Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تطرف

ضابط إسرائيلي: البرغوثي أكثر تطرفا من الشهيد عرفات

زمن برس، فلسطين: وصف ضابط إسرائيلي متقاعد، القيادي مروان البرغوثي المعتقل في سجون الاحتلال بأنه أكثر تطرفًا من الرئيس الراحل ياسر عرفات، داعيا إلى عدم الإفراج عنه.

وقال موشيه إلعاد إن مروان البرغوثي "ليس رجل سلام"، مشككاً في وصف بعض الإسرائيليين له بأنه "نيلسون مانديلا الفلسطيني"، ومتسائلا عن مدى فائدته لإسرائيل مستقبلا.

ترامب: وقف "التطرف الإسلامي" يجب أن يكون في أولوياتنا

زمن برس، فلسطين: أكد دونالد ترامب الذي يسعى للحصول على ترشيح حزبه الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأربعاء، إن وقف انتشار التطرف الإسلامي سيكون أولوية إدارته في حال فوزه بمنصب الرئيس.

وقال ترامب في كلمة شرح فيها سياسته الخارجية إن "احتواء انتشار التطرف الإسلامي هو احد أهم أهداف السياسة الخارجية للولايات المتحدة وكذلك العالم".

كما تعهد ترامب أن يكون شعار "أميركا أولا" محرك سياسته الخارجية، مطالبا حلفاء بلاده بالمساهمة في الامن العالمي بشكل اكبر.

وقال "أميركا أولا ستكون الفكرة الأهم والمهيمنة في إدارتي".

متطرفون يهاجمون مسجدًا في مدريد

زمن برس، فلسطين: أعلنت الشرطة في العاصمة الإسبانية يوم أمس الأربعاء، أن متطرفين يمنيين في مدريد هاجموا مسجدًا بمادة حارقة.

وكانت جماعة متطرفة قد دعت للهجوم على أكبر مسجد في مدريد عقب وقوع هجمات بروكسل أول أمس الثلاثاء.

وتحقق الشرطة في القضية، وتأمل في التعرف على المنفذين عبر استخدام صور كاميرات المراقبة.

وأدان مركز الثقافة الإسلامي في مدريد الهجوم.الذي لم يُلحق بالمسجد أضرارًا كبيرة.

"داعش" يرمى 9 أشخاص من مبنى شاهق في الموصل بتهمة الشذوذ الجنسي

زمن برس، فلسطين: أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الأحد 23 أغسطس/آب، بأن تنظيم "داعش" رمى 9 أشخاص من مبنى شاهق في مدينة الموصل بتهمة الشذوذ الجنسي.

ونقل موقع قناة "السومرية" إن "مسلحين تابعين لداعش رموا، اليوم، 9 مدنيين من أعلى بناية شاهقة في مدينة الموصل بعد اتهامهم بالشذوذ الجنسي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "مسلحي التنظيم جمعوا عددا من أبناء المدينة ليشاهدوا تنفيذ الحكم الصادر من ما يسمى بـ القاضي الشرعي".

زعبي بعد قرار إبعادها: أنا فلسطينيّة من هذه الأرض

زمن برس، فلسطين: قررت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي وبأغلبية 68 صوتًا، رفض الاستئناف الذي قدّمته النائب العربي في الكنيست، حنين زعبي، بعد قرار إبعادها عن جلسات ولجان الكنيست مدة ستة اشهر.

وعقّبت زعبي على القرار، اليوم الأربعاء، بقولها مخاطبة اليمين الإسرائيلي: "لست مثلكم، لست صهيونيّة ولست يهوديّة، بل أنا فلسطينيّة من هذه الأرض".

وكانت زعبي تقدمت بالتعاون مع مركز "عدالة" وجمعية حقوق المواطن التماسًا ضد القرار الذي أصدرته لجنة الآداب البرلمانية في الكنيست، للمطالبة بإلغائه.

 

Subscribe to تطرف
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play