Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


توتر

توتر في القدس والأقصى وسط اقتحامات المستوطنين

زمن برس، فلسطين: تسود مدينة القدس خاصة البلدة القديمة ومحيطها، أجواء شديدة التوتر، بفعل مسيرات استفزازية متواصلة منذ الليلة الماضية للمستوطنين في البلدة القديمة، ومحيط بوابات المسجد الأقصى المبارك، واقتحامات واسعة منذ الدقائق الأولى من فتح باب المغاربة صباح اليوم الأحد، لاقتحامات المستوطنين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن عددا من ضباط الاحتلال ومن الوحدات الخاصة اقتحمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأقصى، وانتشرت فيه لتأمين اقتحاماتٍ واسعة للمستوطنين، كانت أعلنت عنها منظمات متطرفة، لإحياء ما أسمته "ذكرى خراب الهيكل" المزعوم.

قسم (4) في سجن نفحة لا يزال مغلقًا منذ 20 يومًا

زمن برس، فلسطين: أفاد أسرى سجن نفحة، أن قسم (4) الذي يضمّ نحو (60-70) أسيرًا، لا يزال مغلقًا منذ 20 يومًا، ويعاني الأسرى فيه ظروفًا صعبة بسبب عدم توفّر المرافق والاحتياجات للأسرى.

وأضاف الأسرى أن أسرى القسم يعانون من عدم توفّر الكانتين، وعدم الخروج للفورة والبقاء داخل الغرف، وغياب الكثير من المرافق، مشيرين إلى أن سجون (عوفر، ريمون، النقب، نفحة، ايشل) شهدت يوم أمس الثلاثاء، خطوات احتجاجية تضامنًا مع أسرى قسم (4) في نفحة، للضغط على مصلحة سجون الاحتلال، لتحقيق مطالب الأسرى.

إيران ترسل وفدا إلى السعودية لبحث ترتيبات الحج

زمن برس، فلسطين: قالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء اليوم الأربعاء، إن طهران تعتزم إرسال وفد إلى السعودية لبحث الترتيبات الجديدة للحج وهي أول زيارة رسمية يقوم بها أي من الجانبين منذ قطع العلاقات في يناير.

وشهد موسم الحج في سبتمبر الماضي حادث تدافع سقط فيه مئات القتلى بينهم الكثير من الإيرانيين مما زاد التوتر بين البلدين.

ويأتي الحج هذا العام بينما يشتعل خلاف بين السعودية وإيران يذكي التوتر الطائفي في الشرق الأوسط.

توتر الأم قبل الحمل يؤثر على وزن الطفل

زمن برس، فلسطين: ربطت دراسة لأول مرة بين هرمون الإجهاد لدى الأم قبل الحمل وبين وزن الطفل عند الولادة، حيث تبين أن الأمهات اللاتي تعاني من مستويات من الإجهاد والتوتر المزمن يكون وزن أطفالهن عند الولادة أقل من المعدل.

توتر يسود قرية هندية بعد شنق تاجريّ أبقار

زمن برس، فلسطين: يسود التوتر إحدى مناطق ولاية جهارخاند بشرق الهند، اليوم السبت، بعد العثور على مسلمين اثنين من تجار الماشية مشنوقين وجثتيهما متدليتين من شجرة.

وأوضح رئيس شرطة مقاطعة لاتيهار أن سكان قرية جهابار عثروا على جثمانين لاثنين من تجّار الماشية في الساعات الأولى من أمس الجمعة.

وذكرت صحيفة تايمز أوف انديا أن الرجلين كانا يقودان الجاموس إلى معرض سنوي للحيوانات عندما تعرضا للضرب حسبما يزعم، وجرى تعليقهما حتى الموت على يد أشخاص يشتبه أنهم من جماعة حماية الماشية.

اغتصاب فتاة يشعل التوتر بين دولتين

زمن برس، فلسطين: توترت العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وبرلين على خلفية قضية اغتصاب لفتاة ألمانية روسية في الثالثة عشرة من العمر، هذه الأخيرة التي اختفت يوم الحادي عشر من الشهر الماضي لمدة ثلاثين ساعة ادّعت أنّها اغتصبت من قبل ثلاثة لاجئين في برلين.

وأثارت الحادثة سخط الجالية الروسية المقيمة بألمانيا وكذلك سلطات موسكو التي اتهمت نظيرتها الألمانية بالتستر على اغتصاب هذه المراهقة، ما جعل ألمانيا تحذر روسيا من استغلال القضية وتسييسها.

هل سيتم نقل مباريات الأندية السعودية مع الإيرانية إلى أرض محايدة؟

زمن برس، فلسطين: ينتظر الرياضيون في السعودية قرار الاتحاد الأسيوي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة عن موقفه بشأن طلب الأندية السعودية المشاركة بالبطولة الآسيوية في نسختها القادمة لنقل مبارياتها مع الأندية الإيرانية إلى بلد محايد نظرا للظروف السياسية بين البلدين.

واتفقت أندية النصر والأهلي والهلال والاتحاد التي تشارك في البطولات الآسيوية هذا الموسم على طلب نقل مبارياتهم أمام الفرق الإيرانية ذهاباً وإيابا في أراضي محايدة، وذلك خلال اجتماع مندوبيهم بمسؤولي اتحاد الكرة السعودي.

ظريف: المواجهة مع السعودية ليست في مصلحة أحد

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، في منتدى دافوس الاقتصادي إن على السعودية أن تفهم أن المواجهة بين إيران والمملكة ليست في مصلحة أحد، وذلك على خلفية قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال جواد ظريف أمام المشاركين "اعتقد أن على جيراننا السعوديين أن يفهموا أن المواجهة ليست في مصلحة أحد"، وفق ما أوردته وكالة (أ ف ب).

إيران تسخر من منتقديها "محدثي النعمة" بعد تغريدة إماراتية

زمن برس، فلسطين: قال محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني اليوم الأربعاء إنه يجب على "المتعجرفين محدثي النعمة" الابتعاد عن الدبلوماسية، وذلك بعد أن سخرت الإمارات من انتقاده لسجل حقوق الإنسان في السعودية.

وتسلط الانتقادات المتبادلة عبر تويتر بين ظريف ونظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الضوء على التوتر بين البلدين الشريكين اقتصاديا ولكنهما متنافسان سياسيًا.

أمين عام الجامعة العربية يدين استفزازات إيران

زمن برس، فلسطين: دان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، اليوم الأحد  ما وصفها بـ "الأعمال الاستفزازية" لإيران في المنطقة، وما اعتبره "محاولة لبث الفتنة الطائفية بين مواطني الدول العربية".
وقال العربي في افتتاح الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بناء على طلب السعودية على خلفية الأزمة بينها وبين إيران إن "المنطقة لا تتحمل أي أعمال استفزازية".
وطالب الأمين العام للجامعة الوزراء بـ "اتخاذ موقف عربي جماعي قوي واضح بمطالبة إيران بوقف جميع صور التدخلات في شؤون الوطن العربي".

Pages

 

Subscribe to توتر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play