Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تشريح

انتهاء تشريح جثمان الشهيد الشريف

زمن برس، فلسطين: أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن عملية تشريح الشهيد عبد الفتاح الشريف الذي أعدمته سلطات الاحتلال في 24 من آذار الماضي قد انتهت، وسيعلن عن النتائج لاحقاً.

تشريح جثمان الشهيد عبد الفتاح الشريف بحضور طبيب فلسطيني

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد، إن عملية تشريح الشهيد عبد الفتاح الشريف الذي أُعدم على يد قوات الاحتلال في محافظة الخليل في تاريخ 24 من آذار الماضي، جرت اليوم ، وذلك بحضور الطبيب الفلسطيني د. ريان علي.

يذكر أن المحكمة العليا للاحتلال رفضت التماساً تقدم به نادي الأسير لمشاركة الطبيب في عملية التشريح بشكل فعلي، وأبقت على قرار تواجده وإبدائه للملاحظات وتوثيقها في التقرير النهائي.

النيابة العامة تقرر تشريح جثمان الشهيد كوازبة

زمن برس، فلسطين: باشر أطباء من مستشفى الأهلي وبقرار من النيابة العامة، بتشريح جثمان الشهيد أحمد يونس كوازبة (18 عاما) الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، قرب مفترق مستوطنة "غوش عتصيون" شمال الخليل.

وقال رئيس النيابة العامة علاء التميمي لـوكالة الأنباء الرسمية أثناء تواجده في مشرحة المستشفى الأهلي، إن النيابة أمرت بتشريح جثمان الشهيد وإجراء المعاينة الطبية عليه لفضح ممارسات الاحتلال اللاإنسانية، وتوثيق كيف تم إعدامه وتركه ينزف حتى فارق الحياة

نقل جثمان الشهيد سعد دوابشة لمعهد الطب في جامعة النجاح

(خاص) زمن برس، فلسطين: قال مدير الاسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر عبد ربه مناصرة، اليوم السبت، إن سيارة إسعاف فلسطينية استلمت جثمان الشهيد سعد دوابشة وهو في طريقه إلى معهد الطب الشرعي في جامعة النجاح.

بدوره، قال رئيس مجلس قروي دوما عبد السلام أبو علام، إن تشييع جثمان الشهيد سعد دوابشة سيتم بعد تشريح جثمانه في معهد الطب الشرعي.

ليبرمان يزعم: القيادة الفلسطينية تسرعت في توجيه الاتهامات المختلقة إلى إسرائيل

زمن برس، فلسطين: زعم وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان إن نتائج عملية تشريح جثة الشهيد الوزير زياد أبو عين التي جرت بمشاركة خبراء فلسطينيين واردنيين واسرائيليين تثبت ان القيادة الفلسطينية تسرعت في توجيه "اتهامات مختلقة" من أساسها على حد قوله إلى اسرائيل بهدف تحريض الشعب الفلسطيني.

وقال ليبرمان إن "نتائج التشريح أشارت إلى أن أبو عين توفي إثر إصابته بنوبة قلبية، وأضاف إن جنود الاحتلال يثبتون في كل مرة قدرتهم على التعامل على أحسن وجه مع "أعمال العنف" ومع حالات صعبة لا يواجهها أي نظام آخر في العالم".

نتائج التشريح: الاحتلال قتل أبو عين بالغاز والضرب

زمن برس، فلسطين: أظهر تشريح جثمان رئيس هيئة شؤون الجدار والاستيطان الوزير زياد أبو عين مسؤولية قوات الاحتلال الإسرائيلي عن مقلته.

ويعد صدور التقرير، قال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، إن القوات الإسرائيلية تتحمل مسؤولية مقتل أبو عين الذي توفي نتيجة تعرضه للضرب على يد جنود إسرائيليين، واستنشاقه للغاز المسيل للدموعز

هذا ومن المقرر ان يشيع جثمان أبو عين اليوم الخميس في جنازة رسمية يشارك فيها الرئيس وكافة أعضاء القيادة الفلسطينية.

 

الرموني قُتل بطريقة جديدة والتشريح يُفنّد الرواية الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: تسلّمت عائلة الشهيد يوسف الرموني، مساء الاثنين، التقرير الأولي لتشريح الجثمان الذي أجري له في معهد أبو كبير بطلب من العائلة لمعرفة ملابسات استشهاد نجلها، من قبل مدير معهد الطب الشرعي الدكتور صابر العالول محامي

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن نتائج التشريح كشفت أن سبب استشهاد الشاب الرموني هي "الشنق الخنقي".

 

Subscribe to تشريح
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play