Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


انتحاري

ارتفاع عدد قتلى هجوم على فندق في مالي إلى 12 قتيلا

زمن برس، فلسطين: قال متحدث باسم حكومة مالي إن 12 شخصا في المجمل بينهم خمسة جنود وثلاث رهائن قتلوا في هجوم شنه مسلحون يشتبه أنهم إسلاميون متشددون على فندق في وسط البلاد يستخدمه موظفو الأمم المتحدة.

وأضاف تشوجويل كوكالا مايجا "ارتفع عدد القتلى إلى 12 قتيلا -خمسة جنود وأربعة إرهابيين وثلاث رهائن. لم تحدد الجنسيات بعد. ننتظر التفاصيل من (بعثة الأمم المتحدة)".

وكان مسؤولون في مالي قالوا إن تسعة قتلى سقطوا في الهجوم.

إصابة 30 مجنداً مصرياً على الأقل ومدنيين جراء انفجار بسيناء

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر أمنية إن 30 مجنداً مصرياً على الأقل أصيبوا جراء الانفجار الذي استهدف معسكراً لقوات الأمن المركزي في حي المساعيد في مدينة العريش في محافظة جنوب سيناء.

وأضافت المصادر حسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية أن نحو 30 مجندا من قوة المعسكر وشخصين مدنيين أصيبوا جراء الانفجار، فضلا عن مقتل الانتحاري قائد السيارة ومقتل سائق سيارة مدنية تصادف مروره.

وأوضحت المصادر أن الانفجار ناتج عن سيارة ملغومة استهدفت المعسكر، مشيرة إلى أن "أجزاء من سور المعسكر تهدم".

وافادت مصادر طبية إن نحو سبع سيارات إسعاف هرعت إلى موقع الانفجار.

لبنان: ارتفاع ضحايا تفجيري طرابلس إلى 11 قتيلا و50 جريحا

زمن برس، فلسطين: قال مصدر طبي لبناني، اليوم الأحد، إن الحصيلة الجديدة للتفجيرين الانتحاريين، اللذين استهدفا مقهى في منطقة جبل محسن، ذات الغالبية العلوية بمدينة ‫‏طرابلس، شمالي لبنان، أمس، ارتفعت إلى 11 قتيلا، بينهم الانتحاريين و50 جريحا.

وقال المصدر لوكالة الأناضول إن عدد القتلى ارتفع إلى 11 بينهم الانتحاريين، مشيرا إلى أن الجرحى بلغ عددهم 50 شخصا.

لبنان: 7 قتلى في تفجيرين بمدينة طرابلس

زمن برس، فلسطين: قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، إن سبعة أشخاص قتلوا مساء السبت، وأصيب أكثر من 20 آخرين، جرّاء تفجيرين وقعا في محيط مقهىً بمنطقة جبل عمران في طرابلس.

وأوضحت الوكالة أن انتحاريًا فجّر نفسه في مقهى عمران في جبل محسن. وعندما تجمّع الناس في المكان، أقدم انتحاري آخر على تفجير نفسه أيضًا، ما أدى إلى سقوط سبعة قتلى، وأكثر من 20 جريحًا. وفرض الجيش اللبناني طوقًا أمنيًا مشددًا في محيط المقهى.

مقتل 33 شخصًا في انفجار جنوب بغداد

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر طبيّة عراقية، إن 33 شخصًا قتلوا على الأقلّ، اليوم الأربعاء، وأصيب نحو 55 آخرين، بعد أن فجّر تنتحاريٌ نفسه جنوب العاصمة بغداد.

وبحسب الشرطة العراقيّة؛ فإن انتحاريًا فجّر نفسه قرب صف من مقاتلين سنة موالين للحكومة كانوا في انتظار رواتبهم. ونقلت "رويترز" عن ضابط شرطة قوله إن المهاجم كان يرتدي زي الجيش العراقي وسترة ناسفة محملة بالكرات الحديدية.

 

مقتل 11 شخصا في هجوم انتحاري في بغداد

زمن برس، فلسطين: قُتل 11 شخصا على الأقل وأصيب نحو 26 بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف اليوم الإثنين، مصلين بعيد خروجهم من حسينية الخيرات في منطقة السنك  وسط بغداد، في هجوم هو الثاني من نوعه في أقل من 24 ساعة وفق ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

يشار إلى أن 22 شخصا قتلوا وأصيب 36 على الاقل مساء الأحد عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه عند مدخل حسينية في منطقة الحارثية في غرب بغداد.

17 قتيلاً في هجوم انتحاري شمال بغداد

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر طبية وأخرى من الشرطة العراقية، اليوم الثلاثاء، بمقتل 17 شخصاً حين فجر انتحاري عربة مدرعة محشوة بالمتفجرات كان يقودها ضد منازل يستخدمها مسلحون شمال سامراء، مما أدى إلى مقتل 17 شخصاً على الأقل، وإصابة 13 بجروح، وفقا لقناة العربية.

ووقع الهجوم في العباسية على بعد 15 كلم تقريباً من سامراء شمال بغداد ليل الاثنين، وأدى إلى تدمير منزلين بشكل كلي، بحسب المصادر.

 

Subscribe to انتحاري
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play