Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اليهود

الاحتلال يغلق محيط القدس القديمة يوم غد

زمن برس، فلسطن: أعلنت شرطة الاحتلال في بيان لها اليوم، أنها ستغلق يوم غد الطرق المحيطة بالبلدة القديمة في القدس، بسبب حلول ما يسمى بعيد "الهيكلين" لدى اليهود.

 

وأكدت الإذاعة العبرية أن شرطة الاحتلال ستنشر المئات من عناصرها في شوارع القدس، لمواجهة أي طارئ.

 

 

تونس تستعد لاستقبال مئات اليهود في موسم حجهم

زمن برس، فلسطين: بدأت الاستعدادات الأمنية والتنظيمية لاستقبال وفود الحجيج اليهود إلى كنيس الغريبة بمدينة جربة السياحية، وتراهن تونس على هذا الحدث الديني السنوي لتلميع صورتها بالخارج وإنعاش سياحتها التي تأثرت بعد الأحداث الإرهابية الدامية التي استهدفتها.

ويعدّ موسم الحج اليهودي إلى كنيس الغريبة بجربة التونسية من أهم الاحتفالات الدينية اليهودية في العالم لما يتميّز به من طقوس خاصة واحتفالات، بسبب أن هذا الكنيس يحظى بمكانة خاصة عند اليهود باعتباره أقدم معبد يهودي في أفريقيا.

استطلاع: غالبية الإسرائيليين يؤيدون طرد العرب من الداخل المحتل

زمن برس، فلسطين: أشار استطلاع للرأي هو الأكبر في إسرائيل إلى أن غالبية الإسرائيليين يؤيدون طرد العرب من البلاد، كما يؤيدون البناء في المستوطنات ويميلون نحو اليمين – الوسط على الخارطة السياسية في إسرائيل.

واستطلاع الرأي الذي أجراه معهد أمريكي حول "المجتمع الإسرائيلي" وشارك فيه 5600 شخص، يشير إلى التصدّع الكبير من الإسرائيليين والعرب، وإلى حجم التصدّع بين الإسرائيليين أنفسهم.

البغدادي لإسرائيل: قريبا سترون مجاهدينا

زمن برس، فلسطين: توعّد أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في تسجيل صوتيّ منسوب له، التحالف الدولي وروسيا، بدفع ثمن محاربتهم لتنظيمه.

وهدد البغدادي في التسجيل المنسوب له، وتم نشره اليوم السبت، كل من يدعم الحرب على "دولة الخلافة" في إشارة إلى الأمريكيين والأوروبيين والروس. كما وجّه تهديداته إلى اليهود قاصدًا بهم إسرائيل بالقول "كلا يا يهود ما نسينا فلسطين لحظة، وقريبا ترون المجاهدين، وها نحن نقترب منكم، وحسابكم عسير".

البابا: مهاجمة إسرائيل لا سامية

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة معاريف العبرية في عددها الصادر صباح اليوم أن لقاءً مغلقاً جمع بالأمس البابا فرانسيس بقيادات دينية يهودية، بمناسبة الذكرى الخمسين لوثيقة كنسية دعت إلى" تعزيز العلاقات المسيحية مع الشعب اليهودي".

وبحسب الصحيفة فإن اللقاء تطرق للأوضاع بالشرق الأوسط حيث أعرب البابا بحسب الصحيفة "عن وقوفه إلى جانب إسرائيل" معتبراً" الهجمات التي تتعرض لها لا سامية".
ونقلت الصحيفة عن البابا قوله" المساس باليهود يعني سلوك لا سامي وأيضاً مهاجمة إسرائيل تعتبر لا سامية."

نتنياهو يتعهد بأن لا يصلي اليهود في الأقصى مع بقاء الوضع القائم

زمن برس، فلسطين: تعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو "الابقاء على الوضع القائم" في المسجد الاقصى ولا سيما منع غير المسلمين من الصلاة في المسجد الأقصى "إدراكا بأهمية المكان بالنسبة للديانات السماوية الثلاث" على حد تعبيره.

وقال نتنياهو في بيان صحفي فجر اليوم "مثلما قلنا مرات عديدة، إسرائيل لا تنوي تقسيم الحرم القدسي ونرفض رفقا قاطعا أي محاولة لإدعاء عكس ذلك".

واكد نتنياهو احترامه لاهمية الدور الخاص الذي تلعبه المملكة الأردنية الهاشمية كما يتم التعبير عنه في معاهدة السلام بين الأردن وإسرائيل من عام 1994 كما نحترم الدور التاريخي للملك عبدالله الثاني.

مجدّدًا.. حاخامات لِطلابهم: لا تقتربوا من القدس

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: على خلفية الهجمات في البلدة القديمة بالقدس أصدرت مجموعة من الحاخامات مجددا حظراً، على طلبتهم يمنعهم من الوصول إلى البلدة القديمة من القدس وإلى حائط البراق (حائط المبكى).

وأصدر الحاخام يستحاك كنييسبكي كبير المفتين اللتوانين في إسرائيل تعليمات جاء في فيها " يجوز زيارة القدس ولكن من المحظور الاقتراب من البلدة القديمة بالقدس حتى تهدأ الأرواح".

حضانة في لندن تعلّم اأطفال اليهود الكراهية!

زمن برس، فلسطين: تمكّنت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، من الحصول على أوراق عمل وتطبيق داخل إحدى الحضانات التي يديرها يهود متزمتون في لندن وتدعى حضانة Beis Rochel boys’ school.

وجاء في هذه الأرواق أن الحضانة تعلّم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الثالثة والرابعة، أن "الآخر غير اليهودي" هو شيطان، وأنه شرير أحرق اليهود وأحرق دور العبادة اليهودية، وأحرق المدارس والأطفال.

حزب العمل الإسرائيلي: لن تقسم القدس واليهود يجب أن يبقوا في الضفة

زمن برس، فلسطين:  أعلن السكرتير العام لحزب العمل الاسرائيلي، عضو الكنيست حيليك بار، عن برنامج سياسي جديد للحزب، يؤكد بموجبه أن القدس لن تقسم ولا في حال من الأحوال في أي اتفاق مع الجانب الفلسطيني، لكن مخيمات اللاجئين في القدس سيتم إعادتها للفلسطينيين،  واليهود الذي يعيشون في الضفة الغربية يجب أن يبقوا فيها.

وكان بار شارك في اجتماع للحزب، اليوم الاثنين، عارضا خطته التي حظيت بمباركة من رئيس الحزب، عضو الكنيست يتسحاك هرتسوغ.

حارتنا

سمدار بيري

لا أشارك في هتافات الفرح الصادرة عن المنظمات اليهودية ووسائل الإعلام الأمريكية على المسلسل التلفزيوني المصري «حارة اليهود» فلا توجد صفحة جديدة، ولا توجد اشارات خفية تستهدف «انسنة» صورة يهود مصر على طريق النظر الينا، نحن الاسرائيليين، بعين الايجاب. وهذه ايضا ليست النتيجة، كما يحاولون التلميح، للتعاون الاستراتيجي بين القاهرة وتل ابيب.

Pages

 

Subscribe to اليهود
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play