Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تصفية

"عمليات الطعن"..صور وفيدوهات تثبت زيف الرواية الإسرائيلية

ديالا الريماوي

(خاص)  زمن برس، فلسطين: عمليات إعدام ميدانية، رواية إسرائيلية جاهزة، سكين ملقى بجانب عدد من الشبان الذين اتهمهم الاحتلال بأنهم نفذوا عمليات طعن وتم قتلهم لأن جنديا ما كان متعطشا للدماء، لكن في مقابل ذلك استطاعت كاميرا المواطنين والصحفيين أن تثبت زيف الرواية الإسرائيلية من خلال ما وثقته من صور وفيديوهات.

العفو الدولية: قتل هديل الهشلمون "تصفية خارج القانون"

زمن برس، فلسطين: اعتبرت منظمة العفو الدولية أن إطلاق النار على شابة فلسطينية يوم الثلاثاء الماضي وقتلها على حاجز لجيش الاحتلال في الضفة الغربية بمثابة "تصفية خارج القانون".

وبرر الاحتلال سلوك جنوده  الذين قتلوا هديل الهشلمون (18 عاما) عند حاجز في الضفة الغربية وسط تساؤلات حول ظروف وفاتها، مدعيا أنها حاولت طعن جندي فأطلقت قوات الاحتلال النار عليها.

وفي هذا السياق، أكدت منظمة العفو على أن الأدلة التي حصلت عليها منظمة العفو الدولية تشير إلى أن القتل بمثابة "تصفية خارج القانون".

هكذا قام الموساد والـ«سي.آي.ايه» بتصفية مغنية

بقلم يوني هيرش ودافيد بارون

في مساء يوم 12 شباط 2008 سار عماد مغنية في شارع هاديء في دمشق بعد أن تناول وجبة في مطعم قريب. وعندما مر بالقرب من جيب «ميتسوبيشي» كان يقف بجانب أحد المباني، تم تشغيل عبوة قوية جدا ومليئة بالشظايا، وضعت داخل الدولاب الاحتياطي على الباب الخلفي للجيب. لم يكن أمام مغنية أي احتمال للنجاة، وفي جزء من الثانية فقد حزب الله واحدا من كبار قادته ورموزه.

 

Subscribe to تصفية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play