Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


النوم

دراسات: تجنبوا الاستحمام قبل النوم مباشرة

زمن برس، فلسطين: أثبتت الدراسات أن الاستحمام قبل النوم مباشرة قد يعرض جسم الإنسان لعدة مخاطر، حيث نشر موقع ”greenliving” أنه بالرغم من أن الكثير من الأشخاص يفضلون الاستحمام قبل الذهاب إلى النوم، إلا أن ذلك يعرضهم لبعض الأمراض البسيطة.

وذلك لأن الشعر المبلل أو الرطب يكون عرضة بشكل أكبر للجراثيم والميكروبات، فضلًا عن تقصف الشعر وتعرضه للتلف.

دراسة: هذه هي الأسباب التي جعلت نوم أسلافنا أفضل من نومنا

زمن برس، فلسطين:  لا بد أن أسلافنا الذين عاشوا في منذ آلاف السنين كانوا يحظون بكمية نوم كافية أكثر منا. فمع غياب مقومات الحياة العصرية ذات المتطلبات المستمرة والإيقاع السريع والمغريات من الهواتف والتلفاز وغيرها، كان النوم لثمان ساعات في الماضي أسهل بكثير عن الحاضر.

لكن إذا كنت تتوقع أن أسلافنا كانوا ينامون لثمان ساعات باليوم، بالإضافة إلى ساعات القيلولة وغيرها، فأنت مخطئ.

دراسة: النوم على أحد الجانبين مفيد للإنسان

زمن برس، فلسطين: بينت دراسة علمية جديدة ان أفضل طريقة لتنظيف الدماغ من مخلفات نشاطه اليومي هي النوم على أحد الجانبين، مما يقلل من احتمال الإصابة بمرض الزهايمر و باركنسون وغيرهما من الأمراض العصبية.

يقول خبراء من جامعة ولاية نيويورك في ستوني – بروك، انه عند النوم على أحد الجانبين يتخلص الدماغ من المواد الضارة الناتجة من نشاطه خلال اليوم والتي قد تسبب امراضا مختلفة.

من حقكم النوم خلال ساعات العمل!

زمن برس، فلسطين: لا تقل أهمية القيلولة في العمل عن قيلولة بعد الظهر، فهذه الممارسة تزيد من إنتاجية الموظف ومن طاقته الإيجابية وراحته في الوقت نفسه، وينصح بها رائدون في مجال الأعمال.

وتقول سيليفيا مارتن، الخبيرة في الصحة والاستشارات الطبية حول راحة العمّال وزيادة إنتاجيتهم، بحسب مجلة لها: إنّه "بدلاً من أن يمضي الموظفون فترة بعد الظهر يحدّقون في الكمبيوترات أو يتظاهرون بالنشاط، يفضّل أن ينعموا بالقيلولة السريعة التي ستعيد إنتاجيتهم إلى أعلى مستوياتها".

المرأة بحاجة للنوم أكثر من الرجل

زمن برس، فلسطين: نتفاجأ أحياناً عند ملاحظة حاجة المرأة لفترة نوم طويلة بغية التعويض عن التعب في حين أن الرجل يسهر لوقت طويل ويعوض عن تعبه في فترة قصيرة، لكن التبرير بات موجوداً إذ ثبت علمياً الآن أن النساء بحاجة للنوم أكثر من الرجال.
وأفاد موقع "ديموتيفاتور" أن دراسة جديدة في جامعة "ديوك" بكارولاينا الشمالية، ساعدت الباحثين على التنبه إلى أن المرأة تعاني أكثر من الرجل من الناحيتين الجسدية والنفسية، ولهذا فإن التعب يسيطر عليها بسهولة أكبر من الرجال.

وزارة الصحة تناشد المواطنين إطفاء مدافئهم قبل النوم

زمن برس، فلسطين: ناشدت وزارة الصحة المواطنين التأكد من إطفاء وسائل التدفئة قبل خلودهم للنوم، ومراعاة إجراءات وشروط السلامة في منازلهم.

وقال مدير عام وحدة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة عمر النصر في بيان صحفي: "شهدت مدننا الفلسطينية في الآونة الأخيرة عدة حوادث مؤسفة راح ضحيتها أطفال وأم وشباب، بسبب عدم مراعاة شروط السلامة وترك المدافئ مشعلة ليلاً".

