Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بن لادن

نجل بن لادن: الجهاد في سوريا هو الطريق لتحرير فلسطين

زمن برس، فلسطين: دعا حمزة، نجل الزعيم السابق لتنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن، في تسجيل صوتي منسوب إليه، نشر الاثنين، 9 مايو/أيار، المسلمين إلى "الجهاد" في سوريا.

وقال حمزة بن لادن إن "الجهاد" في سوريا يمهد الطريق لـ"تحرير فلسطين".

واعتبر ابن بن لادن أن القتال في سوريا هو خير الميادين لهذه المهمة العظيمة، مشيرا إلى أن الطريق لتحرير فلسطين اليوم أقرب بكثير مما كان عليه سابقا، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

الشرطة الأمريكية تعتقل قاتل بن لادن

زمن برس، فلسطين: قالت الشرطة الأمريكية إن جنديا سابقا بالبحرية يقول إنه هو من أطلق الرصاصة التي قتلت أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، مضيفا أنه تم اعتقاله للاشتباه بقيادته سيارة تحت تأثير الخمر في وقت مبكر أمس الجمعة بولاية مونتانا.

وقال نائب قائد إدارة إنفاذ القانون في "بوتي سيلفر بو" بولاية مونتانا جورج سكوليتش إن روب أونيل وعمره 39 عاما بدا ثملا حين ضبط جالسا في مقعد القيادة أمام متجر في بوتي بغرب الولاية.

"إباحيات" في مقر بن لادن!

زمن برس، فلسطين: قال  الجنرال الأمريكي جيمس بلاكر، الجنرال السابق بقوات المارينز والرئيس الحالي لما يسمى "بالاستخبارات الوطنية" في الولايات المتحدة، إنه عثر على ما وصفها بـ"تشكيلة إباحية" تم العثور عليها في مجمع بن لادن السكني الذي تم اغتياله فيه.

وقالت هيئة الاستخبارات الأمريكية إنه لم يعرف من سبب وجود هذه الأشرطة في مجمع بن لادن السكني، وطرحت تساؤلاتٍ حول إمكانية استخدامها في تهريب أشرطة وتسجيلات سرية.

ورفضت الهيئة الاستخباراتية الإفصاح عن نوعية تلك الأفلام في معرض إفراجها عن الوثائق، طبقاً لما نشر في صحيفتي "التايمز" و" الواشنطن بوست".

البيت الأبيض يردّ على مقال ادّعى بأن أميركا كذبت بشأن مقتل بن لادن

زمن برس، فلسطين: انتقد البيت الأبيض مقالا يدعي أن الولايات المتحدة كذبت بشأن الغارة التي قتل فيها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ووصفه بأنه “ملئ بالعديد من المغالطات والأكاذيب الصريحة”.

وزعم مقال للصحفي سيمور هيرش في مجلة (لندن ريفيو أوف بوكس) أن بن لادن كان في الواقع محتجزا لدى الاستخبارات الباكستانية وأن مسؤولين باكستانيين بارزين كانوا على علم بالغارة الأمريكية.

صور: لقطات نادرة لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن

زمن برس، فلسطين: قام رئيس تحرير صحيفة القدس العربي السابق، عبدالباري عطوان في العام 1996 بزيارة أفغانستان ومقابلة زعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن حيث التقط عددا من الصور النادرة للمنطقة التي كان يختبئ بها في تورا بورا، حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

فتح تحقيق مع عنصر من قوات النخبة البحرية الأمريكية قال انه قتل بن لادن

زمن برس، فلسطين: فتحت وزارة الدفاع الأمريكية تحقيقا مع عنصر سابق في قوات النخبة البحرية الأمريكية الذي قال علنا انه قتل أسامة بن لادن عام 2011، حسب ما أعلن متحدث باسم البحرية.

وقال الكابتن ريان بيري إن “جهاز التحقيق الجنائي في البحرية تبلغ بالاتهامات بحق روبرت اونيل الذي قد يكون كشف معلومات سرية الى اشخاص ليسوا مؤهلين الحصول على مثل هذه المعلومات.

واضاف "نتيجة لذلك، فان الجهاز فتح تحقيقا لتحديد حقيقة هذه الاتهامات".

دمية بن لادن بالمزاد وتبدأ بمبلغ 2500 دولار

زمن برس، فلسطين: تطرح للبيع بالمزاد العلني  في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، دمية لزعيم تنظيم القاعدة الراحل، أسامه بن لادن" بسعر 2500 دولار.

والدمية، ويطلق عليها "عين الشيطان"، هي واحدة من ثلاثة نماذج صممها الباحث، دونالد ليفين، عام 2005، في سياق خطة اعتزمت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية" من خلالها تصميم دمى "مرعبة" لبن لادن، بغرض ترهيب أطفال أفغانستان وأهاليهم، وثنيهم عن دعمه أو دعم التنظيم الذي يقوده، بحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" في وقت سابق.

كيف ألقى الأمريكان جثة بن لادن في البحر؟

زمن برس، فلسطين: قال ليون بانيتا مدير عام "سي آي إيه" السابق إن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قتل عام 2011 في الأراضي الباكستانية، دفن في قاع البحر مكبلاً بأثقالٍ من الأسلاك وزنها 136 كيلو غراماً من الحديد.

 

Subscribe to بن لادن
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play