Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بنغازي

مقتل جنود ليبيين في بنغازي

زمن برس، فلسطين: أفاد مصدر عسكري ليبي بمقتل 3 جنود ليبيين، وإصابة 3 آخرين، اليوم السبت، في اشتباكات مع مسلحين متشددين بمنطقة بوعطني في بنغازي، شمال شرقي البلاد.

وقال المتحدث باسم القوات الخاصة الصاعقة الليبية العقيد ميلود الزوي، إن جثامين الجنود القتلى وهم من الكتيبة 21 صاعقة- نقلت إلى مستشفى الجلاء للجراحة، فيما وصفت إصابات الجرحى بأنها خفيفة ومتوسطة.

23 قتيلاً مع احتدام المعارك في بنغازي

زمن برس، فلسطين: قتل 23 شخصاً أمس السبت، وأصيب نحو 69 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة جراء احتدام المعارك في مدينة بنغازي شرق ليبيا، في الوقت الذي نجحت فرق الإنقاذ في إجلاء 118 شخصاً بينهم أجانب علقوا في مركز أمراض الكلى في المدينة.
وقالت مصادر طبية وعسكرية إن 23 شخصاً على الأقل قتلوا أمس فيما أصيب 69 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة جراء احتدام المعارك في مختلف محاور القتال في مدينة بنغازي.

ليبيا: مقتل وإصابة جنود بتفجير انتحاري

زمن برس، فلسطين: قتل 3 جنود على الأقل وجرح 4 آخرون في هجوم انتحاري اليوم الثلاثاء، استهدف نقطة أمنية إلى الغرب من مدينة بنغازي الواقعة شرقي ليبيا، بحسب مسؤول عسكري.

وقال مسؤول في كتيبة الجوارح، التابعة للقوات الخاصة في الجيش الليبي بحسب سكاي نيوز، إن "انتحارياً فجر نفسه بسيارة مفخخة اليوم، ما أدى إلى مقتل 3 جنود وجرح 4 آخرين من عناصر الكتيبة".

وأضاف المصدر، أن "الانتحاري اقتحم بسيارته البوابة قبل أن يقدم على تفجير نفسه وسط إجراءات التفتيش الاعتيادية التي يقوم بها الجنود في النقطة الأمنية، وهي الأهم على الطريق الذي يربط بين بنغازي وأجدابيا".

قتلى باشتباكات في بنغازي

زمن برس، فلسطين: قتل العديد من الأشخاص، وأصيب آخرون، باشتباكات بين مؤيدون للجيش الليبي وجماعة "أنصار الشريعة" في حي الليثي بمدينة بنغازي.

وقالت مصادر في الحي لشبكة"سكاي نيوز عربية"، اليوم الاثنين، إن أهالي المنطقة يطالبون الجيش بالتدخل ومساندتهم في حربهم ضد هذه الجماعات التي صنفت إرهابية من قبل مجلس الأمن.

ويقاتل الجيش الليبي مدعوما بمقاتلين من الأهالي جماعات متشددة تسيطر على مناطق وبلدات في البلاد.

الطيران يقصف مواقع لمسلحين في ليبيا

زمن برس، فلسطين: قصف الطيران الحربي الليبي، اليوم السبت، للمرة الثانية قاعدة القرضابية الجوية، ومواقع تابعة لميليشيات مصراتة في مدينة سرت الواقعة بين طرابلس وبنغازي، بينما اندلعت اشتباكات بين قوات تابعة للجيش وميليشيات مصراتة في منطقة بن جواد شرقي البلاد.

وتأتي هذه الاشتباكات في منطقة بن جواد بعد تهديدات لهذه الميليشيات، المصنفة إرهابية، بالتقدم من سرت للسيطرة على الهلال النفطي شرقي البلاد، بحسب سكاي نيوز.

هجمات مكثفة في بنغازي

زمن برس، فلسطين: شن الجيش الليبي، اليوم السبت، هجمات مكثفة على مناطق يتحصن فيها المسلحون في بنغازي، في محاولة للقضاء على المتشددين الذين انسحبوا من معظم أنحاء المدينة.

وقالت مصادر محلية بحسب سكاي نيوز، إن دبابات الجيش استهدفت "معاقل" المجموعات المسلحة، التي يصنفها البرلمان إرهابية، في شارع البزار وسط بنغازي.

مقتل 400 شخص في معارك بنغازي خلال 6 أسابيع

زمن برس، فلسطين: أسفرت المعارك في مدينة بنغازي، شمال شرقي ليبيا، بين الجيش ومسلحين متشددين، عن مقتل نحو 400 شخص على مدى 6 أسابيع، وفق ما ذكرت مصادر طبية متطابقة في المدينة، ليلة الأحد.

وشن الجيش الحكومي هجوما في منتصف أكتوبر على المسلحين في بنغازي، وطردهم من منطقة المطار، وعدة معسكرات كان الجيش فقدها خلال الصيف. وساندته في ذلك قوات بقيادة اللواء السابق خليفة حفتر.

اشتباكات وقصف جوي في بنغازي

زمن برس، فلسطين: قال شهود عيان في مدينة بنغازي شرق ليبيا إن منطقة الصابري شهدت اليوم الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وجيوب من "أنصار الشريعة" والدروع.

وأضاف الشهود بحسب ما ورد على موقع " روسيا اليوم"، أن طائرات مروحية حلقت في سماء بنغازي وقصفت أهدافا في حي الصابري.

وأشاروا إلى أن المحور الغربي للمدينة لا يزال يشهد اشتباكات بين الكتيبة 21 صاعقة و204 دبابات من جهة، ومجموعات من "درع ليبيا 1" و"درع ليبيا 2" الحليفة لقوات "أنصار الشريعة" من جهة أخرى، والتي تراجعت باتجاه مناطق قنفودة والترية.

بنغازي..300 قتيل في أقل من شهر

زمن برس، فلسطين: قُتل أمس السبت أربعة أشخاص على الأقل في اشتباكات وأعمال عنف متفرقة في مدينة بنغازي، ثاني المدن الليبية لتصل حصيلة القتلى في هذه المدينة وحدها إلى 300 قتيل في أقل من شهر وفق ما ذكرت مصادر طبية.

وأوضح مصدر في "مركز بنغازي الطبي" إن "أربعة قتلى سقطوا في اشتباكات وأعمال عنف متفرقة شهدتها المدينة"، موضحاً أن "فريق إدارة البحث عن الجثث في جمعية الهلال الأحمر الليبية سلّم المركز جثتين، إحداهما مجهولة الهوية والأخرى لشخص أُعدم على أيدي مجهولين".

مصر تنفي قصف طائراتها لمواقع في بنغازي الليبية

زمن برس، فلسطين: نفت الرئاسة المصرية، مساء اليوم الأربعاء، ما نسبته وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية لمسؤولين مصريين من قيام طائرات مصرية بقصف مواقع لقوات إسلامية في مدينة بنغازي الليبية.

وأوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية نفي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف ما رددته بعض الوسائل الإعلامية من قيام طائرات مصرية بقصف أهداف في ليبيا.

Pages

 

Subscribe to بنغازي
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play