Jump to Navigation


بئر زمزم

ماذا وجد العلماء في بئر زمزم؟

زمن برس، فلسطين: يقع بئر زمزم في الحرم المكي على بعد 20 مترا من الكعبة المشرفة، ويضخ هذا البئر 18 ليترا في الثانية الواحدة، ويبلغ عمقه 30 مترا.

وقد نزل فريق من العلماء إلى بئر زمزم لتحديد منابع الماء، لكن البوصلة تعطلت ولم تعمل، من ثم تم تغييرها لعدة مرات إلا أنها لم تعمل كذلك، ولم يتمكنوا من تحديد اتجاهات المنابع وفقاً لما أورده موقع "روسيا اليوم".

ماذا وجد العلماء في بئر زمزم على عُمق 30 متراً؟

زمن برس، فلسطين: نزل فريقٌ من العلماء الى بئر زمزم الواقع في الحرم المكي على بُعد 20 متراً من الكعبة المشرّفة، لتحديد منابع الماء، لكنّ البوصلة تعطّلت ولم تعمل، من ثمّ تم تغييرها لعدة مرّات الا انها لم تعمل كذلك، ولم يتمكنوا من تحديد اتجاهات المنابع.

بعد ذلك أحضروا كاميرات فيديو حتى يتعرفوا على ما حالَ دون ذلك، فكانت المفاجأة، حيث وجدوا اشياء كثيرة سقطت في البئر، واستخدم الغطاسون انابيب الاكسجين فوجدوا أوانٍ نادرة، وعملات لم يتمكنوا من معرفة تاريخها، بالإضافة إلى قطع من الرخام، و أخرى كان يكتب عليها الاسماء ثم ترمى في البئر.

السعودية: المياه التي نبعت حول الكعبة اثناء اعمال التوسعة ليست من بئر زمزم

زمن برس، فلسطين: نفى مصدر سعودي لـ"سكاي نيوز عربية" أن تكون للمياه التي نبعت حول الكعبة المشرفة أثناء أعمال التوسعة أي علاقة بماء زمزم القريب من البيت العتيق.

وأكدت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية المشرفة على بئر زمزم أن أعمال الحفر الجارية في الحرم المكي الشريف ليس لها أي تأثير على بئر زمزم الذي تجري أعمال حفر وتوسعة حوله.

وقال المهندس بالهيئة، سامر الشومان، إن أية أعمال حفر لن تطال ولن تقترب من بئر زمزم، مؤكدا أن الهيئة تتابع بدقة جميع أعمال الحفر الجارية بشكل يومي.

 

Subscribe to بئر زمزم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play