Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الوفاة

الموت يغيب الفنان المصري ممدوح عبد العليم

زمن برس، فلسطين: توفي الفنان المصري ممدوح عبد العليم، الثلاثاء 5 يناير/كانون الثاني، عن عمر يناهز الـ60 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة بإحدى قاعات الرياضة.

وقالت مواقع مصرية إنه قد تم نقل ممدوح عبد العليم إلى المستشفى لتقديم الاسعافات الأولية ولكن وافته المنية على الفور، وفقاً لما نقله موقع روسيا اليوم. 

"العزلة" تسرِّع الوفاة!

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة جديدة أن العزلة ولا سيما لدى المسنين، مضرة بالصحة، وقد تزيد احتمال الوفاة المبكرة بنسبة 14%، كاشفة آليات هذه الظاهرة على مستوى الخلايا.

وقال عالم النفس في جامعة سيكاغو جون كاسيوبو، إن هناك رابط بين العزلة وازدياد الجينات المسؤولة عن الإصابة بالالتهابات، فضلا عن تراجع في الدور الذي يلعبه الجسم في محاربة الفيروسات.

حيث يعاني الأشخاص الذين يعيشون في عزلة من نظام مناعي أضعف ويصابون بأمراض أكثر من الأشخاص الآخرين.

الصحة: السكري المسبب الرابع للوفاة في فلسطين

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن 3,123 مواطناً أصيبوا بمرض السكري في النصف الأول من العام الجاري بالضفة الغربية، فيما كان أصيب به 3,692 مواطناً العام الفائت.الحالي
                                    
وأضافت الوزارة، في بيان صحفي عشية اليوم العالمي لمرض السكري، أن عيادات السكري استقبلت في النصف الأول من العام الجاري 148,508 مراجعاً، فيما كانت استقبلت العام الفائت 297,957 مراجعا من مرضى السكري.

"نور الشريف" في ذمة الله

زمن برس، فلسطين: توفى الفنان المصري الكبير، نور الشريف، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 74 عامًا، بعد صراع مع المرض، في خسارة جديدة للدراما المصرية التي فقدت هذا العام عددا من نجومها.

وقال الفنان سامح الصريطيـ بحسب سكاي نيوز، إن الشريف توفي بعد صراع مع المرض، مشيرا إلى أنه من المقرر تشييع الجثمان، غدا الأربعاء، من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.

يذكر أن الفنان الراحل خضع لفحوص لقدميه في وقت سابق، خلصت إلى أن الدم لا يصل إلى الجزء السفلي منها على النحو السليم، ما أدى إلى عدم قدرة الشريف على التحكم في حركته كما ينبغي.

مصرع شاب غرقًا بمتنزه في نابلس

زمن برس، فلسطين: لقي اليوم الشاب إبراهيم عبد الرحيم إبراهيم الجابي مصرعه والبالغ من العمر 18 عاماً من سكان نابلس إثر غرقه في حوض سباحة بأحد المنتزهات في غرب المدينة.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة إن غرفة عمليات الشرطة تلقت بلاغاً يفيد بتعرض الشاب إبراهيم للغرق، فتوجهت قوة من الشرطة إلى مكان الحادث للوقوف على ملابساته، وتم نقل الشاب إلى المستشفى العربي التخصصي لإنقاذه إلا انه فارق الحياة.

وفتحت الشرطة تحقيقاً لمعرفة ملابسات الوفاة وتم تحويل الجثة إلى معهد الطبي في جامعة النجاح الوطنية لتحديد سبب الوفاة.

الركض باعتدال يطيل العمر

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة دنماركية نشرت نتائجها في الولايات المتحدة أن ممارسة رياضة الركض بوتيرة معتدلة، تبدو الوسيلة الفضلى لإطالة أمد الحياة.

وقال  "بيتر شنور" من مستشفى فريديريكسبرغ في كوبنهاغن المشرف الرئيسي على هذه الأبحاث التي نشرت نتائجها في مجلة "جورنال أوف ذي أميريكن كولدج أوف كارديولوجي"، إن "ممارسة الركض المرهق على مدى عقود يمكن أن ينطوي على مخاطر على الصحة خصوصاً على نظام القلب والأوعية الدموية".

وأضاف شنور: "يجب الإشارة إلى أن الركض بوتيرة معتدلة هو تمرين مكثف، وأن ممارسة الركض على مدى طويل يوازي التمرين المفرط".

العثور على جثة شاب في الخليل

زمن برس، فلسطين: فتحت الشرطة والنيابة العامة اليوم السبت، تحقيقا حول ملابسات وفاة شاب يبلغ من العمر 24 عاما في محافظة الخليل.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة  "أن بلاغا ورد للشرطة حول عثور مواطنين على جثة الشاب في منزل قيد الإنشاء، وعلى رقبته اثار حبل، وتحركت قوة من شرطة المباحث العامة والتحقيق برفقة وكيل النيابة الى المكان، حيث امر وكيل النيابة بالتحفظ على الجثة لتشريحها لاحقا للوقوف على ملابسات الوفاة".  

الجلوس لساعات طويلة قد يقتلك فعلاً!

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة حديثة في دورية الطب الباطني عن تسبب كثرة الجلوس وقلة الحركة، بزيادة فرصة إصابة الأشخاص بالأمراض، حتى إذا كانوا يمارسون الأنشطة الرياضية.

وأظهرت الدراسات أنّ قلة الحركة يمكن أن تؤدي إلى حالة الوفاة الناتجة عن مشاكل القلب والأوعية الدموية، وأمراض السرطان، والسكري.

وأظهر تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، أن قلة النشاط البدني تعتبر بمثابة رابع أخطر عامل يتسبب في الوفاة حول العالم.

وأكدّت الدراسة أنّ الجلوس لفترات طويلة بين 8 و 12 ساعة يومياً، يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 90%.

وصية فاتن حمامة الأخيرة تُفاجئ جمهورها!

زمن برس، فلسطين: أعلن نقيب الممثلين أشرف عبد الغفور، أن وصية سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، هي أن لا يُقام عزاء لها بعد موتها، مشيراً إلى أنها أكدت قبل وفاتها على رغبتها في الرحيل بهدوء.

كما ناشد النقيب جميع الفنانين والجماهير بحضور جنازتها التي سيتم تشييعها بعد ظهر الغد الأحد، من مسجد الحصري في السادس من أكتوبر.

كانت فاتن حمامة قد توفيت اليوم السبت، عن عُمر يُناهز الـ84 عاماً، إثر تعرضها لهبوط مفاجئ في الدورة الدموية.

 

فتاة تقتل أمها وتسكب عليها الزيت المغلي

زمن برس، فلسطين:  أنهت فتاة حياة أمها بمنطقة عين شمس، بعدما تعدت عليها بالضرب بمكواة على رأسها وسكبت عليها الزيت المغلى، ولفظت المجنى عليها أنفاسها الأخيرة، وتم القبض على المتهمة.

وكشفت تحقيقات النيابة  أن المتهمة “نشوى.م” تشاجرت مع والدتها بسبب أعمال المنزل وتطورت المشادة الكلامية إلى تشابك بالأيدى تعدت المجنى عليها على ابنتها بالضرب مما دفع المتهمة الى إحضار مكواة وتعدت بالضرب على والدتها وسكبت عليها الزيت المغلى حتى أسقطتها قتيلة.

Pages

 

Subscribe to الوفاة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play