Jump to Navigation


امان

كيف قرأت اسرائيل رسالة الضيف لـ حسن نصر الله

عماد الرجبي

(خاص) زمن برس، فلسطين: احتلت الرسالة التي بعثها القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، الى الامين العام لحزب الله، حسن نصر الله، حيزاً كبيراً في الإعلام الإسرائيلي، الذي قرأها بعيون كبار رجال الاستخبارات العسكرية "أمان".

المحلل العسكري للقناة العاشرة الإسرائيلية، الون بن دفيفد، اعتبر أن أهم ما في الرسالة من ناحية تل أبيب هو تأكيد الضيف لجيش الاحتلال أنه حي موجود وأنه افلت من محاولة اغتياله خلال عدوان "الجرف الصامد".

طرح الهاتف الذكي الأكثر تقدمًا وأمنًا في العالم

زمن برس، فلسطين: تطلق شركة بريطانية إسرائيلية ناشئة هاتفا ذكيًا يوفر لمستخدميه مستويات غير مسبوقة في التكنولوجيا والأمان لكن سعره للمستهلك سيقترب من 20 ألف دولار.

وقالت شركة سيرين لابز الناشئة إن ما أنفقته على هذا الجهاز من استثمارات بلغ 72 مليون دولار وإن مديري الشركات هم جمهورها المستهدف له.

وتعتزم الشركة افتتاح أول متجر لها في حي مايفير بلندن.

مصدر عبري: السيسي يقترح دولة فلسطينية بسيناء

زمن برس، فلسطين: قال الباحث الإسرائيلي والضابط السابق في الاستخبارات العسكرية بجيش الاحتلال ماتي ديفيد إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عرض على الرئيس الفلسطيني محمود عباس خطةً لإقامة دولة فلسطينية في شبه جزيرة سيناء.

ووفقاً لما أورده موقع "الجزيرة نت" فقد قال ديفيد في مقال له بموقع "نيوز ون" الإخباري العبري إن الخطة تقضي على نقل ما مساحته 1600 كم مربع من الأراضي المصرية في سيناء إلى السلطة الفلسطينية.

"أمان" تنظّم ورشة عمل حول الصحافة الاستقصائية

زمن برس، فلسطين: أوصى مشاركون في ورشة عمل للصحفيين والصحفيات، بضرورة استخدام أدوات حديثة خلال القيام بالاستقصاء الصحفي، وضرورة أن يتسلح الصحفي بالقانون، والمثابرة والذكاء ودقة الملاحظة، وأن يعمل دوما على تدوين الملاحظات ولو بعد حين.

وشدد المتحدثون، في الورشة التي عقدت في مدينة نابلس، بعنوان "الصحافة الاستقصائية طريق لتفعيل السلطة الرابعة"، نظمها الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة (أمان)، بالتعاون مع وزارة الإعلام، على ضرورة أن يتمتع الصحفي الاستقصائي بعملية البحث العميق، ويمتلك شبكة علاقات عامة والخروج إلى الشارع بدلا من الجلوس في المكتب.

"أمان" تطالب بالنشر حول المنح التي تأتي من خلال السفارات

زمن برس، فلسطين: طالب الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان" برسالة موجهة إلى وزارة الخارجية الفلسطينية باصدار تعليمات تلزم جميع السفارات الفلسطينية بتحويل كافة المنح الدراسية إلى وزارة التربية والتعليم العالي حفاظا على وحدة مرجعية إدارة المنح الدراسية ومنعا لاية فرص توزيع غير عادل، وايضا لضمان الشفافية والنشر للشروط والمعايير للجميع.

"أمان" تدعو الى نشر موازنة 2015

زمن برس، فلسطين: وجه الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة –امان- رسالة الى رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله ، تحمل مناشدة ودعوة للعمل على نشر مشروع موازنة 2015، بعد اقراره من قبل مجلس الوزراء وايصاله للمجلس التشريعي لاقراره وفق الاصول.

وجاءت هذه الدعوة لرئيس الحكومة انطلاقا من ان نشر مشروع موازنة 2015 سينسجم مع مباديء الشفافية التي تنادي بها الحكومة ونطالب بها جميعا، كما سيتيح المجال امام مؤسسات المجتمع المدني والخبراء والاكاديميين فرصة المشاركة وابداء الرأي قبل مصادقة الرئيس محمود عباس عليه.

Subscribe to امان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play