Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تمثال

تمثال "مُذّهب" لنتنياهو وسط تل أبيب

زمن برس، فلسطين: استيقظ الإسرائيليون في تل أبيب، اليوم الثلاثاء، على مفاجأة وجود تمثال "مذهب" لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بارتفاع يبلغ أربعة أمتار ونصف المتر، وقد تم نصبه خلال ساعات الليل وسط ساحة "رابين" المتاخمة لمبنى بلدية تل أبيب.

وقال الفنان المجهول الذي نحت ونصب التمثال في حديث نقله موقع القناة الثانية الإسرائيلية إن الهدف من وراء نصب تمثاله، هو فحص مدى اتساع حدود حرية التعبير.

ايطاليا: استرجاع رأس رخامي سُرق قبل 40 عامًا

زمن برس، فلسطين: استرجعت إيطاليا نحتًا رخاميًا لرأس أول إمبراطور في روما، بعد نحو 40 عامًا من سرقته وتهريبه للخارج.

ورأس أوجاستوس، هو واحد من أوائل المجسمات عن الرجل الذي ولد قبل أكثر من ألفي عام، ويعد أحدث قطعة أثرية تعود لإيطاليا بعد تهريبها.

لماذا دمرت الصين تمثال الزعيم الشيوعي "ماو" بعد أيام من نصبه؟

زمن برس، فلسطين: لم يكن قرار الصين تدمير التمثال الذهبي للزعيم الشيوعي "ماو تسي تونغ" بسبب نصبه في منطقة فقيرة، تسبب فيها الزعيم بقتل نحو 40 مليون شخص في القرن الماضي، بل جاء القرار بدعوى غياب الترخيص بنصبه في أرض زراعية.

وأفادت صحيفة "مترو" البريطانية أن التمثال الذهبي لماو الذي يبلغ ارتفاعه 24 متراً، جرى تدميره بسبب غياب ترخيص لنصبه في إقليم هينان، وسط الصين.

ووصلت تكلفة التمثال المطلي بالذهب لمؤسس الحزب الشيوعي الصيني، إلى قرابة نصف مليون دولار.

العثور على تمثال الرئيس الراحل ياسر عرفات

زمن برس، فلسطين: تمكنت مباحث غزة قسم بيت لاهيا من إلقاء القبض على سارق تمثال الرئيس الراحل ياسر عرفات أبو عمار.

وقالت مباحث بيت لاهيا، إنها تلقت معلومات من مصادرها الخاصة بوجود التمثال لدى المواطن "خ، ح"، وبعد تلقي المعلومات تحركت دورية إلى المكان وبدأت بالبحث والتحري.

وذكرت المباحث، أنها ضبطت الشخص المذكور وخلال التحقيق الأولي معه اعترف بسرقة التمثال من المنتدى عام 2007 وبعد سرقته أخفاه في منزل المواطن "م، م".

صورة أشعة لتمثال بوذا تكشف عن مومياء محنطة داخله

زمن برس، فلسطين: كشفت صورة أشعة التقط لتمثال لبوذا مهرب من أحد المعابد في الصين إلى هولندا، عن سر مذهل داخله، مومياء لراهب محنط يبلغ عمرها ألف عام.

وحصل الاكتشاف عندما قام مشتر خاص بتقديم التمثال لمتحف "Drents" في هولندا للقيام ببعض أعمال الترميم، وعندما قام فريق من الباحثين بمسح اسمه "CT scan"، أي صورة بأشعة إكس ثلاثية الأبعاد، التي أجروها العام الماضي.

 

Subscribe to تمثال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play