Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بكين

أغنى امرأة في العالم.. من أين جمعت ثروتها؟

زمن برس، فلسطين: حققت السيدة الصينية تشانغ يين، لقب أغنى مليارديرة عصامية في العالم، ولكن الغريب في الأمر أنها جمعت ثروتها التي تقدر بـ4.6 مليار دولار من القمامة.

وفي تفاصيل قصة جمع هذه الثروة الكبيرة، فإن تشانغ يين استغلت مكبات النفايات في أمريكا لاستخراج الورق منها وإعادة تدويرها.

وشاركها في هذا الجهد الكبير زوجها الذي كان يدرس للحصول على شهادة في طب الأسنان، حيث تمكن كلاهما وبسيارة متواضعة من جمع هذه الأوراق وإرسالها إلى هونغ كونغ لتشغيل مصنعهما الصغير الذي بدأ بميزانية 3800 دولار.

بكين تضيف 10 حدائق في عام 2016

زمن برس، فلسطين: ذكرت وكالة شينخوا للأنباء أن مكتب المناظر الطبيعية والغابات ببلدية بكين الصينية، قرر اليوم الأربعاء، إضافة عشر حدائق ترفيهية على الأقل في عام 2016.

وقال متحدث إن المدينة سيكون لديها 400 هكتار إضافي من المساحة الخضراء في نهاية العام، وسيكون نصف هذه المنطقة حدائق عامة.

وستقام هذه الحدائق بالقرب من مناطق سكنية أو أجزاء أخرى ذات كثافة سكانية عالية في المدينة، التي يبلغ عدد سكانها 21 مليون.

صورة لامرأة تُرضع طفلها تثير عاصفة من الجدل

زمن برس، فلسطين: تشهد الصين جدلاً واسعاً في هذه الآونة، بعد انتشار صورة لامرأة تقوم بإرضاع طفلها أمام العامة داخل أحد قطارات الأنفاق المزدحمة بالركاب، في العاصمة بكين، الأمر الذي أثار تساؤلات حول مشروعية إرضاع الأطفال أمام العامة.

والتقط أحد الركاب صورة للمرأة، ثم قام بنشرها على موقع "ويبو"، وهو موقع للتواصل الاجتماعي يشبه موقع "تويتر" في الصين، مع تعليق كتب فيه: "دعوني أذكركم.. هذا قطار للأنفاق في بكين، وليس حافلة عامة تسير في قريتكم."

الإسباني ديفيد كال يعتزل رياضة الزوارق

زمن برس، فلسطين: قرر البطل الأولمبي السابق في منافسات الزوارق وصاحب أكبر عدد من الميداليات الأولمبية على مستوى إسبانيا، ديفيد كال، اعتزال منافسات الرياضة، وفق ما أعلنته اللجنة الأولمبية الإسبانية، اليوم الأربعاء.

وقالت اللجنة الأولمبية الإسبانية عبر تويتر: "اعتزال صاحب أكبر عدد من الميداليات الأولمبية في إسبانيا.. شكرا لبطلنا ديفيد كال".

وقالت وسائل إعلام إسبانية إن كال قرر الاعتزال بعد أن فقد الدافع للاستمرار في المنافسات وإن السبب في ذلك يعود جزئيا لصعوبة الحصول على التمويل.

جاكي شان يشارك في أغنية لدعم ترشح بكين لأوليمبياد 2022

زمن برس، فلسطين: انضم النجم العالمي جاكي شان وممثلون صينيون آخرون لتسجيل أغنية فى اطار التعبير عن دعمهم لترشح بكين لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية لعام 2022.

وسيتم إطلاق الأغنية، التي لحنها وانج بينججيو، أواخر الشهر الجاري، تزامنا مع زيارة تقوم بها بعثة تقييم تابعة للجنة الأوليمبية الدولية للعاصمة الصينية.

وليست هذه المرة الاولى التي يساهم فيها جاكي شان، الذي يعد أيضا مطربا مشهورا في هونج كونج والصين، بصوته في الالعاب الأوليمبية، فقد كان واحدا من فنانين كثيرين شاركوا في الأغنية الرسمية لأولمبياد بكين 2008 ، كما انه غنى في الحفل الافتتاحي.

هدفين نظيفين للمنتخب البرازيلي في مرمى الأرجنتين

زمن برس، فلسطين: فاز المنتخب البرازيلي على الارجنتيني بهدفين نظيفين خلال مباراة وديّة استضافتها العاصمة الصينية بكين، اليوم السبت.

وأضاع ليونيل ميسي ركلة جزاء لفريقه، بعدما تصدى الحارس جيفرسون لمحاولته في الدقيقة 41.

الآلاف احتشدوا في مطار بكين بانتظار ميسي

زمن برس، فلسطين: احتشد آلاف الصينيين في مطار بيكين الدولي، اليوم الأربعاء، لاستقبال النجم العالمي ليونيل ميسي، ما اضطر رجال الأمن للتدخل في أكثر من مناسبة لتسهيل عملية مرور نجم برشلونة الإسباني.

وقد اجتمع عشاق ميسي، منذ ساعات طويلة قبل وصوله إلى المطار، طمعًا في رؤيته، وأملًا في الظفر بتوقيع، أو التقاط صورة معه، وكانت الاستعدادات الأمنية كبيرة خاصة وأن الساحر الأرجنتيني يحظى بشعبية كبرى لدى جماهير كرة القدم في الصين مثلما هو الحال في بقية أنحاء العالم.

 

Subscribe to بكين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play