Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جلبوع

60 أسيرًا من الشعبية يخوضون إضراباً عن الطعام

زمن برس، فلسطين: أكدت محامية نادي الأسير إثر زيارتها اليوم لسجني "مجدو" وجلبوع"، أن 60 أسيراً من أسرى الجبهة الشعبية في سجن "مجدو" يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام إسناداً للأسير بلال كايد ورفضاً لقرار سلطات الاحتلال بتحويله إلى الاعتقال الإداري.

وأكدت المحامية أن إضراباً مماثلاً سيبدأ في سجن "جلبوع" يوم غد الاثنين حيث سيشرع به خمسة أسرى، وسيلتحق بهم أسرى آخرون خلال الأيام المقبلة.

الأسرى في "جلبوع" يحتجّون على استمرار الاحتلال بعزل 14 أسيراً

زمن برس، فلسطين:  أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، أن الأسرى في سجن "جلبوع" أعادوا وجبتي طعام يوم أمس، كخطوة احتجاجية على استمرار الاحتلال بعزل (14) أسيراً انفرادياً.

وأشار نادي الأسير إلى أن الاحتلال يعزل الأسرى بأمر من "الشاباك" بذريعة  "الخطر على أمن الدولة"، وأقدمهم الأسير عبد الرحمن عثمان والذي تم عزله في تاريخ 10 آذار/مارس 2013،  مضيفاً أنهم يعيشون في أقسام مخصصة للعزل في عدد من السجون وهي: مجدو، عسقلان، إيشل، نفحه، ريمون، أيلون ونيتسان في ظروف قاسية ولا إنسانية.

إطلاق النار على شاب قرب حاجز "الجلمة"

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الاحتلال النار على شاب بزعم محاولته إطلاق النار على مجموعة من جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز الجلمة شمال جنين.

وقالت مصادر عبرية إنه تم إطلاق النار على الشاب ولم تعرف حالته حتى الآن، فيما لم تقع أي إصابات في صفوف جنود الاحتلال.

وقالت وزارة الصحة في وقت لاحق إن جريح حاجز الجلمة أصيب في الكوع والقدم وهو الآن في مستشفى جنين الحكومي يتلقى العلاج.

 

 

أسرى جلبوع يشتكون الوضع السيء بالقسم الجديد

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح الثلاثاء، أن الأسرى في قسم 3 بسجن جلبوع، اشتكوا من سوء الأوضاع الحياتية والنقص الحاد في الاحتياجات الشخصية بالقسم، لا سيما في الملابس الشتوية والأغطية والمواد التموينية.

وذكر التقرير، أن الأسرى في القسم الجديد والذي يقبع فيه حاليا قرابة 90 أسيراً، أفادوا بوجود تنقلات متواصلة للقسم بفعل تزايد حملات الاعتقال في الضفة والقدس، ونقص في الكانتين والاحتياجات بفعل ممارسات ادارة السجن بحقهم.

كما أوضحت الهيئة، بأن عشرات الأسرى يعانون من الاهمال الطبي والحرمان من الزيارات.

نقل الأسير سعدات إلى سجن "نفحة"

زمن برس، فلسطين: أقدمت إدارة سجون الاحتلال على نقل أمين عام الجبهة الشعبية الأسير أحمد سعدات من سجن "جلبوع" إلى سجن "نفحة"، وفق ما أفادت به محامية نادي الأسير.

ونقلت محامية النادي التي قامت بزيارة عدد من الأسرى في سجن "جلبوع" عن ممثل السجن أن أسرى "جلبوع" قرروابأن يكون يوم غد يوماً تضامنياً مع الأسير سعدات حيث سيقومون بإرجاع وجبات الطعام. 

اقتحام قسم 4 في سجن "جلبوع" ونقل عدد من الأسرى

زمن برس، فلسطين: أكد نادي الأسير اليوم الأحد، أن حالة من التوتر تسيطر على سجن "جلبوع"، بعد عملية اقتحام أقدمت عليها قوات القمع  لقسم (4).

 وبين النادي في بيانه أنه وخلال عملية الاقتحام تم الاعتداء على الأسرى، ونقل عدد منهم عرف من بينهم الأسير بشار الخطيب، مشيراً إلى أن الإدارة قامت بإغلاق السجن.

نقل أسرى "هداريم" إلى "جلبوع" للتفتيش

زمن برس، فلسطين: أكد نادي الأسير اليوم الأحد بأن سلطات الاحتلال نقلت أسرى سجن "هداريم" إلى سجن "جلبوع" بذريعة التفتيشات وإجراء تصليحات على القسم.

وأشارت محامية نادي الأسير أروى حليحل إلى أنه من المنتظر إرجاع الأسرى إلى السجن يوم غدٍ الاثنين، لافتة إلى أن زيارات الأهالي ستكون على موعدها يوم الثلاثاء.

يذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد نقلت جميع أسرى سجن "هداريم" وعددهم (97) أسيراً، يوم الثلاثاء الماضي، دون الإعلان عن الأسباب.

عزل ثمانية أسرى في سجن جلبوع

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير اليوم الثلاثاء، أن إدارة سجن "جلبوع" عزلت ثمانية أسرى وهم (إبراهيم حوشية، حبيب عابد، جهاد ابو بكر، خالد ابو بكر، علي القيسي، أحمد جلامنة، عمر الترك، يوسف ابو قنديل)، وفرضت عليهم جملة من العقوبات، بعد أن ادعت قوات القمع وجود هاتف نقال في غرفتهم.

وذكر محامي النادي أن العقوبات المفروضة عليهم إضافة إلى عزلهم 21 يوماً تمثلت بمنعهم من زيارة الأهل لمدة شهرين، وفرض غرامات مالية على كل أسير بقيمة 450 "شيقل"، كذلك منعهم من الخروج للفورة لمدة شهر، وحرمانهم من "الكانتينا" لمدة شهرين.

الأسرى يستخدمون وجوه الفرشات لتغطية أجسادهم من البرد

زمن برس، فلسطين: لا يزال الأسرى في سجني "مجدو" و"جلبوع" محرومون من إدخال الملابس والأغطية الشتوية، وأشار الأسرى إلى أنهم يضطرون إلى استخدام وجوه الفرشات لتغطية أجسادهم من البرد.

وأوضح محامي نادي الأسير مأمون الحشيم، والذي زار الأسرى في السجنين بأن معاناتهم تتفاقم في ظل الاكتظاظ الشديد، وازدياد عدد الموقوفين، والذين يحتاجون للملابس والأغطية والفرشات، إذ ينتقلون من مراكز التوقيف إلى السجون العادية بملابس "الشاباص" (لباس بني اللون خفيف)، ولفت المحامي إلى أن عدد الأسرى في سجن "مجدو" بلغ أكثر من (1200) أسيراً.

أسرى جلبوع يعانون نقصا في الحاجيات الشخصية والمواد الغذائية

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين أشرف الخطيب، اليوم الخميس، أن الأسرى في سجن جلبوع الاحتلالي اشتكوا من وجود نقص في الحاجيات الشخصية والمواد الغذائية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأضح الخطيب، الذي زار عدد من أسرى السجن أمس، أن هذا النقص جاء بسبب تأخير مصلة السجون الإسرائيلية إدخال مخصصات 'الكانتينا' للأشهر الماضية، تزامنا مع ازدياد أعداد الأسرى الجدد الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال بالمئات منذ حزيران الماضي وزجت بهم في السجون.

Pages

 

Subscribe to جلبوع
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play