Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بلجيكا

طريقة جديدة للقضاء على البعوض

زمن برس، فلسطين: تمكن العلماء بعد إجراء دراسات وتجارب عدة من اختراع عقار جديد قادر على التعامل بفعالية مع الحشرات الماصة للدماء، وعلى الخصوص البعوض، والقضاء عليها.

 

الرئيس عبّاس يرفض لقاء ريفلين

زمن برس، فلسطين: ذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة، اليوم الخميس، أن الرئيس محمود عباس، رفض يوم أمس، الاجتماع بالرئيس الإسرائيلي، روبين ريلفين، في العاصمة البلجكية بروكسل.

وكان ريفلين قال يوم أمس إنه يعتزم لقاء الرئيس عباس، بترتيب من رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز.

وقال شولتز: "إذا.. سار كلاهما في أروقة البرلمان الأوروبي، لا أعتقد أن أحدهما سيفر من الآخر"، وأضاف أنه سوف يبذل ما بوسعه لكي يجتمع الرئيسان.

إضراب عن العمل في بلجيكا يؤثر على حركة القطارات

زمن برس، فلسطين: أدى إضراب عن العمل في بلجيكا إلى شل حركة القطارات في جنوب البلاد صباح اليوم الخميس.

واستمرت المواصلات بشكل طبيعي تمامًا شمال البلاد وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية "بلجا" اليوم، استنادًا إلى متحدث باسم شركة السكك الحديدية البلجيكية "اس ان سي بي".

وكانت نقابات العاملين بالسكك الحديدية قد دعت مساء أمس الأربعاء لحملة احتجاجات رفضا لتخفيض أيام عطلاتهم.

أحد انتحاريي مطار بروكسل عمل فيه 5 سنوات

زمن برس، فلسطين: أفادت قناة "في تي ام" التلفزيونية البلجيكية أن نجيم العشراوي، أحد الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما في مطار بروكسل في 22 آذار، عمل في المطار بوظيفة مؤقتة طيلة خمس سنوات حتى نهاية 2012 حين غادر إلى سوريا.

وقالت القناة إن الشاب الذي نفذ مع انتحاري آخر هو ابراهيم البكراوي التفجير الانتحاري في قاعة المطار "عمل لغاية نهاية 2012 في مطار بروكسل" بوظيفة مؤقتة في إحدى الشركات العاملة في المطار.

وكان البرلمان الأوروبي أعلن أن العشراوي عمل في شركة تنظيف متعاقدة معه على مدى شهر في صيف العام 2009 وشهر آخر في صيف العام 2010.

هجمات بروكسل كانت تستهدف مسافرين إسرائيليين

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة معاريف العبرية نقلاً عن مصادر بلجكية أن الخلية التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" التي نفذت هجمات بروكسل،  كانت تخطط لاستهداف عشرات الاسرائيليين في قاعة الانتظار المخصصة للمسافرين المتوجهين لتل أبيب في المطار المستهدف.

والمعلومات جاءت بناء على اعتراف 'رجل القبّعة'، محمّد العبريني الذي شارك في تفنيذ هجمات بروكسل التي أودت بحياة أكثر من 30 شخصًا، بتفجيري المطار والمترو.

مفتي مصر: علينا أن نعمل لاجتثاث الإرهاب

زمن برس، فلسطين: أدان مفتي الديار المصرية شوقي ابراهيم علام بشدة، "الهجوم الإرهابي" الذي تعرض له المطار الوطني في بروكسل ومحطة للمترو في العاصمة أمس الثلاثاء، داعيًا للعمل الجماعي لاجتثاثه.

وكان المفتي يشارك في نفس يوم الهجمات في مناقشة في البرلمان الاوروبي في بروكسل الذي يقع ليس بعيدا عن محطة المترو التي لحقت بها اضرار جراء الانفجار، حسبما ذكرت اليوم الاربعاء صحيفة بروكسل تايمز البلجيكية في موقعها الالكتروني نقلا عن المكتب الصحفي للبرلمان الاوروبي.

اردوغان: اعتقلنا المشتبه به في هجمات بروكسل العام الماضي

زمن برس، فلسطين: أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، أن أحد المشتبه بهم في هجمات بروكسل اعتقل في تركيا سابقًا.

وأضاف أنه تم اعتقاله في تركيا عام 2015 وتم ترحيله إلى بلجيكا.

تحديد 3 مواقع استخدمها منفذو "هجمات باريس" معقلًا لهم

زمن برس، فلسطين: حددت السلطات البلجيكية ثلاثة مواقع استخدمها منفذو سلسلة هجمات باريس في الـ13 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، والتي تسببت في مقتل 130 شخصا في العاصمة الفرنسية.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، فإن الموقع الأول هو شقة في حي سكاربيك في العاصمة البلجيكية، حيث وجدت الشرطة عدة أدلة ساعدتها في التحقيق، بما في ذلك مواد صنع القنابل، والتي ساعدت في التعرف على المشتبه بهم خلال عملية التفتيش في 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي. وأعلن مكتب المدعي العام في بلجيكا أن الشقة استؤجرت في الأول من سبتمبر/ أيلول الماضي من قبل شخص استخدم هوية مزورة.

واشنطن تنشر 200 قنبلةً نووية

زمن برس، فلسطين: قال  وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الجمعة، إن قرابة 200 قنبلة نووية أمريكية نشرت في كل من بلجيكا وإيطاليا وهولندا وألمانيا وتركيا، وفقاً لما نقلته صحيفة "رأي اليوم" عن موقع ” سبوتنيك”.

وقال الوزير إن قوات الناتو في دول البلطيق وبولندا ورومانيا، ازدادت في الآونة الأخيرة من ناحية الطائرات بـ8 مرات ومن ناحية العدد بـ13 مرة.

الإصابة تبعد بنتيكي عن منتخب بلجيكا

زمن برس، فلسطين: أصبح كريستيان بنتيكي ثاني لاعب يستبعد من تشكيلة منتخب بلجيكا الذي سيواجه البوسنة في بروكسل في تصفيات بطولة اوروبا 2016 لكرة القدم، الخميس المقبل، بعد إصابته في الفخذ.

لكن مارك فيلموتس مدرب المنتخب أبلغ الصحفيين أن بنتيكي الذي خضع لأشعة بعد هزيمة فريقه ليفربول 3-صفر أمام وست هام في الدوري السبت الماضي قد يعود للتشكيلة التي ستخرج لملاقاة قبرص يوم الأحد في المجموعة الثانية، بحسب رويترز.

Pages

 

Subscribe to بلجيكا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play