Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اليابان

العلم الأولمبي يصل طوكيو

زمن برس، فلسطين: وصل العلم الأولمبي إلى العاصمة اليابانية طوكيو، التي تستضيف أولمبياد 2020، صباح اليوم،  من البرازيل برفقة محافظة طوكيو، والبعثة الأولمبية اليابانية التي شاركت في أولمبياد "ريو 2016".

 

وتسلمت عمدة طوكيو، وفقًا "لروسيا اليوم"،  الراية الأولمبية من رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، يوم الأحد الماضي، وذلك في الحفل الختامي لفعاليات النسخة الـ 31 لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي احتضنتها مدينة ريو دي جانيرو.

سفير اليابان يزور مجموعة عمار العقارية

زمن برس، فلسطين: عقد في مقر مجموعة عمار العقارية، اليوم، اجتماع بين السفير الياباني في فلسطين تاكيشي أوكوبو، ومساعدته السيدة شوكو هانزاو، مع رئيس مجلس إدارتها الدكتورمحمد نصر، والرئيس التنفيذي للمجموعة أمير الدجاني، وبحضور معالي الدكتورعلي شعث الرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعيه بفلسطين

 

 وتم خلال اللقاء بحث  بناء علاقة إستراتيجيه بين مجموعة عمار العقارية، والحكومه اليابانيه من خلال برامجها المختلفه.

اليابان تسجل أقل معدل مواليد

زمن برس، فلسطين: ذكرت دراسة جديدة أن اليابان تجاوزت ألمانيا في تسجيل أقل معدل مواليد في العالم.

وشهدت اليابان ميلاد ما متوسطه ثمانية أطفال لكل ألف من السكان على مدار خمس سنوات بين عامي 2010 و2014. وتوقف معدل العام الماضي عند 8.34 طفلاً.

وفي ألمانيا، ارتفع متوسط الأطفال من 8.24 إلى 8.6، حسبما أظهرت دراسة مشتركة أجرتها شركة (بي دي أو) الألمانية للمحاسبات مع مؤسسة هامبورج للاقتصادات الدولية.

معجب يطعن مطربة رفضت هديته

زمن برس، فلسطين: دخلت مطربة بوب هاوية يابانية في غيبوبة بعدما طعنها أحد معجبيها 20 طعنة قرب موقع إحدى حفلاتها، وفقا للشرطة.

وقالت الشرطة اليابانية، إن المشتبه به تم توقيفه واعترف بأنه كان ينوي قتل المطربة مايو توميتا (20 عاما).

ووفق صحيفة القدس العربي، ذكرت تقارير إخبارية يابانية أن المشتبه به توموهيرو إيوازاكي كان غاضبا لأن المطربة ردت هدية أهداها إياها.

كانت توميتا، والتي تدرس في إحدى الكليات أيضا، أبلغت الشرطة بأن إيوازاكي كان يتحرش بها على وسائل التواصل الاجتماعي.

سرقوا 13 مليون دولار من ماكينات الصرف الآلية!

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية أن عصابة جريمة دولية يشتبه بأنهم سرقوا أكثر من 1.4 مليار ين ياباني، أي ما يعادل 12.7 مليون دولار أميركي، من ماكينات الصرف الآلي في اليابان، في غضون أقل من ثلاث ساعات، في سلسلة من السرقات الجريئة التي تضمنت عمليات سحب منسقة.

وتعتقد الشرطة أن هناك ما يصل إلى 100 شخص قد عملوا معاً لاستخدام بطاقات ائتمان مزورة تحتوي على تفاصيل الحساب وقد تم الحصول عليها بطريقة غير مشروعة من أحد البنوك في جنوب أفريقيا، بحسب تقرير نشرته الصحيفة، الإثنين 23 أيار 2016.

ميتسوبيشي تقرّ بـ "التلاعب" بنتائج اختبارات

زمن برس، فلسطين: أقرّت مجموعة "ميتسوبيشي موتورز" اليابانية لإنتاج السيارات اليوم الأربعاء، بـ "التلاعب باختبارات لتقديم أفضل النتائج المتعلقة بالطاقة" في عملية احتيال شملت 625 ألف سيارة على الأقل بيعت في اليابان، لكن التحقيق سيمتد إلى الخارج.

ويتعلق الأمر بأربعة نماذج لسيارات صغيرة هي فئة تلقى شعبية في اليابان منها 468 ألف سيارة أنتجت لـ "نيسان".

الأشباح تركب مع سائقي التاكسي في اليابان

زمن برس، فلسطين: قال سائقو التاكسي في منطقة سينداي، عاصمة محافظة مياغي اليابانية، أن الأشباح ركبت معهم في السيارة.

وذكرت صحيفة " Asahi" أن هذه الأمور الخارقة للطبيعة بدأت تحدث بعد وقت قصير من وقوع الزلزال المروع والتسونامي في آذار عام 2011.

وقامت يوكو كودو، باحثة من جامعة توهوكو، بإجراء مقابلة مع سائقي التاكسي والسكان المحليين، لكي تجمع المواد اللازمة لكتابة أطروحة. وقد قابلت كودو مئات الأشخاص لتحصل على المعلومات اللازمة.

المصور الفلسطيني شادي حاتم يفوز بجائزة تصوير دولية

زمن برس، فلسطين: فاز المصور الصحفي الفلسطيني شادي حاتم بجائزة اليابان الدولية للتصوير الصحفي "Days Japan"، للعام 2016.

وكان حاتم قد شارك في المسابقة بعدة صور مختلفة التقطها في فلسطين، معظمها لأحداث الهبة الشعبية التي اندلعت مطلع اكتوبر العام الماضي.

وتنظم المسابقة سنويا منذ 12 عاما لكل الصحفيين من شتى انحاء العالم، من خلال صور تظهر انتهاك الكرامة وحقوق الانسان وصور اخرى تنادي وتطالب بحقوق الانسان وكرامته.

ونشرت الصور الفائزة في صحيفة ايام اليابان وموقعها الالكتروني.

لماذا انحنى الأطباء لهذه الفتاة المريضة؟

زمن برس، فلسطين: رغم التطور التكنلوجي والطبي الهائل في العالم الا ان ارادة الله دائما ما كانت الاقوى والاعظم.

في احدى مستشفيات اليابان، رمز التقدم العلمي والتكنولوجي كان هناك طفلة تعيش على اجهزة التنفس الصناعي فيما كان الأطباء يحاولون بكل ما أوتوا من قوة معالجة تلك الطفلة التي تعاني من مرض السرطان، الا ان حالتها تزداد سوءاً يوماً بعد يوم وكان الأطباء يخبرون اهلها عن حالتها الصحية المتردية.

ما أحدثته "العاصفة الثلجية" في اليابان

زمن برس، فلسطين: قتل 5 أشخاص وأصيب أكثر من 100 أشخاص آخرين، في اليابان، أمس الأحد، من جراء عاصفة ثلجية ضربت عددا من مدن البلاد وبلداتها.

وأربكت الثلوج حركة النقل في عدّة محاور طرقية، كما تسببت بإلغاء المئات من الرحلات الجوية، إضافة إلى توقيف حركة القطارات.

وأوضحت السلطات المحلية، بحسب سكاي نيوز، أن سيدة لقيت حتفها حين كانت تقوم بإزاحة الثلوج عن سقف بيتها، في محافظة توشيغي، فيما قتل شخص آخر أثناء حادث مروري.

وقتل شخصان آخران أثناء سقوطهما في قناة للري، فيما جرى العثور على رجل آخر ميتا إلى جانب رافعة لإزاحة الثلوج.

Pages

 

Subscribe to اليابان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play