Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تحذير

أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى الأردن ومصر

زمن برس، فلسطين: حذرت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء أمس الجمعة، مواطنيها من السفر إلى مصر والأردن، خوفا من تهديدات الجماعات الإرهابية.

وقالت الوزارة إنه في حين تعزز مصر التواجد الأمني في المواقع السياحية بما في ذلك في الأقصر وأسوان "يمكن أن تحدث هجمات إرهابية في أي مكان في البلاد". وأضافت في بيان لها أن على الأمريكيين تجنب السفر إلى الصحراء الغربية وشبه جزيرة سيناء خارج منتجع شرم الشيخ.

هيئة الأسرى تحذر من استشهاد الأسيرين شديد وأبو فارة

زمن برس، فلسطين: حذر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء الخميس، من استشهاد الأسيرين أنس شديد وأحمد أبو فارة، في ظل مواصلتهما الامتناع عن شرب الماء لليوم الثالث على التوالي، وهما بوضع صحي صعب وخطير.

وقالت الهيئة، إن الأسيرين يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ 83 يوما، ضد اعتقالهما الإداري، حيث يعانيان من أوجاع شديدة في الصدر وعضلة القلب والخاصرتين، كما يعانيان من ضيق بالتنفس وجفاف حاد بالحلق وأوجاع مميتة في مختلف أنحاء جسديهما.

حاخام إسرائيلي يحذر السيسي من الأسبوع المقبل

زمن برس، فلسطين: قال الحاخام الإسرائيلي “نير بن آرتسي” في عظته الأسبوعية أن علاقات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع الدوائر السياسية في تل أبيب على درجة عالية من التعاون، محذرا السيسي من داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى المنتشرة في سيناء، ناصحا إياه: عليك أن تعتني بنفسك، فهناك خطط تريد أن تضر بك في الأيام المقبلة، خاصة في الأسبوع القادم، لذا عليك أن تعتني بنفسك، لا تثق في الناس من حولك لأنهم قد يهددونهم حتى يضروا بك.

تحذير من غسل الدجاج تحت صنبور المياه

زمن برس، فلسطين: حذرت الوكالة المتخصصة بالمعايير الغذائية في بريطانيا بشدة من عمليات غسل الدجاج، مؤكدة أنها تسبب انتشار بكتيريا (Campylobacter) التي تسبب بدورها تسمماً غذائياً وتشكل خطراً على حياة الإنسان.

ووجد الباحثون أن غسل الدجاج تحت صنبور المياه يؤدي إلى انتشار البكتيريا في محيط يبلغ قطره ثلاثة أقدام، أي أنه غالباً ما يصل طعاماً مجاوراً أو معدات في المطبخ ستستخدم في عملية الطهي أو إعداد الطعام.

واشنطن تحذر من احتمال وقوع أعمال ارهابية خلال كأس أوروبا 2016

زمن برس، فلسطين: حذرت الولايات المتحدة مواطنيها، الثلاثاء، من أن كأس اوروبا 2016 لكرة القدم وغيرها من الفعاليات التي تجري في أنحاء فرنسا وأوروبا تشكل "أهدافا محتملة للارهابيين".

وتبدأ نهائيات البطولة الأوروبية التي تستمر شهرا، في باريس في 10 حزيران/يونيو وتشارك فيها افضل المنتخبات الاوروبية وتستقطب مئات الاف المتفرجين.

وقالت وزارة الخارجية ان "ملاعب مباريات كأس اوروبا ومناطق المشجعين ومواقع الترفيه التي تعرض فيها المباريات في فرنسا وانحاء اوروبا تمثل اهدافا محتملة للارهابيين".

إسرائيل تهدد البرازيل في حال رفضت اعتماد السفير الإسرائيلي

زمن برس، فلسطين: حذرت إسرائيل البرازيل بأنها ستواجه التخفيض الدبلوماسي في حال عدم موافقتها على قبول سفير يسكن في مستوطنات الضفة الغربية.

كما حذرت بالمس في العلاقات مع برازيليا إذا لم تقبل الأخيرة مرشحها داني دايان، وهو رئيس سابق للمنظمة اليهودية للاستيطان.

ويأتي تعيين الرئيس سابق للمنظمة اليهودية للاستيطان- داني دايان منذ حوالي 4 شهور، وهو أمر لم يلق استحسانا من الحكومة البرازيلية اليسارية التي كانت من داعمي قيام دولة فلسطينية منذ البدايات.

تحذير هام للمواطنين بخصوص موجة الصقيع

زمن برس، فلسطين: ناشدت الشرطة الفلسطينية المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر عند القيادة على الشوارع داخل وخارج المدن والقرى،  خاصة  في ساعات الصباح الباكر بسبب تشكل الصقيع مما يؤدي إلى تكوين طبقة زلقة على الارض مما يزيد من امكانية الانزلاق.

وطالبت الشرطة من المواطنين عدم التحرك بالمركبات اثناء ساعات الصباح الباكر الا للضرورة القسوى، والحفاظ على المسافة الكافية بين المركبات، وعدم استخدام الفرامل بشكل مفاجئ،  والقيادة بغيار واطئ حرصا على سلامة الجميع.

السعودية: حذرنا دولا أوروبية من احتمال وقوع هجمات

زمن برس، فلسطين: قال مصدر سعودي مطلع على التقارير الاستخباراتية إن المملكة حذرت عدة دول أوروبية، من احتمال وقوع هجمات إرهابية على أراضيها، وكان آخر تحذير قبل 10 أيام.

وأضاف المصدر لـ CNN، أن "السعودية تحاول قدر المستطاع مراقبة المتعاطفين مع "داعش" الذين يحاولون الوصول إلى المملكة أو التوجه لدول أوروبية معينة".

وتابع أن "موجة التدفق بدأت في الزيادة منذ تموز الماضي 2014، وبصورة تثير القلق منذ يناير الماضي"، مؤكدا أن المملكة "حذرت، مرارا وتكرارا، منذ ذلك الحين عدة دول أوروبية من وقوع هجمات على أراضيها".

ليبيا تحذّر السفن الأوروبية من دخول مياهها

زمن برس، فلسطين: حذر قائد القوات الجوية في حكومة ليبيا المعترف بها دوليا الدول الأوروبية من أن أي سفينة تدخل مياهها الإقليمية دون إذنها ستستهدف بضربات جوية.

وجاء التحذير بعد موافقة وزراء خارجية الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، الاثنين، على إطلاق عملية بحرية لمكافحة عمليات الاتجار بالبشر التي تنقل آلاف المهاجرين بطريقة غير مشروعة من ليبيا إلى الشواطئ الأوروبية في رحلات بحرية محفوفة بالمخاطر.

ونقلت رويترز عن صقر الجروشي قائد القوات الجوية الليبية قوله "إن قواته ستستهدف أي سفينة توجد في المياه الليبية دون تنسيق أو إذن مسبق".

السيسي يحذر لبنان من خطورة الوضع السوري وسقوط النظام

زمن برس، فلسطنين: أفادت مصادر لبنانية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حذر رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام من خطورة الوضع السوري واحتمال سقوط نظام بشار الأسد في أي لحظة.

ونقلت صحفية المستقبل اللبنانية عن هذه المصادر قولها إن السيسي نصح رئيس الوزراء اللبناني باتخاذ الإجراءات اللازمة تحسبا لإمكانية انهيار النظام في دمشق بشكل سريع ومباغت. وجاء تحذير السيسي خلال زيارة تمام سلام للقاهرة مؤخرا.

Pages

 

Subscribe to تحذير
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play