Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بكتيريا

احذروا .. إزالة شعر الأنف قد تؤدي إلى الموت!

زمن برس، فلسطين: حذر الأطباء من قيام كثيرين بنزع شعر الأنف أو نتفه أو حتى المبالغة في قصة لأن ذلك قد يسبب خطرا على الحياة ويؤدي إلى الموت أحيانا.

وقد أشار إيريش فويغت، طبيب الأنف والأذن والحنجرة من جامعة نيويورك الأمريكية، في هذا السياق إلى أن من الضروري ترك هذه العادة مشددا على أن شعيرات الأنف تنقي الهواء الذي نتنفسه، ما يبعد الكثير من الشوائب عن الرئة والمجاري التنفسية.

ماذا تعني النقاط الملونة في حدقة العين؟

زمن برس، فلسطين: تظهر نقاط صغيرة في حدقة العين بشكل مفاجئ. هذه النقاط يُمكن أن تكون بُنية أو حمراء أو خضراء اللون، وهي تستدعي اهتمامًا صحيًا بمجرد ملاحظتها.

هذه البُقع تُعرف باسم “psora”، وهي إشارة إلى ارتفاع مستويات السموم في الجسم والتي تُوجد في الغالب في البيئة المحيطة بنا أو بفعل الأدوية الموصوفة التي نستعلمها لفترات طويلة. وقد تظهر هذه البقع إما فردية أو متعددة في الحدقة، ويُمكن أن تختلف في أحجامها. ويُمكن أن تتقلص وتختفي عند الحصول على عناية طبية معنية ومع مرور الوقت.

لن تستخدموا ليفة الاستحمام بعد قراءة هذه المعلومة!

زمن برس، فلسطين: ماذا لو عرفتم أنّ ليفة الاستحمام التي تعتقدون أنها تمنحكم بشرة نظيفة وناعمة قد تكون في الواقع أرضاً خصبة للبكتيريا؟ الحقيقة المؤسفة التي ستصدمكم هي أنّ الليفة ليست المُنقذة للجراثيم التي تتعرّضون لها يومياً كما يُعتقد دائماً. لكن ما السبب، وأيّ حلول يقترحها الخبراء؟ إستناداً إلى أطباء الأمراض الجلدية في "Knight Dermatology Institute" في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأميركية، إنّ خلايا الجلد الميتة تتشابَك في زوايا الليفة بعد استخدامها لفرك البشرة.

هجوم على "مكدونالدز": ما يحتويه الطعام يشكلّ خطرًا على صحتكم!

زمن برس، فلسطين: طالبت مؤسسة خيرية تتطلع إلى محاربة ظهور بكتيريا خطيرة مقاومة للأدوية من الناس المساعدة في إقناع مطاعم مكدونالدز في شتى أنحاء العالم بالكف عن تقديم لحوم وألبان من حيوانات تم تربيتها بالاستخدام الروتيني لمضادات حيوية مهمة.

وبعد أسبوع من اتخاذ أكبر شركة في العالم للوجبات السريعة هذه الخطوة مع الدواجن في مطاعمها بالولايات المتحدة، شنت مؤسسة شير أكشن التي مقرها في بريطانيا حملة عبر الإنترنت تمكن الناس من إرسال رسائل عبر البريد الالكتروني لإيست بروك الرئيس التنفيذي لـ"مكدونالدز".

تحذير من غسل الدجاج تحت صنبور المياه

زمن برس، فلسطين: حذرت الوكالة المتخصصة بالمعايير الغذائية في بريطانيا بشدة من عمليات غسل الدجاج، مؤكدة أنها تسبب انتشار بكتيريا (Campylobacter) التي تسبب بدورها تسمماً غذائياً وتشكل خطراً على حياة الإنسان.

ووجد الباحثون أن غسل الدجاج تحت صنبور المياه يؤدي إلى انتشار البكتيريا في محيط يبلغ قطره ثلاثة أقدام، أي أنه غالباً ما يصل طعاماً مجاوراً أو معدات في المطبخ ستستخدم في عملية الطهي أو إعداد الطعام.

"ستاربكس" تسحب منتجاتها المشكوك باحتوائها على بكتيريا

زمن برس، فلسطين: سحبت شركة "ستاربكس" طواعية، أحد منتجاتها من كل المحال التي بيع فيها، بسبب فحص أجرته الشركة المصنعة وأظهر أنه قد يحتوي على بكتيريا "ليستيريا" ومواد تسبب الحساسية.

وقالت الشركة المصنعة، Progressive Gourmet Inc.، والتي تنتج وجبة الفطور في المقهى والمطعم الشهير، إن النقانق والبيض وجبنة شيدر، في الشطائر الإنجليزية، قابلة لاحتواء بكتيريا "ليستيريا" وهو ما أظهره فحص روتيني أجرته الشركة.

وقد تم بيع هذه الشطائر، والتي يبلغ وزنها 170 غراما، لـ 250 محلا تجاريا في ولايات أركنساس وتكساس وأوكلاهوما خلال يومي الخميس والجمعة.

ملكة هولندا تفتتح أول حديقة ميكروبات في العالم

زمن برس، فلسطين: افتتحت ملكة هولندا أول حديقة في العالم مفتوحة للزوار مخصصة للميكروبات والبكتيريا.

وبدلا من القردة والفيلة والأسود، تعرض الحديقة الملكية للميكروبات التي تكلفت 10 ملايين يورو واستغرق تنفيذها 12 عاما، عددا ضخما من الميكروبات بكيفية تفاعلية بحيث يمكن للزائر رؤيتها وهي تتكاثر وكيف تتسلل إلى الجسد والأهم من ذلك فوائدها.

وهذه حقائق قد لا يعرفها الناس عن الميكروبات والبكتيريا عرضها بالمناسبة مشرفون على الحديقة:

زمرة دمك تكتشف لك مسبقا ما قد يلم بك من أمراض مستقبلا

فلسطين، زمن برس: وجد العلماء أن فوائد معرفة زمر الدم ضروري ليس فقط لجهة تحديد الشخص الذي يمكن أن نتبرع له أو نستقبل منه الدم، بل ولمعرفة المشاكل المحتملة وتأثيراتها أنماطها المعقدة على صحة الإنسان العامة.

فمن المعروف أنه هناك أربع زمر رئيسية للدم، وهي A وB وAB وO، وهي معا تمثل المجموعات الأربع من المستضدات أو "الأنتيجين" الموجودة على سطح خلايا الدم الحمراء، والمثيرة للاستجابة المناعية.

فيما يلي سرد لست من المشكلات التي قد تنتج عن هذه الأنماط:
1- مشاكل الذاكرة

 

Subscribe to بكتيريا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play