Jump to Navigation


الموساد

" CIA" تجرد الموساد من أهم إنجازاته

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد انقضاء سبعة أعوام من الانفجار الغامض الذي ضرب العاصمة السورية دمشق، وأدى لاستشهاد القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية، نُشرت نهاية الأسبوع الجاري صحيفتين أمريكين شهرتين تفاصيل عملية الاغتيال، وللمرة الأولى تمت الإشارة  إلى الدور الذي لعبته الاستخبارات الأميركية CIA.

إسرائيل: مخابراتنا جندت مسؤولين عرب

زمن برس، فلسطين: زعم عاموس يدلين مدير معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيليّ، أن الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية "أمان" اخترقت وجندت عدداً من المسؤولين للعمل لصالحها في الدول العربية خصوصاً مصر وتونس المغرب والعراق والسودان واليمن ولبنان وإيران وليبيا وفلسطين وسوريا".

باردو يحذر من انقسام داخلي في إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال تامير باردو، في أول ظهور له بعد تركه منصب رئيس الومساد، أن "إيران ليست التهديد الأكثر إلحاحاً لإسرائيل".

 

وأكد باردو، الذي ترك رئاسة الجهاز في شهر حزيران الماضي، أن "الانقسام والاستقطاب داخل المجتمع الإسرائيلي، يمكن أن يقود لحرب أهلية".

 

وأضاف باردو متحدثًا في الاحتفال السنوي لذكرى الجنود الدروز، الذي سقطوا في حروب إسرائيل".إذا تجاوز المجتمع حدا معين من الانقسام والكراهية، فهناك إمكانية حقيقية أن نرى ظاهرة حرب أهلية".

ما المهمة التي كان ينفذها رجال الموساد في رومانيا؟

زمن برس، فلسطين: نشرت السلطات الرومانية صورا أولية لرجال الموساد السابقين الذين اعتقلتهم مؤخرا بعد أن تجسسوا على مسئولين رومانيين كبار.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن رجال الموساد السابقين كانوا يعملون لصالح شركة استخبارية كان يشارك في إدارتها رئيس الموساد السابق مائير دغان الذي توفي قبل عدة أسابيع.

وأشارت إلى أن رجال الموساد السابقين وهم إسرائيليين أداروا عملية تجسس استهدفت جمع معلومات حول مديرة مكافحة الفساد في رومانيا، وتم اعتقال الخلية المكونة من أربعة أشخاص قبل هروبها من رومانيا.

رومانيا تكشف صورة "جواسيس الموساد" الذين اعتقلتهم

زمن برس، فلسطين: صرح مسؤولون رومانيون اليوم بأن السلطات الرومانية اعتقلت شخصين يعملان في شركة أمن إسرائيلية لمحاولتهما مضايقة رئيسة الوكالة الوطنية لمكافحة الفساد وقرصنة رسائلها في البريد إلكتروني.

وأصدرت السلطات مذكرة اعتقال الأحد بحق البلجيكي ديفيد غيكلوفيتز والإسرائيلي المولد رون فاينر الذي يحمل جواز سفر فرنسياً. ويعمل الاثنان في شركة «بلاك كيوب» الإسرائيلية.

وقالت الناطقة باسم المدعين الذين يكافحون الجريمة المنظمة ميخائيلا بوريم إنه «تم فتح تحقيق واعتقل الشخصان».

الموساد: الصداقة مع شخصيات سعودية بدأت في الستينات

زمن برس، فلسطين: كشف مناحيم نفوت، نائب رئيس جهاز الموساد الأسبق، أن إسرائيل منذ ستينات القرن الماضي، لم تعد تعتبر السعودية عدواً.

وأضاف نفوت في حديثٍ للقناة الثانية العبرية، بأنه" يوجد في السعودية أصدقاء وشركاء كثيرون، وهم لا ينظرون إلينا النظرة إلى العدو".
وفي معرض ردّه على سؤال إنْ كان السعوديون أعداء لإسرائيل، أكّد نفوت أنهم أصدقاء، وهم يقدرون جيدًا العلاقة معنا، وها هم اليوم يعانون القلق إزاء الصراعات الدينية داخل العالم الإسلامي.

وفاة مئير داغان رئيس الموساد السابق

زمن برس، فلسطين: توفي صباح اليوم الخميس، رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي الأسبق "مائير داغان"، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان.

ويعد "داغان" الذي شغل منصب رئيس جهاز "الموساد" العاشر، من الأشخاص المقربين من رئيس وزراء الاحتلال الأسبق أرئيل شارون، والذي شن برفقته جرائم حرب ضد الفلسطينيين في الداخل والخارج.

موقع أمني: هكذا اغتال الموساد النايف

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير نشره موقع المجد الأمني التابع لكتائب القسام، أن أحد الخبراء الأمنيين كشف أن السفارة الفلسطينية في بلغاريا منذ بداية العام الحالي تواصلت مع شركات عدة بهدف تركيب نظام للمراقبة والكاميرات لمبنى السفارة، حيث تم تكليف الملحق الأمني في السفارة لمتابعة الأمر وانجازه.

وأشار إلى أنه قبل حادثة الاغتيال بيوم حضر طاقم فني تابع لشركة متخصصة في تركيب الكاميرات وأنظمة المراقبة للسفارة وباشر بعمل مسح هندسي للمداخل والمخارج ومحيط المبنى والشوارع.

عمر النايف.. اغتيال للسيادة

قاسم الأغا

شقيق النايف: السفير "المذبوح" اتبع أساليب لإرهاب "عمر" وسفارته سهلّت الاغتيال
الجهاد: الجريمة تثير التساؤلات حول ما يحدث في سفاراتنا في أوروبا
أبو أحمد فؤاد: العدو يتحمل المسؤولية الأولى وسنرد على الجريمة بالطريقة المناسبة

شحادة: عدم التسرع بإطلاق الأحكام وانتظار نتائج التحقيق في قضية اغتيال النايف

زمن برس، فلسطين: دعا عمر شحادة القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو لجنة التحقيق في اغتيال عمر النايف في السفارة الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا، إلى عدم التسرع في اطلاق الاحكام وانتظار نتائج التحقيق التي سيشارك بها شقيق الشهيد الاكبر "كاشف النايف" بناء على طلب من القيادة الفلسطينية مما سيفتح الطريق لكشف الحقائق.

Pages

Subscribe to الموساد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play