Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تجريف

الاحتلال يسلم إخطارات بالهدم في خربة أم الخير شرق يطا

زمن برس، فلسطين: سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، عشرين إخطارا بالهدم والإخلاء في خربة أم الخير شرق يطا جنوب الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجان الشعبية لمقاومة الجدار راتب الجبور للوكالة الرسمية، إن ما تسمى 'قيادة الإدارة المدنية' ترافقها قوات الاحتلال الاسرائيلي، سلمت المواطنين سليمان الهذالين (75 عاما) وشعيب الهذالين، إخطارات تقضي بهدم مساكنهم وحظائر أغنامهم، و"بركسات" تستعمل لغايات السكن، وكهوف في منطقة شعب الهذالين وأم الخير شرق بلدة يطا.

الاحتلال يمنع مزارعا من شق طريق زراعية في نحالين

زمن برس، فلسطين: منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مزارعا من قرية نحالين غرب بيت لحم، من شق طريق زراعية في أرضه.

وأفاد مصدر أمني لـ"وفا" بأن قوات الاحتلال منعت المزارع أحمد أمين نجاجرة (60 عاما) من شق طريق زراعية في أرضه الواقعة بمنطقة جبل باكوش بين قريتي نحالين والجبعة.

توغل وعمليات تجريف وإطلاق نار شرق خانيونس

زمن برس، فلسطين: توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن جرافات عسكرية نفذت عمليات تخريب وتجريف في الأراضي الزراعية في المنطقة وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية، ولم يبلغ عن إصابات

 

تجريف أراضٍ شرق بيت لحم

زمن برس، فلسطين: شرع مستوطنون تحت حراسة قوات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، بتجريف أراضٍ للمواطنين في قرية كيسان شرق بيت لحم، المحاذية لمستوطنة "بيبي حناحل" الجاثمة عنوة على أراضي القرية.

وأفاد ممثل هيئة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريحية لوكالة الأنباء الرسمية، بأن عملية التجريف بدأت منذ الصباح الباكر.
 

تجريف وتمشيط شرق خان يونس

زمن برس، فلسطين: توغلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس خمسة آليات عسكرية تابعة لجيش اﻻحتلال لمسافة محدودة في أراضي المواطنين شرق بلدة القرارة شمال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال مراسلنا: إن الآليات توغلت لمسافة 100 متر تقريبا انطلاقًا من بوابة موقع "كوسوفيم" شرق خانيونس وشرعت بعمليات تجريف وتمشيط واسعة في أراضي المواطنين الزراعية المحاذية للخط الفاصل تزامنا مع انتشار لعدد من الدبابات على التلال رملية داخل الحدود مع تحليق لطائرات اﻻستطﻻع في الأجواء

شركة الكهرباء تزيد قدرتها من إنتاج الطاقة في غزة

زمن برس، فلسطين: أفاد مراسلنا، مساء اليوم الثلاثاء، بأن شركة الكهرباء أعلنت أنه يتم تفعيل الوحدة الثالثة في محطة التوليد، مشيرة إلى أن التحسن سيظهر بعد صيانة الخطوط المصرية.

وذكر مراسلنا أن تشغيل الوحدة الإضافية جاء بعد انقطاع التيار الكهرباء عن مدينة رفح جراء انقطاع خطوط الكهرباء القادمة من مصر، نتيجة أعمال التجريف التي يقوم بها الجيش المصري على الحدود لإقامة خندق مائي.

وجدير بالذكر أن الحكومة خلال اجتماعها الأسبوع الماضي قررت رفع الضرائب عن محطة الوقود لمدة شهرين.

آليات عسكرية تتوغل شرق حي الشجاعية بغزة

زمن برس، فلسطين: ذكرت مصادر إعلامية فلسطينية أن عدة آليات عسكرية إسرائيلية توغلت، صباح اليوم الإثنين، بشكل محدود شرقي حي الشجاعية الواقع إلى الشرق من مدينة غزة، وقامت بأعمال التجريف وسط إطلاق النار المتقطعة باتجاه الأراضي الزراعية في المنطقة دون أن يبلَّغ عن إصابات.

وذكرت إذاعة "صوت إسرائيل" أن قوة إسرائيلية أخرى فتحت نيران رشاشاتها باتجاه مزارعين ورعاة أغنام في مناطق تقع شرقي بلدة القرارة ومدينة دير البلح بجنوب قطاع غزة. 

بيت لحم: الاحتلال يشرع بتجريف أراض في بلدة الخضر

زمن برس، فلسطين: شرعت جرافات الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، بتجريف أراض في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح، لوكالة الأنباء الرسمية، بأن جرافات الاحتلال شرعت اليوم بتجريف أراض في منطقتي "باطن المعصي"، و"أم محمدين" جنوب البلدة دون سابق إنذار.
وأشار صلاح إلى أن أعمال التجريف تأتي بهدف إقامة وحدات استيطانية جديدة لتوسيع بؤرتين استيطانيتين قريبتين من الموقع، موضحا أن أعمال التجريف لا تبعد عن منازل المواطنين في منطقة "أم ركبة" سوى عشرات الأمتار.

 

Subscribe to تجريف
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play