وطالب النصر وسائل الإعلام بالتركيز على هذه القضية وتوعية المواطنين، لحمايتهم من خطر اندلاع الحرائق في منازلهم بسبب المدافئ الكهربائية وغيرها من وسائل التدفئة.

ماذا يحصل إذا نمتم بجواربكم؟!

زمن برس، فلسطين: لا يعد النوم مهماً فقط لإراحة الجسم من تعب العمل والهموم الحياتية، إنما ايضاً هو للتنمية الجسدية، لذلك يجب علينا ان نحرص على اننا ننام فترات كافية، وبطريقة سليمة وصحية.

بعض منا لا يكترث ان يخلع جواربه قبل النوم، ظاناً أن ذلك سيحميه من برد الشتاء ويضفي حرارة على الجسم، ولكن هل نعلم ان الجوارب تحتوي على البكتيريا؟

من الضروري الإنتباه الى حقيقة أن الجوارب تحتوي على الكثير من البكتيريا ما يعني أن النوم بالجوارب التي أمضيت فيها نهارك أمر مضرّ وغير صحيّ ويؤدي إلى الإصابة بالفطريات الجلدية ومشاكل في القدمين.

أحلام غريبة تراودك من وقت لآخر..تعرف عليها

زمن برس، فلسطين: على الرغم من أن النوم هو وقت لاستراحة الجسم والعقل من أعباء وهموم الحياة، إلا أن الأحلام تعد بيئة خصبة تشكل ملاذاً للبعض للتحليق في عوالم مجهولة، تفتح الأبواب على مصراعيها للخروج من الواقع الذي يعيشون فيه. ويحاول العلماء المعنيون بدراسة السلوك البشري منذ زمن طويل، التوصل إلى معرفة حقيقة الأحلام، ومع ذلك لا تزال هناك العديد من التساؤلات التي لم يتوصل العلم إلى الإجابة عنها فيما يخص هذا العالم المجهول.

وتقدم صحيفة "تايمز أوف إنديا" مجموعة من التفاسير لأحلام متكررة لا بد أنها تراودك من وقت لآخر وننقلها لكم هنا وفقاً لما أورده موقع "لبنان 24":

مشكلات النوم "إنذار مبكر لإنحراف المراهقين"

زمن برس، فلسطين: كشفت دراسة عن أن مشكلات النوم لدى الشباب خلال سنوات المراهقة قد تكون علامة تحذير مبكرة، من احتمال انجرافهم لتناول الكحول واستخدام المخدرات بطريقة غير قانونية، والسلوكيات الجنسية الضارة.

ووجد باحثون أمريكيون أن المراهقين الذين يعانون من مشكلات في النوم يرجح أن ينخرطوا في سلوكيات محفوفة بالمخاطر خلال السنوات التالية، مقارنة بأولئك الذين ينامون جيدا.

ونصح الباحثون أولياء الأمور بمزيد من الانتباه إلى أوقات نوم أبنائهم، في هذه الفئة العمرية.

وأشارت دراسة أخرى إلى أن النوم الجيد ليلا عامل رئيسي في اتخاذ القرارات السليمة.
الوقاية بالنوم

رئيس شرطة أمريكي يطلق النار على زوجته وهو نائم

زمن برس، فلسطين: بعد حادثة إطلاق طفل في الثانية من عمره النار على ولده، أبلغ رئيس شرطة في مدينة راقية خارج مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، الشرطة بأنه أطلق النار على زوجته أثناء النوم.

وقال قائد شرطة مدينة "بيتشتري"، ويليام ماكولوم، في اتصال هاتفي مع قسم الطواري، إنه أطلق النار، عرضا، على ظهر زوجته أثناء نومها بقربه، وأضاف شارحا: "أردت إبعاد المسدس الذي كان بالسرير لوضعه جانبا، عندما انطلقت رصاصة."

وترقد زوجة رئيس الشرطة، مارغريت ماكولوم، 58 عاما، بحالة حرجة بمركز أتلانتا الطبي، وفق المستشفى.

Pages

 

Subscribe to النوم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play