Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بان كي مون

كي مون يحث أعضاء الكنيست لإعادة النظر في قانون المستوطنات

زمن برس، فلسطين: حث بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة المنتهية ولايته، المشرعين الإسرائيليين الجمعة، على إعادة النظر في دعم مشروع قانون من شأنه تقنين وضع الوحدات الاستيطانية المبنية على أراض خاصة فلسطينية في الضفة الغربية.

وقال إن مجلس الأمن الدولي في إفادته الأخيرة بشأن الشرق الأوسط “ أحث المشرعين بقوة على إعادة النظر في دعم مشروع القانون هذا والذي ستكون له عواقب قانونية سلبية على إسرائيل ويقوض بشدة فرص السلام العربي-الإسرائيلي”.

إسرائيل تصف بان كي مون بـ"عقبة أمام السلام"

زمن برس، فلسطين: اتهم مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة السفير داني دانون أمس الخميس، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بـ"تشويه الوضع" بين الفلسطينيين وإسرائيل، مشيرا إلى رفضه إدانة بان كي مون لإسرائيل بسبب المستوطنات.

وقال السفير الإسرائيلي في بيان عممه على الصحفيين المعتمدين في الأمم المتحدة، أمس: "بدلا من الإدانة المباشرة لحماس التي تبني أنفاق الإرهاب وبدلا من استثمار الوقت والموارد لضمان وقف الفلسطينيين للتحريض، فضل الأمين العام إدانة إسرائيل على أساس منتظم".

الرئيس يقلد كي مون الوشاح الأكبر لفلسطين

زمن برس، فلسطين: قلد الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الوشاح الأكبر لدولة فلسطين

وقال الرئيس خلال تقليده كي مون: "بمناسبة زيارتكم لفلسطين، وقرب انتهاء مهمتكم وتقديراً لمسيرتكم الدبلوماسية الدولية الرفيعة، فقد سعدت بتقليدكم الوشاح الأكبر لدولة فلسطين".

نتنياهو يطلب تدخل كي مون للافراج عن الأسرى الإسرائيليين

زمن برس، فلسطين: التقى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وطلب منه العمل من أجل إطلاق سراح الجنديين الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس هادار غولدين وأورون شاؤول، إضافة الى الإسرائيلي أفاري منغيستو والذي وصفه بأنه "مضطرب نفسيا". دون أي ذكر للإسرائيلي البدوي المحتجز في غزة أيضا.

وطالب نتنياهو الأمين العام بتصحيح "معاملة الأمم المتحدة غير العادلة تجاه اسرائيل".

بان كي مون يزور فلسطين الأسبوع المقبل

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، اليوم الثلاثاء، إن “الأمين العام بان كي مون سيقوم الأسبوع المقبل بزيارة تستغرق يومين إلى قطاع غزة والضفة الغربية وإسرائيل”.

وأضاف دوغريك، في مؤتمر صحفي بمقرّ المنظمة الدولية في نيويورك، أن “كي مون يأمل في رؤية تحسّن في حرية الحركة على معابر القطاع، سواء من جانب مصر أو من جانب إسرائيل”، دون مزيد من التفاصيل عن الزيارة وموعدها وأهدافها.

 

امرأة ترشّح نفسها لخلافة بان كي مون

زمن برس، فلسطين: قالت هيلين كلارك رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة، إنها ستخوض حملة كي تفوز بمنصب الأمين العام للأمم المتحدة، متعهدة بتحسين الشفافية وبالترويج لخبرتها القيادية في سعيها لأن تصبح أول امرأة تتولى رئاسة المنظمة العالمية.

وقدمت نيوزيلندا خطابا يوم أمس الاثنين، إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 دولة لترشح رسميا كلارك لخلافة بان كي مون كأمين عام للأمم المتحدة. وترأس كلارك في الوقت الحالي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

الوقح المناوب

لا يجب أن يقلق كي مون من الكلمة لأنها ليست نابية في إسرائيل
عودة بشارات
 

كي مون: لا خيار أمام الفلسطينيين والإسرائيليين سوى العيش معا

زمن برس، فلسطين: أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الجمعة، أنه يشعر "بالذنب" إزاء عدم تحقيق تقدم في تسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني خلال ولايتيه على رأس المنظمة الدولية.

وقال في كلمة ألقاها أمام مركز التحليل "شاتهام هاوس" في لندن "أشعر بالذنب وبالعيب لعدم تحقيق تقدم في حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني".

وأضاف "يعود بشكل أساسي للقادة الإسرائيليين والفلسطينيين إنهاء هذا النزاع"، مشددا على أنه لا خيار لديهم سوى العيش معا.

كي مون يصر على تصريحاته حول سياسة إسرائيل بالأراضي الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: رفض الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اتهامات إسرائيل له بتشجيع "الإرهاب" وقال إنه لا يزال يؤكد أنه "لا شيء، لا شيء على الاطلاق، يبرر الإرهاب".

وقال المتحدث ستيفان دوجاريك الأربعاء إن بان كي مون "متمسك بكل كلمة في التصريح" الذي أدلى به الثلاثاء أمام مجلس الأمن الدولي.

وأضاف أن بان كي مون يعتبر أنه "بعد قرابة خمسين سنة من الاحتلال وعقود من اتفاقات أوسلو، يفقد الفلسطينيون ولا سيما الشباب الفلسطينيون الأمل".

وأضاف أن على الفلسطينيين والإسرائيليين أن يدركوا أن "الوضع الحالي لا يمكن أن يستمر".

كيف رد الإسرائيليون على تصريحات بان كي مون؟

زمن برس، فلسطين: اعترف الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ضمنيًا لأول مرة بحق الفلسطينيين في مقاومة الاحتلال.

وقال "بان كي مون"، الذي كان يتحدث أمس الثلاثاء، في جلسة مجلس الأمن الدولي المفتوحة حول الشرق الأوسط إن التدابير الأمنية وحدها، لن توقف أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية "لأنها تعجز عن معالجة الشعور العميق بالاغتراب واليأس لدى بعض الفلسطينيين، وخاصة الشباب"، وفقاً لتعبيره.

وأضاف "إن الإحباط الفلسطيني ينمو تحت وطأة نصف قرن من الاحتلال وشلل تام في عملية السلام".

Pages

 

Subscribe to بان كي مون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play