Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تقرير

تقرير إسرائيلي: 4 حالات إطلاق نار على فلسطينيين دون مبرر

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة أن تقريرا داخليا تم تعميمه على جنود جيش الاحتلال جاء فيه  أنه كان من الممكن تفادي إطلاق النار على فلسطينيين في الضفة الغربية في اربعة حالات منفردة لو كانت قوات جيش الاحتلال قد تصرفت بشكل أنسب خلال هذه الحوادث. وكان فلسطينيان قد استشهدا في عملية إطلاق النار، وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة.

وأكد التقرير أن الجنود اعدوا شهيد بيت أمر خالد بحر البالغ من العمر 16 عاما الاسبوع الماضي رغم أنه لم يشكل خطرا عليهم. 

أوتشا: استشهاد ثلاثة فلسطينيين في الأسبوعين الماضيين

زمن برس، فلسطين: أظهر تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة 'أوتشا'، الصادر اليوم الجمعة، استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم أسير وفتى وإصابة 75 خلال الفترة ما بين 20 من أيلول الماضي و الـ3 من تشرين الأول الجاري.

وأوضح التقرير أنه وفي 25 من أيلول الماضي، استشهد أسير فلسطيني (40 عاما) من قرية يعبد (جنين) بعد قضائه 13 عاما في سجون الاحتلال.

وفي 30 من ذات الشهر أطلقت قوات الاحتلال النار باتجاه شاب فلسطيني (28 عاما) من كفر عقب بالقدس حاجز قلنديا شمال القدس بذريعة محاولة طعن جندي مما أدى إلى استشهاده.

تقرير لباحثين أمريكيين يكشف 3 أطعمة مُسرطِنة نتناولها بكثرة

زمن برس، فلسطين: نشر موقع naturalon” خلاصة تقرير لباحثين أمريكيين أظهر أن نسبة كبيرة من تشخيص الحالات المصابة بالسرطان سببُها يرجع في الأساس لتناول بعض الأطعمة والمشروبات التي يجدر تجنّبها أو الحد منها وهي:

ـ أسماك المزارع أي التي تتم تربيتها، إذ تحتوى على مواد كيميائية مسرطنة 16 مرة أكثر من الأسماك البحرية.

ـ الفشار (البوشار) الذي يتم إعداده من خلال الميكرويف وهو يسبّب أنواعاً مختلفة من السرطان أهمها سرطان الكبد وسرطان البنكرياس.

عريقات: تقرير الرباعية يساوي بين شعب تحت الاحتلال والمحتل

زمن برس، فلسطين: قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إن تقرير اللجنة الرباعية لا يلبي توقعات الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الاحتلال العسكري، حيث يساوي البيان بين شعب تحت الاحتلال والمحتل.

وأضاف في بيان بهذا الخصوص، أن هناك أطرافا دولية مصرة على تجنب المسؤوليات القانونية والأخلاقية الخاصة بها لتنفيذ القانون الدولي والاتفاقات الدولية، لحماية شعبنا الفلسطيني وضمان تحقيق حقنا في تقرير المصير.

"أوتشا": استشهاد فلسطيني وهدم 7 مبان الأسبوع الماضي

زمن برس، فلسطين: قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، اليوم الجمعة، إن قوات الاحتلال قتلت مواطنا فلسطينيا، وأصابت 70 آخرين، خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح "اوتشا" في تقريره "حماية المدنيين" للفترة من 12 – 18 من شهر نيسان الجاري أن قوات الاحتلال أطلقت النار وقتلت مواطنا يبلغ من العمر (54 عاما) عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل، بدعوى مهاجمته جنودا.

تقرير: الاحتلال اعتقل مليون فلسطيني منذ 1967

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، اليوم الجمعة، إن سلطات الاحتلال اعتقلت نحو مليون مواطن ومواطنة منذ عام 1967.

وأضافت التقرير الذي تم إصداره بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف بعد غد، أنه منذ بداية انتفاضة الأقصى وحتى اليوم، اعتقل الاحتلال أكثر من 90 ألف مواطن، بينهم 11 ألف طفل، ونحو 1300 امرأة، و65 نائبًا ووزيرا سابقًا، وأن المحاكم الإسرائيلية أصدرت قرابة 15 ألف قرار اعتقال إداري.

تقرير: إسرائيل المقصد الأول للإتجار بالبشر

زمن برس، فلسطين: كشف تقرير وزارة الخارجية الأمريكية، حول الاتجار بالبشر حول العالم، أنّه على الرغم من أنّ إسرائيل من الدول التي تعمل على مكافحة الاتجار بالبشر، إلا أنّها تُعّد المقصد الأول لتلك التجارة، مشيرًا إلى أنّ تلك التجارة تأخذ أشكالاً عديدة من بينها استيراد "العاهرات الأجنبيات" من مصر للعمل في الدعارة هناك.

بولس: تدهور متداعي في الحالة الصحية للقيق

زمن برس، فلسطين: قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، "إن إدارة مشفى "العفولة" قدمت قبل قليل تقريراً طبياً هو الثاني خلال اليوم، وذلك بعد أن اشتكى الأسير محمد القيق من أوجاع شديدة في الرأس والبطن والأقدام.

وأوضح أن اضطرار الطاقم الطبي لتقديم تقريرين في غضون ساعات، يعبّر عن تدهور متداعي في الحالة الصحية للأسير وعن مدى الخطورة التي وصلت إليها".

175 فلسطينيًا اعتقلوا من غزة خلال العام الحالي

زمن برس، فلسطين: قال مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، إن الاحتلال اعتقل 175 غزيّا منذ بداية العام الجاري، بينهم (33) طفلاً، و(43) شخصًا جرى اعتقالهم أثناء محاولتهم السفر عبر معبر بيت حانون.

واستنكر المركز في بيانٍ صحفيّ، استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، واستغلال سلطات الاحتلال تحكمها في معابر للإيقاع بالفلسطينيين واعتقالهم أو إخضاعهم للابتزاز والمساومة.

الاحتلال يمنع الفلسطينيين من دخول ثلث أراضي الضفة

زمن برس، فلسطين: أظهر تقرير نشرته جمعية "كيرم نفوت" أن الاحتلال يحرم الفلسطينيين من دخول مناطق تعادل مساحتها ثلاث أراضي الضفة الغربية، بحجة الإعلان عنها مناطق عسكرية.

وأشار التقرير إلى أن الاحتلال يستولي على مليون و765 ألف دونم في الضفة الغربية، والتي تعادل ثلث مساحة الضفة وأكثر من نصف مساحة المنطقة "ج"، التي تخضع لإدارة أمنية ومدنية إسرائيلية، والتي تبلغ مساحتها أكثر من 60% من مساحة الضفة.

Pages

 

Subscribe to تقرير
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play