Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تفتيش

في إجراء غير مسبوق: الاحتلال يفتش شبانا داخل الأقصى

زمن برس، فلسطين: أوقفت شرطة الاحتلال الخاصة عددا من الشبان داخل المسجد الاقصى المبارك، وأخضعتهم للتفتيش بشكل استفزازي، كما دققت في بطاقاتهم الشخصية، وذلك في إجراء استفزازي وغير مسبوق.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن شهود عيان تأكيدهم أن شبانا تم توقيفهم أمام باب المطهرة (من أبواب المسجد الاقصى الرئيسية) وفتشتهم بأسلوب استفزازي.

وكان مصلون من القدس وداخل أراضي عام الـ1948 شرعوا منذ ساعات الصباح الباكر بالوصول الى المسجد الاقصى للمشاركة في صلاة الجمعة.

ماذا قال جيران منفذ هجوم نيس عنه؟

زمن برس، فلسطين: جرت عملية تفتيش، الجمعة، للمنزل المفترض لسائق الشاحنة الذي قتل 84 شخصا على الأقل مساء الخميس في نيس بفرنسا، والذي وصفه جيرانه بأنه رجل “منعزل” و”صامت”.

والسائق واسمه محمد لحويج بوهلال (31 عاما) مولود في تونس. وقال سيباستيان وهو من سكان البناية المكونة من أربعة طوابق حيث منزل السائق:"إن الاخير لم تكن تظهر عليه مظاهر تطرف وكان معظم الأوقات يرتدي سروالا قصيرا".

وقالت جارته الكسيا إنه تحدث اليها مرة واحدة حين اخطأ في عداد الكهرباء. وفي الطابق العلوي قال افراد اسرة إن السائق لم يكن يرد أبدا على التحية.

نقل 144 أسيرا من "إيشل" إلى "أولي هيكدار"

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي نادي الأسير، بأن إدارة سجون الاحتلال أقدمت صباح اليوم الأحد، على نقل 144 أسيراً من سجن "ايشل" إلى سجن "أولي هيكدار"، وذلك بحجة إجراء عمليات تفتيش أمنية.

وأوضح أن الاسرى المستهدفين هم كافة أسرى فتح في قسم (11) في سجن "ايشل"، حيث تم نقلهم إلى قسم (9) في سجن "أولي هيكدار".

إسرائيل توسع الصلاحيات المتعلقة بإجراءات توقيف "المشبوهين"

زمن برس، فلسطين: صادقت ما تسمى باللجنة الداخلية الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، على توسيع الصلاحيات المخولة لمتطوعي الحرس المدني في إجراءات توقيف المشبوهين.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أنه وفق ذلك يسمح للمتطوع من الآن أن يوقف مشبوها إذا شاهد المتطوع المشبوه يرتكب جريمة.

وبإمكان المتطوع أن يوقف المشبوه حتى إذا رفض الأخير الانتظار إلى حين وصول شرطي إلى المكان، وإذا شعر المتطوع أن المشبوه ينوي الفرار.

احتجاز 138 باكستانيًا في مطار روسي

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير إخباري اليوم الخميس، بأن قوات الأمن الروسية احتجزت 138 شخصًا على الأقل من مواطني باكستان في مطار في روسيا لأكثر من 22 ساعة قبل إعادة 48 منهم إلى بلادهم.

وأفادت قناة "جيو" التليفزيونية الباكستانية بأن المواطنين كانوا من تجار الهواتف المحمولة وأنهم وصلوا موسكو لحضور مؤتمر سنوي.

ونقلت القناة عن مصادر أنه تم احتجاز بعض هؤلاء المواطنين الباكستانيين في غرفة بدون طعام ولا مياه لساعات. ومن بين من تم احتجازهم 80 شخصا من سكان كراتشي و35 شخصًا من سكان لاهور والباقون من إسلام أباد.

الاحتلال يفتش منزلًا في بيرزيت

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، بلدة بيرزيت شمال رام الله، وأجرت تفتيشًا لأحد المنازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وبحسب ما نقلته الوكالة الرسمية فإن قوات الاحتلال فتّشت منزل المواطن نجيب محمود يعقوب حسن خلال هذا الاقتحام، كما أخضعت نجله حسن (18 سنة) لتحقيق ميداني، والتقطت صورًا له قبل انسحابها، دون إبداء الأسباب.

الخليل: الاحتلال يعتقل 4 مواطنين بينهم وزير أسبق ونائب

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين بينهم وزير أسبق ونائب في المجلس التشريعي.

وأفادت مصادر أمنية لـوكالة الأنباء الرسمية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت وزير الحكم المحلي الأسبق عيسى الجعبري، بعد مداهمة منزله وتفجير الباب الرئيسي في منطقة نمرة بمدينة الخليل.

كما اعتقلت تلك القوات النائب حاتم قفيشة، عقب تفتيش منزله، وتم احراق مركبته من قبل مجهولين.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين وسام فتحي القواسمي، وإبراهيم محمد حسان، من حارة الشيخ بمدينة الخليل، بعد دهم منزليهما.

اعتقال 13 شابا من سلواد

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال 13 شابا، فجر اليوم الاثنين، خلال حملة اعتقالات واسعة شنتها في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في البلدة وأخضعتها للتفتيش العشوائي بعد تفجير أبوابها.

ما هي الإجراءات الجديدة في مطار الملكة علياء؟

زمن برس، فلسطين: طلبت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية من مسافريها المغادرين عبر مطار الملكة علياء الدولي، الحضور إلى المطار قبل ثلاث ساعات من مواعيد رحلاتهم، اعتباراً من اليوم الخميس.

وبحسب بيان صادر عن الملكية، فإن هده الدعوة التي تخص مسافري الدرجة السياحية إلى جميع الوجهات الدولية، تأتي في ضوء إضافة إجراءات جديدة تتعلق بتفتيش أمتعة المسافرين قبل وصولهم إلى كاونترات الاستقبال، وبهدف تجنب التأخير الذي قد ينتج عن حالات الازدحام التي ربما تحدث خلال ساعات الذروة للرحلات المغادرة.

اعتقال (20) مواطناً من الضفة

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وصباح اليوم الاثنين، (20) مواطناً، من محافظات الضفة.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم الاثنين، أن الاحتلال اعتقل ستة مواطنين من محافظة الخليل، وهم كل من: محمد شعبان الجعبري (39) عاماً، عبد الحفيظ فزاع الجعبري (30) عاماً، منذر حمزة الرجبي (18) عاماً، مهند البربراوي، مهند علي ابو عياش (19) عاماً، أزهر أمين مسلم محاريق (21) عاماً.

كما واُعتقل أربعة شبان من مخيم الفارعة في محافظة طوباس وهم: ربيع شاويش، قيس ابو ماضي، رأفت ابو الحسن، محمد بيادسة.

Pages

 

Subscribe to تفتيش
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play