Jump to Navigation


بورين

إصابة مواطن إثر اعتداء المستوطنين عليه جنوب نابلس

زمن برس، فلسطين: أصيب مواطن من قرية بورين جنوب نابلس، اليوم الثلاثاء،  برضوض عقب اعتداء مستوطنين عليه.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، لـوكالة الأنباء الرسمية، إن عددا من المستوطنين اعتدوا على المواطن أيمن عطا الله صوفان ما أدى لإصابته برضوض.

وأشار دغلس إلى أن المستوطنين هاجموا رعاة الاغنام ما أدى الى اصابة أحدهم.

 

بورين: مستوطنون يحرقون حقول زيتون ويعتدون على متضامنين

زمن برس، فلسطين: أحرق مستوطنون، حقول زيتون في قرية بورين جنوب نابلس، اليوم الأربعاء، واعتدوا على المزارعين ومتضامنين دوليين.

 وبحسب مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، فإن مستوطنين أحرقوا حقول زيتون في منطقة جبل سلمان في بورين جنوب نابلس، ولاحقوا المزارعين وأطلقوا النار عليهم ورشقوهم بالحجارة.

 وأضاف أن المتضامن البريطاني ديفيد هامس أصيب في حجر برأسه، ونقل إلى إحدى مستشفيات مدينة نابلس لتلقي العلاج، كما أصيب عدد من المزارعين برضوض؛ جراء إصابتهم بحجارة المستوطنين، وفق ما أوردته الوكالة الرسمية.

الاحتلال يعتقل طفلا من بورين جنوب نابلس

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأحد، طفلا من قرية بورين جنوب نابلس.

وذكرت الوكالة الرسمية أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل حسين محمد نجار (15 عاما) من منزل عائلته في بورين عقب اقتحام جنود الاحتلال للقرية.

وأضافت أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على أطراف القرية، عقب اقتحامها وإغلاق مداخلها، قبل انسحاب الجيش منها.

مستوطنون يقطعون أشجار الزيتون جنوب نابلس

زمن برس، فلسطين: قطع مستوطنون اليوم الإثنين، العشرات من أشجار الزيتون المعمرة في قرية بورين جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس بحسب وكالة الانباء الرسمية، إن مجموعة من المستوطنين أقدموا صباح اليوم على تقطيع أكثر من خمسين شجرة زيتون معمرة في منطقة باب السنية شرق بورين، والتي تعود للمواطن محمود عبد الفتاح خليفة.

الاحتلال يعتقل فتى مصاب من نابلس

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتى محمد بهاء عسعوس (17) عاماً من بلده بورين قضاء نابلس خلال اقتحامها للبلدة  فجر اليوم الإثنين.

وقال رائد عامر مدير نادي الأسير في نابلس إن عسعوس أصيب برصاصة في البطن خلال المواجهات التي دارت في البلدة قبل عدة أيام، محملاً سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن حياته. 

الاحتلال يعتقل شابا جنوب نابلس

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الاحد، شاباً من قرية بورين جنوب نابلس.

وقالت مصادر محلية إن عدداً من آليات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا وداهمت منزل المواطن داوود صالح النجار وفتشته وعبثت بمحتوياته واعتقلت نجله عبد الرحمن (17 عاماً).

وكان الشاب أحمد إبراهيم النجار (19 عاما)، من قرية بورين قد استشهد ليلة أمس، برصاص قوات الاحتلال.

إصابة مواطنين برصاص الاحتلال جنوب نابلس

زمن برس، فلسطين: أصيب الفتيان محمد النجار وجمال عسعوس، اليوم السبت، بعد ان اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي صوبهما قرب قرية بورين جنوب مدينة نابلس.

وقال شهود عيان، 'إن جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز صوب عدد من الفتية كانوا يلهون بالثلج على اطراف قرية بورين قبل ان يهاجمهم المستوطنون والجنود، ما ادى الى اصابة الفتتين النجار وعسوس بالرصاص'.

مستوطنون يقطعون أسلاك كهرباء لمنزل جنوب نابلس

زمن برس، فلسطين: أقدم مستوطنون اليوم الخميس، على قطع أسلاك شبكة كهرباء موصولة إلى أحد المنازل على أطراف بلدة بورين جنوب نابلس.

وقال مسؤول العمل الميداني في منظمة حاخامين لحقوق الإنسان زكريا السدة، إن مستوطني البؤرة الاستيطانية 'جفعاة رونين' قطعوا شبكة الكهرباء لمنزل المواطن بلال عيد في بورين، وخطوا شعارات عنصرية في المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

اعتقال شابين جنوب نابلس

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال عصر السبت، شابين على مدخل قرية بورين جنوب نابلس، بزعم حيازتهم سكينتين.

وذكر موقع إذاعة "صوت إسرائيل" أن دورية عسكرية اعتقلت الشابين عند مدخل قرية بورين، بعدما تبيّن أنهما يحملان سكينين، حيث تم اعتقالهما بشبهة التخطيط لتنفيذ عملية طعن.

مستوطنون يقطعون أسلاك وأشجار زيتون في بورين

زمن برس، فلسطين: قطع مستوطنون، فجر اليوم الثلاثاء، أسلاك أربعة أعمدة كهرباء، وعددا من أشجار الزيتون شرق بورين جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس لوكالة الأنباء الرسمية، إن عددا من مستوطني مستوطنة 'براخا' اقتحموا شرق القرية وقطعوا أسلاك أربعة أعمدة كهرباء، وحاولوا سرقة 'كوابلها'، وكسروا مصابيح الإنارة في المنقطة.

وأضاف دغلس أن المستوطنين قطعوا كذلك عددا من أشجار الزيتون في المنطقة.

Pages

Subscribe to بورين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play