Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الموت

بلال كايد معرض للموت في أية لحظة

زمن برس، فلسطين: أكدت محامية الأسير بلال كايد بعد زيارته في غرفة العناية المركزة بمشفى "برزيلاي"، ظهر اليوم، أن حياته تمر بخطر شديد.

 

وبينت المحامية أن بلال يتعرض لتشوش دائم في الرؤيا والام شديدة في جميع أنحاء جسده الهزيل، وهو معرض للإغماء والموت المفاجئ في أية لحظة.

 

وفي ذات السياق دخل 10 أسرى من الجبهة الشعبية وحركة الجهاد الإسلامي، في معتقل "ريمون"، في الإضراب المفتوح عن الطعام تضامنًا مع كايد.

أجمل شرطية أوكرانية تموت بعد "البصق" في وجهها

زمن برس، فلسطين: توفيت في كييف أرينا كولتسوفا، أجمل شرطية أوكرانية،. وتعتبر صورتها وهي في زي الشرطة من أكثر الصور استخدامًا في الصحافة الأوكرانية، واستخدمت كخلفية فنية عند عرض أخبار الشرطة المحلية.

 

وذكر ميخائيل كيندراكفيتش، زميل الشرطية على صفحته عبر "الفيسبوك"، أن الشرطية مرضت بعد توقيف أحد المشتبه بهم في ديسمبر/ كانون الأول الماضي. حيث بصق الموقوف بصق في وجه الشرطية عند محاولتها القبض عليه..

 

الموت يفجع الفنّان السعودي ناصر القصبي

زمن برس، فلسطين: نعى الممثل السعودي ناصر القصبي، والد زوجته الاعلامية والكاتبة بدرية البشر، الذي توفي الأربعاء.

وكتب القصبي عبر صفحته الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي: “انتقل الى رحمة الله الشيخ عبدالله البشر والد زوجتي الدكتوره بدريه البشر.. كان رجلًا فاضلا أحبه الجميع الصغير قبل الكبير رحمة الله واسكنه الجنه”.

العلماء يكتشفون أمرا عجيبا للإنسان بعد الموت

زمن برس، فلسطين: كشف العلماء النقاب عن أن بعض الجينات البشرية تستمر في النشاط لعدة أيام بعد الوفاة، وتشير الدلائل إلى أن أكثر من ألف من الجينات يستمر في نشاطه بينما يتوقف بعضها عن العمل خلال 24 ساعة بعد الموت، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقاد هذا الاكتشاف العلماء إلى حقيقة أن استمرار الحياة في الجينات بعد الموت يمكن استغلاله بصورة إيجابية في مجال تحسين عمليات زرع الأعضاء، وأيضا لتكثيف الجهود من أجل معرفة طبيعة هذا النشاط الجيني، ولماذا لا يتوقف بعض الجينات عن العمل بعد موت الإنسان.

العلماء يفسرون: هذا ما تشعر به قبل دقيقة من الموت

زمن برس، فلسطين: بحسب الجمعية الامريكية للكيمائيين فإن الشعور الذي يعيشه الإنسان قبل الموت يتماثل مع مشاهدة فيلم رعب مخيف جداً، حيث اكتشفوا أن العقل يتفاعل بنفس الطريقة في الحالتين.

فالخوف الذي نشعر به يحضرنا للتفاعل عندما نكون في خطر، فهناك جزء في الدماغ يسمى “المهاد أو thalamus” وهي منطقة تتحسس وتتأثر بالتوتر، ومع التفاعل الكيميائي في الدماغ فإننا نصل إلى مرحلة إما الهرب أو الدفاع بفضل هذا الجزء من الدماغ.

كيف نحصل على هذه القوة؟

أحمد السقا يروي تفاصيل اقترابه من الموت

زمن برس، فلسطين: روى الفنان أحمد السقا عن تفاصيل تعرضه لإصابات عديدة واقترابه من الموت خلال تصوير أفلامه.

وقال خلال لقائه مع الإعلامية "إسعاد يونس" ببرنامج "صاحبة السعادة" المذاع على فضائية "سي بي سي": "أصعب مشهد أديته كان مواجهتي مع الأسد في فيلم أفريكانو، المشهد اعتمد على نصب كمين للأسد من خلال ربط دجاجة مذبوحة بحبل حتى يأتي للحفرة التي من المفترض أن يسقط فيها".

وفاة والد الفنانة هبة مجدي

زمن برس، فلسطين: توفي والد الفنانة المصرية هبة مجدي، بعد أيام قليلة من خضوعه لعملية توسيع شرايين في القلب، ولم يتم تحديد موقع الجنازة بعد.

هبة مجدي، أعلنت الخبر عبر صفحتها الشخصية بموقع “فيسبوك”، قائلة: “لا إله إلا الله بابا أتوفى”.

حركة أثناء الاستحمام قد تؤدي إلى الموت

زمن برس، فلسطين: هناك بعض الحركات البسيطة التي يقوم بها الانسان في الحمام ويكون لها عواقب وخيمة قد تؤدي إلى الموت، لفهم السبب قام مجموعة من الباحثين بدراسة للكشف عن السبب المباشر وراء هذه الحالات.

الموت يفجع سعد المجرد

زمن برس، فلسطين: نشر الفنان المغربي سعد المجرد صورة لصديقه ويبدو أنه توفي لكن لم تُعرف أسباب وفاته.

وأرفق المجرد تعليق على الصورة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلاً “رحم الله صديقي العزيز جاد اللهم اغفر له وارزق أهله الصبر وقوة الإيمان واجعله من أهل الجنة يا رب العالمين ادعو لصديقي بالرحمة و المغفرة جازاكم الله خيراً”.

الموت يفجع سلمى رشيد

زمن برس، فلسطين: أعلنت النجمة المغربية الشابة سلمى رشيد وفاة جدها بصورة على حسابها على تطبيق “انستغرام”.

نشرت صورة مكتوب عليها “فقدتك .. لكن البقاء لله”، وعلقت عليها بالقول: “انتقل الى رحمة الله جدي اليوم … دعواتكم له بالرحمة ‏انا لله وانا اليه راجعون”، فتفاعل الجمهور مع الصورة بشكل كبير وانهالت عليها التعازي والدعوات حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

وفي وقت لاحق نشرت رشيد على “تويتر” بوست قال فيه: “رغم حزني أقول للسيد بوكيمون اوبس sorry قصدي بان كي مون الصحراء مغربية وستبقى مغربية”.

Pages

 

Subscribe to الموت
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play