Jump to Navigation


تمويل

72% من أموال الدعم الدولي لفلسطين تصل للاقتصاد الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: أظهرت دارسة حول أثر وفعالية المساعدات الدولية للفلسطينيين، أعدتها مبادرة متابعة الدعم الدولي الفلسطينية أن غالبية تلك المساعدات والمعونات تصب في النهاية لخدمة الاقتصاد الإسرائيلي.

ووفقا للدراسة فإن حوالي 72% من أموال الدعم الدولي المقدم للفلسطينين تصب في نهاية المطاف في الاقتصاد الإسرائيلي.

وطبقاً للمعطيات التي أرودتها الدراسة فإن ما نسبته 78% على الأقل من أموال الدعم الدولي المقدم لفلسطيينن يستخدم للاستيراد من إسرائيل.

إسرائيل تطلع الدول على قضية تمويل "ورلد فيجن" لحماس

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، تعمل بالتعاون مع الأجهزة الأمنية على إطلاع دول العالم بقضية ورلد فيجين وتوضيح خطورتها.

وزعم جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" أن مدير فرع منظمة " الرؤيا العالمية" الخيرية في قطاع غزة محمد حلبي، قام باستغلال موقعه في المنظمة من أجل تقديم المساعدات المالية لحركة حماس لتعزيز ترسانتها العسكرية.

وقالت الإذاعة العبرية إن وزارة الخارجية نقلت معلومات سابقة بخصوص هذه القضية إلى عدة دول محورية تتبرع بأموال لهذه المنظمة.

مزاعم إسرائيلية بتلقي نشطاء "BDS" تمويلا من حماس

زمن برس، فلسطين: زعمت الباحثة الإسرائيلية في موقع صحيفة "معاريف" الالكتروني كارولين غليك أن نشطاء حركة المقاطعة العالمية لإسرائيل "BDS" في الولايات المتحدة الأميركية يتلقون دعما ماليا من حركة (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي وتنظيم القاعدة.

واستندت الباحثة في مزاعمها بما قالت إنها شهادات جديدة تظهر الصلات الوثيقة بين هذه المنظمات وفعاليات المقاطعة، وتزايد انتشارها في المؤسسات الأميركية، مما قد يستفاد منها في رفع دعاوى قضائية ضد المنظمات الناشطة في عمليات المقاطعة.

لائحة اتهام ضد 3 فلسطينيين بزعم تمويل المرابطين في الأقصى

زمن برس، فلسطين: زعمت الناطقة باسم شرطة الاحتلال، اليوم الاثنين، أن تحقيقا مشتركاً بين جهازي الشرطة والمخابرات الإسرائيلي "الشاباك"، كشف عن شبكة لتمويل المرابطين والمرابطات في المسجد الاقصى مكونة من ثلاثة فلسطينيين.

ويتهم الاحتلال كلا من: نجيب القواسمي، وخليل العباسي وكلاهما من القدس، ومحمد جبارين من مدينة أم الفحم بالداخل المحتل، بـ"دفع مبالغ مالية من النقود لنشطاء من المرابطين والمرابطات الذين تم حظرهم  قانونيا ونشطوا في الأقصى، من أجل إبعاد المستوطنين.

السعودية ستمول احتياجات مصر النفطية لـ 5 سنوات بـ20 مليار$

زمن برس، فلسطين: قال مصدران حكوميان لرويترز اليوم الثلاثاء، إن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية لمصر ستشهد توقيع اتفاقية لتمويل احتياجات مصر البترولية لمدة خمس سنوات بحوالي 20 مليار دولار، وبفائدة اثنين بالمئة بجانب تقديم قرض لتنمية سيناء بقيمة 1.5 مليار دولار.

وستكون زيارة الملك سالمان لمصر يوم الخميس هي الثانية التي يقوم بها منذ توليه الحكم في كانون الثاني العام الماضي.

البنك الوطني ونقابة أصحاب شركات الباصات يوقعان اتفاقية لدعم تطوير قطاع النقل العام

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس مجلس إدارة البنك الوطني طلال ناصر الدين ورئيس نقابة أصحاب شركات الباصات عبد الله الحلو عن توقيعهما اتفاقية تعاون وشراكة لدعم تطوير قطاع النقل العام الفلسطيني.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الطرفان بحضور مراقب المرور العام في فلسطين المهندس جمال شقير، ونائب محافظ محافظة رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، ورئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق،  وعدد من أعضاء النقابة وأصحاب شركات الباصات ومدير عام البنك الوطني أحمد الحاج حسن، ونائبيه مروان مزهر، وأسامة حرز الله بالإضافة الى لفيف من الصحفيين.

توقيع مذكرة تفاهم بين بلدية بيتونيا ومجموعة الاتصـالات

زمن برس، فلسطين: وقع رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة وعماد اللحام مدير إدارة العلاقات العامة لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مشتركة.

وتتمثل مذكرة التفاهم قيام مجموعة الاتصالات الفلسطينية بتمويل مشروع تجهيز وتأثيث حديقة ترفيديا في مدينة بيتونيا بمبلغ مالي قيمته سبعة وسبعون ألف شيكل .

كما تشمل مذكرة التفاهم على دعم مشروع تأهيل "الحمام" الخاص بذوي الإعاقة في مدرسة بنات بيتونيا الأساسية بقيمة اثني عشر ألف شيكل .

اجتماع يبحت تقليل الفوائد عن مقترضي القروض الصغيرة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار محمد اشتية إن السوق الفلسطيني يستوعب تمويلا للمشاريع الصغيرة بقيمة 500 مليون دولار، والمتوفر حاليا هو 125 مليون دولار فقط.

وأشار إلى أهمية هذا القطاع في دعم المشاريع الصغيرة التي تشكل 90% من إجمالي عدد المنشآت العاملة في فلسطين.

ووصف اشتية، خلال اجتماعه بمدراء مؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة، هذه المؤسسات بمجموعها ببنك الفقراء التي تمكن غير القادرين على الوصول إلى البنوك من الحصول على قروض صغيرة ومتناهية الصغر تمكنهم من بدء مشاريعهم لتحقيق حياة كريمة.

توقيع اتفاقية تمويل مركبات بين البنك التجاري الأردني وشركة مراد لتجارة المركبات

زمن برس، فلسطين: وقع البنك التجاري الأردني لفروع فلسطين ممثلاً بالمدير الاقليمي منتصر الششتري، وشركة مراد لتجارة المركبات ووكيل "هونداي" في منطقة بيت لحم ممثلة بالمدير العام للشركة شاكر مراد اتفاقية تمويل سيارات هونداي.

وتضمنت الاتفاقية تمويل مركبات للراغبين باقتناء سيارات هونداي بكافة أنواعها، حيث تقتضي الاتفاقية منح أسعار فوائد منافسة وفترات سداد مرنة.

مشروع يجرّد الأحزاب من التمويل إذا دعت إلى مقاطعة إسرائيل

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة أن عضو الكنيست الإسرائيلي ورئيس حزب (إسرائيل بيتنا) أفيغدور ليبرمان، قدم مشروع قانون ينص على تجريد أي حزب من حق الحصول على تمويل في إطار قانون تمويل الأحزاب، إذا دعا أي من أعضاء الحزب أو مؤسسة تابعة له إلى مقاطعة إسرائيل بما في ذلك مقاطعة منتوجات مصدرها يهودا والسامرة.

 

 

 

Pages

Subscribe to تمويل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play