Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بهاء عليان

الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد بهاء عليان

زمن برس، فلسطين: قررت مخابرات الاحتلال مساء اليوم الأربعاء، تسليم جثمان الشهيد بهاء محمد عليان الى ذويه، بعد منتصف هذه الليلة.

وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود أن المخابرات الإسرائيلية قررت تسليم جثمان بهاء عليان الى ذويه بعد منتصف هذه الليلة، بشرط الدفن في مقبرة باب "المجاهدين" في شارع صلاح الدين بالقدس، بحضور 25 شخصاً، ودفع كفالة مالية قيمتها 20 ألف شيكل، وفقا لما أفاد مركز معلومات وادي حلوة.

الاحتلال يستدعي والد الشهيد "عليان" للتحقيق

زمن برس، فلسطين: داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، منزل عائلة الشهيد بهاء عليان في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وتركت استدعاءً لوالده المحامي محمد عليان للتحقيق معه في مركزٍ تابعٍ لشرطة الاحتلال في شارع  صلاح الدين وسط القدس المحتلة.

وأوضح والد الشهيد عليان أن قوات الاحتلال داهمت منزله بينما كان في عمله، فتركت له أمر استدعاء للتحقيق معه في التاسعة من صباح غد الثلاثاء.

القدس: إخلاء منزلي الشهيدين عليان وأبو جمل لهدمهما

زمن برس، فلسطين: شرعت قوات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، بإخلاء منزلي الشهيدين بهاء عليان وعلاء ابو جمل في بلدة جبل المكبر، لهدمهما.

وأفاد وكالة الأنباء الرسمية أن الاحتلال أغلق محيط المنزلين ويمنع الوصول إليهما وذلك لتطبيق قرار الهدم الصادر عن محكمة الاحتلال العليا الإسرائيلية في إجراء انتقامي من أهالي الشهداء منفذي العمليات.

العليا الإسرائيلية ترفض التماسا بشأن هدم منزلي شهيدين من القدس

زمن برس، فلسطين: رفضت محكمة العدل العليا الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، التماسا تقدمت به عائلتي الشهيدين علاء أبو جمل وبهاء عليان من بخصوص قرار هدم منزليهما.

وقال محمد عليان والد الشهيد بهاء، إن العليا الإسرائيلية رفضت الالتماس، وأشارت إلى أن قرار الهدم ساري ابتداء من 30 من الشهري الجاري.

الاحتلال يسلم عائلة الشهيد بهاء عليان قرارا بهدم بنايتهم

زمن برس، فلسطين: سلمت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، عائلة الشهيد بهاء عليان قراراً يقضي بهدم البناية التي تقطن فيها، في بلدة جبل المكبر جنوبي القدس.

واعتبر ممثل أهالي الشهداء في جبل المكبر المحامي رائد بشير، الإجراء بالانتقامي، خاصة أن البناية يقطن فيها حوالي 25 فرداً، لا تعود فقط لأسرة الشهيد بهاء عليان وحده بل لجد الشهيد وأعمامه أيضاً.

تفاصيل تنشر لأول مرة حول عملية "الحافلة" بالقدس

زمن برس، فلسطين: قدمت نيابة الاحتلال في القدس صباح اليوم لائحة اتهام ضد الأسير بلال أبو غنام، أحد منفذي عملية الحافلة بالقدس الشهر الماضي.

وجاء في لائحة الاتهام تفاصيل جديدة حول العملية، وكيفية التخطيط لها من قبل أبو غنام والشهيد بهاء عليان، شريكه في العملية والذي استشهد برصاص شرطة الاحتلال.

ووفقاً للائحة الاتهام فإن الأسير بلال أبو غنام و شريكه الشيهد بهاء عليان من سكان حي المكبر بالمقدس، قررا تتنفيذ الهجوم رداً  على اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

هاشتاغ لاستعادة جثامين الشهداء بالقدس

زمن برس، فلسطين: أطلق المحامي محمد عليّان، والد الشهيد المقدسيّ بهاء عليان، اليوم الأحد، حملة عبر صفحته في فيسبوك للمطالبة باستعادة جثامين الشهداء المقدسيين المحتجزين لدى الاحتلال.

وقال المحامي عليان إنه "إذا لم ينفع القضاء، وفي ظل صمت المستوى السياسي، ربما يفيدنا الهاشتاغ #‏استعادة_جثامين_الشهداء"، مطالبًا الناشطين بإطلاقه "فقد ينفع".

وتنتظر نحو 10 عائلات لشهداء من القدس، تسلّم جثامين أبنائها لمواراتها الثرى، وهم من بين 25 شهيدًا ارتقوا خلال موجة المواجهات الحاليّة، ولا يزال الاحتلال يرفض تسليم جثامينهم. 

وفاة مستوطن أصيب في "عملية الحافلة" بالقدس

زمن برس، فلسطين: توفي مستوطن متأثراً بجروحٍ أصيب بهاء خلال عملية الحافلة التي نفذها الشابين بهاء عليان وبلال أبو غانم  في الرابع عشر من الشهر الحالي بمنطقة جبل المكبر في مدينة القدس.

وبمصرع هذا المستوطن يرتفع عدد المستوطنين القتلى في العملية إلى أربعة.

ويشار إلى أن عدداً من المصابين وصفت حالتهم بالخطرة عقب العملية.

وأسفرت العملية أيضاً عن اسشهاد أحد منفذيها وهو بهاء عليان، فيما أصيب بلال غنام بجروحٍ خطرة.

الشهداء لن يعودوا هذا الأسبوع!

زمن برس، فلسطين: أقرّت الحكومة الإسرائيلية عدم تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين، الذين نفذّوا عمليات مقاومة.

وبحسب بيان شرطة الاحتلال، اليوم الأربعاء، فقد وافقت الحكومة الإسرائيلية على اقتراح وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "جلعاد أردان" بعدم إعادة جثث منفذي العمليات، على أن يتم دفنهم في مقابر تابعة لجيش الاحتلال.             

وأشار أردان إلى أن عائلات المنفذين تجعل من مسيرات التشييع مظاهرات للتحريض على القتل، حدّ قوله.

 

Subscribe to بهاء عليان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play