلة بشأن حضور جماعة المعارضة السورية الرئيسية للمحادثات حسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية.

وقالت المتحدثة باسم المحادثات، خولة مطر، لوكالة فرانس برس "ليس هناك تأجيل من جانبنا".

لكن اللجنة العليا للمفاوضات، التي تشكلت الشهر الماضي، من أجل توحيد فصائل المعارضة السورية، قالت في الرياض إنها تنتظر ردا من الأمم المتحدة قبل الموافقة على الحضور.

اليمن: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات دون اتفاق

زمن برس، فلسطين: انتهت الجولة الأولى من مفاوضات جنيف، اليوم الجمعة،  بين الحكومة اليمنية وبين ممثلين عن جماعة الحوثي دون التوصل إلى اتفاق، حسبما ذكرت "سكاي نيوز" على موقعها الالكتروني في جنيف.

وقال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين "إنه لم يتم التوصل بعد لاتفاق في محادثات السلام في جنيف، لكن هذا ليس نهاية الطريق."

واتهم ياسين في تصريحات لرويترز الحوثيين بإعاقة تحقيق تقدم في المفاوضات التي انطلقت في الرابع عشر من الشهر الحالي.

مزاد علني على حذاء صحفية يمنية ضربت به قائدا حوثيا

زمن برس، فلسطين: بدأت المزادات على الحذاء الذي ضربت به الصحفية اليمنية ذكرى العراسي القيادي الحوثي حمزة الحوثي في مؤتمر بجنيف.

وافتتح المزاد رجل الأعمال طارق أحمد العواضي بمبلغ مليون ريال سعودي. وأضحت الناشطة العدنية ذكرى العراسي حديث اليمن بأسرها، بعد تصرف فعلته خلال مباحثات جنيف.

حالة جون كيرى مستقرة بعد سقوطه من دراجة هوائية

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم وزير الخارجية الأمريكى جون كيربي، اليوم الأحد، إن حالة جون كيرى مستقرة بعد أن تم نقله إلى مستشفى فى جنيف لعلاجه من إصابة نجمت عن حادث وقع أثناء قيادته دراجة قرب سيونزييه فى فرنسا.

وأضاف المتحدث كيربى أن كيرى نقل بطائرة هليكوبتر طبية إلى مستشفى فى جنيف، حيث يجرى فحصه، موضحا أن كيرى فى حالة مستقرة لكن من المرجح أن يكون أصيب فى الساق ولم يفقد الوعي.

الكشف عن جيب رينيغيد "هارد ستيل" في جنيف

زمن برس، فلسطين: كشفت شركة "جيب" عن تصميمها المبتكر لسيارة "جيب رينيغيد" والذي أطلقت عليه اسم "هارد ستيل"، ويجمع بين الأناقة والقدرة والتكنولوجيا، وذلك ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات لعام 2015 الذي أقيم في سويسرا.

السيارة التي تم بناؤها استنادا إلى إصدار Trailhawk الخاص بالطرق الوعرة، تعتبر محاولة جادة لاستكشاف الإمكانيات المحتملة لبناء طراز جديد بمزايا وخيارات لا تعد ولا تحصى مع إمكانية ابتكار إكسسوارات جديدة من "موبار" خاصة بجيب رينيغيد.

البطالة سترتفع بالشرق الأوسط إلى 29.8% في 2015

زمن برس، فلسطين: توقعت منظمة العمل الدولية أن يرتفع معدل البطالة في صفوف الشباب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 29.8% في عام 2015 من 29.5% في العام الماضي و 29.1% في العام السابق عليه.

وقالت المنظمة ومقرها جنيف في تقرير حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه اليوم الأحد إنها تتوقع أن يبلغ معدل البطالة إجمالا بالمنطقة 11.7% في العام الجاري وأن يتراجع إلى 11.6% في العام المقبل.

كما تتوقع أن يتراجع نمو الأجور بالمنطقة بنسبة 0.4% في 2015 مقابل 0.5% في العام الماضي.

ليبيا: سينطلق"حوار جنيف" غدا الأربعاء

زمن برس، فلسطين: قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون اليوم الثلاثاء، إن الحوار بين أطراف النزاع في ليبيا سينطلق في جنيف غدا الأربعاء.

وكانت الشكوك قد حامت، بشأن إمكانية حدوث تلك المحادثات بعدما قال أحد الوفود إنه سيؤجل اتخاذ قرار بشأن المشاركة حتى يوم الأحد.

وقال عمر الحميدان المتحدث باسم "المؤتمر الوطني العام " في طرابلس أول أمس الاثنين إن فصيله لا يرفض الحوار لكن يعتقد أن الأمم المتحدة تسرعت في تحديد موعد الحوار وآلياته.

وأضاف بحسب سكاي نيوز، أنه تقرر تأجيل التصويت على المشاركة من عدمها إلى الأحد القادم.

ليبرمان: التحركات الفلسطينية في الأمم المتحدة هدفها فرض الواقع على إسرائيل

زمن برس، فلسطين: صرح وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بأن التحركات الفلسطينية المتزامنة في الأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي وجنيف هي جزء من حملة سياسية مدبرة تستهدف فرض الأمر الواقع على إسرائيل.

وأكد ليبرمان في صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي "أن إسرائيل لن توافق على أي إملاءات فلسطينية محذرًا من تدهور الموقف في المنطقة إذا حاول الفلسطينيون الاستعانة بجهات دولية من أجل فرض الحل المرغوب فيه بالنسبة لهم على إسرائيل".

وقال إن "الدول الأوروبية التي تتعاون مع الفلسطينيين في هذه التحركات تصب الزيت على النار".

10 أفلام لشاشات و3 مخرجات في مهرجان جنيف "أن تصنع أفلاماً...أن تكون موجوداً"

زمن برس، فلسطين: عقد مهرجان "لقاءات سينمائية" في مدينة جنيف السويسرية هذه السنة بعنوان "فلسطين: أن تصنع أفلاماً...أن تكون موجوداً"، في الفترة ما بين 27 تشرين الأول/نوفمبر إلى 1 كانون الأول الحالي، وشاركت مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بعشرة أفلام لتسع مخرجات سبعة من غزة، وثلاثة من الضفة، تنوعت مواضيعها بين الإجتماعي والسياسي. 

كما تم دعوة ثلاث من مخرجات شاشات للمشاركة في المهرجان هن ليالي كيلاني من نابلس، وآثار جديلي من مدينة غزة، وآلاء الدسوقي من خان يونس، للحوار مع الجمهور بعد عرض أفلامهن وأيضاً المشاركة في طاولة مستديرة للمخرجات المشاركات في المهرجان.   

قضية استشهاد أبو ماريا في الأمم المتحدة

زمن برس، فلسطين:  أثارت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، قضية استشهاد هاشم أبو ماريا، أحد منسقيها في فلسطين، بمقر هيئة الأمم المتحدة في جنيف، تحت عنوان 'المدافعين عن حقوق الإنسان- المصير القاتل'.

وعرض الفرع الفلسطيني للحركة، خلال جلسة عقدت بهذا الخصوص، وذلك حسب بيان أصدرته الحركة اليوم الخميس، فيلما قصيرا عن حياة الشهيد أبو ماريا، وأبرز إنجازاته، كما وزع مجلة باللغتين العربية والإنجليزية عن الشهيد، ساهم بالكتابة فيها عدد من أصدقاء الشهيد وأصدقاء الفرع الفلسطيني.

 

Subscribe to جنيف
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play