Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الهلال الاحمر

الاحتلال يسلم غدا جثامين 11 شهيدا من الضفة

زمن برس، فلسطين: قررت قوات الاحتلال تسليم جثامين أحد عشر شهيدا من الضفة الغربية من بينهم جثامين سبعة شهداء من الخليل، كانت تحتجزهم لديها وذلك يوم غدٍ الجمعة، فيما يبقي الاحتلال على جثماني الشهيدين محمد جبارة الفقيه ومحمد ناصر طرايرة.

وأفاد عضو اللجنة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والمفقودين أمين البايض، أن سلطات الاحتلال، قررت تسليم جثامين 11 شهيدا، محتجزة منذ شهور، من بينهم الشهيد الضابط محمد تركمان من قباطية وذلك غدًا الجمعة.

استشهاد شابين برصاص الاحتلال في الخليل

زمن برس، فلسطين: أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، نبأ استشهاد مواطنين برصاص قوات الاحتلال في منطقة تل ارميدة وسط مدينة الخليل. 

وقالت وزارة الصحة إن الشهيدين هما: رمزي عزيز القصراوي (21 عامًا)، وعبد الفتاح يُسري الشريف (21 عامًا). 

وأطلق جنود الاحتلال النار على الشابين بدعوى طعنهما جنديًا إسرائيليًا.

وفاة شاب دهسًا في رام الله

زمن برس، فلسطين: توفي شاب صباح اليوم الخميس، وأصيب أخر بجراح متوسطة، في حادث دهس بمدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية إن المواطن سامر صلاحات من مدينة نابلس (37 عامًا) لقي مصرعه، وأصيب آخر بجروح وصفت بالمتوسطة، بعد أن دهستهم شاحنة على دوار "محمود درويش" في المدينة

وفاة 3 مواطنات اختناقًا في الخليل وطوباس

زمن برس، فلسطين: توفيت ثلاث مواطنات، اليوم الجمعة، في محافظتي الخليل وطوباس اختناقا.

وقال الناطق باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات إن معلومات وصلت الشرطة تفيد بوفاة مواطنة وابنتها في منطقة الحاووز الأول، فتحركت قوة من الشرطة والنيابة والدفاع المدني، ودخلت المنزل وعثرت على الجثتين ونقلتهما إلى المستشفى.

وأضاف ارزيقات، أن الشرطة والنيابة باشرتا التحقيق للوقوف على ملابسات الحادث، حيث أشارت التقديرات الأولية إلى ان الوفاة ناجمة عن تسرب غاز داخل المنزل، لكن التحقيقات ما تزال جارية.

الهلال الأحمر: 443 إصابة (محدث)

زمن برس، فلسطين: تعاملت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الجمعة مع 443 إصابة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية وعزة حتى الساعة الخامسة والنصف مساء.

حيث تعاملت طواقم الجمعية في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة، مع 54 إصابة بالرصاص الحي، و61 بالرصاص المطاط، و322 غاز، 6 سقوط وحروق.

وزير الصحة: اتهام إسرائيل للهلال الأحمر محاولة يائسة للتهرب من جرائمها

زمن برس، فلسطين: أدان وزير الصحة الفلسطينية اتهام حكومة الاحتلال لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بعدم قيامها بواجبها الانساني تجاه مجموعة من المستوطنين المصابين بالقرب من بلدة السموع في محافظة الخليل قبل أيام.

وأضاف وزير الصحة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أنه وعلى الرغم من انتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلي لحرمة المرافق الطبية وكوادر الإسعاف وسياراتهم إلا أن طواقم الهلال الأحمر عملت في ظل الظروف الخطرة، ورغم التهديدات التي واجهت حياتهم، على إنقاذ المصابين بغض النظر عن جنسياتهم ودياناتهم.

نتنياهو يأمر بتقديم شكوى رسمية ضد الهلال الأحمر

زمن برس، فلسطين: أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، للخارجية الإسرائيلية بتقديم احتجاج شديد اللهجة إلى الصليب الأحمر الدولي المسؤول عن الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال نتنياهو إنه يطلب الإيضاحات حول ترك الجرحى اليهود دون أن يقدم لهم العلاج، إثر عملية إطلاق النار على إسرائيليين قضاء الخليل، مساء الجمعة.

وهدد نتنياهو أن إسرائيل ستتخذ "خطوات مناسبة" ضد "الهلال الأحمر الفلسطيني".

القدس: الاحتلال يغلق حاجزا قرب مستشفى الهلال الأحمر

زمن برس، فلسطين: أفادت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال أغلقت، مساء اليوم الخميس، الحاجز المقام بالقرب من مستشفى ومركز الاسعاف التابعين للهلال الاحمر في القدس أمام المارة والسيارات.

وأوضحت أن سيارات الاسعاف لا تستطيع العودة إلى المركز أو الخروج منه.

إصابة11 مواطنًا بحادث سير في الخليل

زمن برس، فلسطين: أصيب 11 مواطنا اليوم الجمعة، بحادث سير وقع في منطقة الحاووز بمدينة الخليل.

وقالت مصادر طبية بحسب الوكالة الرسمية، إن طواقم الهلال الاحمر أخلت 11 إصابة نتيجة حادث سير وقع في منطقة الحاووز بمدينة الخليل، وتم نقل المصابين لمشافي مدينة الخليل، ووصفت الإصابات ما بين متوسطة وطفيفة.

الهلال الأحمر: 211 إصابة (محدّث)

زمن برس، فلسطين: أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن إجمالي عدد الإصابات التي تعاملت معها طواقمها اليوم الثلاثاء، في الضفة الغربية وغزة هو 211 إصابة.

وأضافت الجمعية بأن الإصابات توزعت كالآتي: (الضفة: 206+ غزة:5) تتوزع كالآتي: 16 حي، 28 مطاط، 165 غاز، 2 حروق

Pages

 

Subscribe to الهلال الاحمر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play