Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بروكسل

الرئيس عبّاس يرفض لقاء ريفلين

زمن برس، فلسطين: ذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة، اليوم الخميس، أن الرئيس محمود عباس، رفض يوم أمس، الاجتماع بالرئيس الإسرائيلي، روبين ريلفين، في العاصمة البلجكية بروكسل.

وكان ريفلين قال يوم أمس إنه يعتزم لقاء الرئيس عباس، بترتيب من رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز.

وقال شولتز: "إذا.. سار كلاهما في أروقة البرلمان الأوروبي، لا أعتقد أن أحدهما سيفر من الآخر"، وأضاف أنه سوف يبذل ما بوسعه لكي يجتمع الرئيسان.

أحد انتحاريي مطار بروكسل عمل فيه 5 سنوات

زمن برس، فلسطين: أفادت قناة "في تي ام" التلفزيونية البلجيكية أن نجيم العشراوي، أحد الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما في مطار بروكسل في 22 آذار، عمل في المطار بوظيفة مؤقتة طيلة خمس سنوات حتى نهاية 2012 حين غادر إلى سوريا.

وقالت القناة إن الشاب الذي نفذ مع انتحاري آخر هو ابراهيم البكراوي التفجير الانتحاري في قاعة المطار "عمل لغاية نهاية 2012 في مطار بروكسل" بوظيفة مؤقتة في إحدى الشركات العاملة في المطار.

وكان البرلمان الأوروبي أعلن أن العشراوي عمل في شركة تنظيف متعاقدة معه على مدى شهر في صيف العام 2009 وشهر آخر في صيف العام 2010.

خطأ ارتكبته شركة سيارات الأجرة قلص عدد قتلى تفجيرات بروكسل

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة (دي.اتش) البلجيكية إن خطأ ارتكبته شركة لسيارات الأجرة ربما حال دون وقوع المزيد من الضحايا في مطار بروكسل أمس الثلاثاء عندما أرسلت سيارة صغيرة لتوصيل المفجرين بدلا من السيارة التي طلبوها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها إن إبراهيم البكراوي ورجلين آخرين يشتبه في تنفيذهم للهجوم طلبوا حافلة صغيرة لنقلهم وحقائبهم إلى مطار زافينتيم في وقت مبكر أمس الثلاثاء من شقة سكنية في شمال المدنية.

اردوغان: اعتقلنا المشتبه به في هجمات بروكسل العام الماضي

زمن برس، فلسطين: أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، أن أحد المشتبه بهم في هجمات بروكسل اعتقل في تركيا سابقًا.

وأضاف أنه تم اعتقاله في تركيا عام 2015 وتم ترحيله إلى بلجيكا.

"داعش" يتبنى هجمات بروكسل

زمن برس، فلسطين: تبنى تنظيم "داعش" سلسلة الهجمات التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل، صباح اليوم الثلاثاء.

وأعلن موقع مقرب من التنظيم، مسؤولية مسلحي "داعش" عن الهجمات، فيما دعت السلطات البلجيكية مواطنيها الإلتزام ببيوتهم، إضافة إلى شن القوات الأمنية مداهمات لعددة مواقع تشتبه بها، تزامنًا مع إغلاق المدراس والمراكز التجارية ودور السينما في عموم البلاد.

غرفة طوارئ في مطار بن غوريون عقب هجمات بروكسل

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن سلطات الاحتلال فتحت غرفة للطوارئ عقب هجمات بروكسل التي أسفرت عن مقتل 23 شخصاً على الأقل اليوم. 

وأضافت الإذاعة أنه تم وقف 24 رحلة جوية لشركات طيران إسرائيلية كان من المقرر أن تقلع من مطارات دول اوروبا الى اسرائيل. 

إجراءات إسرائيلية عاجلة عقب هجمات بروكسل

زمن برس، فلسطين: أعلنت إسرائيل عن إلغاء كافة رحلات طيرانها المدني إلى أوروبا حتى منتصف هذه الليلة وذلك عقب هجمات بروكسل اليوم، والتي أسفرت عن 20 قتيلاً على الأقل. 

وقالت مصادر عبرية إن السلطات الإسرائيلية أعلنت عن عزمها تنفيذ إجراءات امنية لحماية الإسرائيليين المتواجدين حالياً في بروكسل. 

 

الشرطة الفرنسية تنشر صورة أحد المشتبهم بهجمات باريس

زمن برس، فلسطين: وضعت الشرطة الفرنسية اليوم الأحد عبدالسلام صلاح، أحد المشتبه بهم في هجمات باريس على قائمة المطلوبين وقامت بنشر صورته والعلامات الفارقة له.

ومن جهة أخرى كشف المدعي العام الفرنسي عن هوية اثنين آخرين من منفذي هجمات باريس.

وأفادت وسائل إعلام بأنباء عن إطلاق نار في منطقة الدائرة الثانية في العاصمة الفرنسية باريس، تلتها أنباء تفيد بإصابة شخص في إطلاق نار بشارع سان مارتين وإخلاء ساحة الجمهورية في باريس.

الفنان "ميشيل نجار" في ذمة الله

زمن برس، فلسطين: توفي الفنان الفلسطيني ميشيل نجار أمس الأحد، في العاصمة البلجيكية بروكسل، عم عمر يناهز 82 عامًا.

وأوصى الفنان نجار قبل وفاته بايداع لوحاته في المتحف الفلسطيني برام الله.

نبذه عن الفنان نجار 

الاتحاد الاوروبي يطالب بوقف العدوان على غزة

زمن برس، فلسطين: أعرب الاتحاد الاوروبي عن قلقه جراء تدهور الوضع بشكل سريع في قطاع غزة والاراضي المحتلة، داعيا الى وقف اطلاق النار على الفور لتجنب سقوط المزيد من الضحابا.

وفي بيان صحفي، الاربعاء، أعرب مكتب العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل، عن استيائه للعدد المتزايد من الضحايا المدنيين بمن فيهم الأطفال، والناجم عن الردود الانتقامية الإسرائيلية.

ودعا إلى وجوب أن تولى الأهمية القصوى لسلامة وأمن جميع المدنيين، وأن تمارس جميع الأطراف أقصى درجات ضبط النفس ووقف إطلاق النار على الفور لتجنب سقوط ضحايا وإعادة إرساء التهدئة.

 

Subscribe to بروكسل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play