Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المفاوضات

موقع عبري: السلطة عرضت استئناف المفاوضات وإسرائيل رفضت

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: نقل الصحفي الاسرائيلي آفي سخاروف عن مصدر أمني فلسطيني قوله" إن الفلسطينين عرضوا خلال عدة لقاءات أمنية  اسئناف المفاوضات، في محاولة لإعادة الهدوء إلى الضفة الغربية.

وبحسب الصحفي الإسرائيلي فإن إسرائيل رفضت العرض الفلسطيني واشترطت وقف الأرهاب ثم الحصول على تهدئة على الأرض وبعد ذلك يتم دراسة العرض" على حد زعمه.

وتضمن العرض الفلسطيني المطالبة بتجميد البناء في  المستوطنات،وإطلاق سراح 36 أسيراً من الأسرى القدامى كان من المفترض أن يتم إطلاق سراحهم قبل المفاوضات التي جرت في السنوات 2013 – 2014.

ماذا سيحدث بعد فشل محادثات القاهرة؟ اجابة اسرائيلية

معزوزة موسى

(خاص) زمن برس، فلسطين: أعرب مسؤولون إسرائيليون عن اعتقادهم أن فشل المحادثات الجارية في العاصمة المصرية القاهرة بالتوصل لاتفاق لوقف طويل لإطلاق النار طويل الأمد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، سيؤدي إلى لجوء القوى العظمى استصدار قرار لمجلس الأمن الدولي من شأنه أن يضع حدا للأعمال العدائية حول قطاع غزة.

ريفلين: مستعد للقاء أبو مازن

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين إنه مستعد للقاء الرئيس محمود عباس بالتنسيق مع حكومة نتنياهو.

وقال ريفلين خلال استقباله وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاورالك اليوم، إن استعداده للقاء  الرئيس عباس مرهون "بجدية عباس على استئناف المفاوضات" على حد تعبيره.

عريقات: تصريحات نتنياهو ألاعيب

زمن برس، فلسطين: وصف  رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات،  تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة حول استعداده للمفاوضات" بالألاعيب".

وكان نتنياهو قد صرح باستعداده للمفاوضات مع الفلسطينين دون شروط مسبقة، في كل زمان ومكان، وهو ما أثبت عريقات عدم صحته، قائلاً:"إن نتنياهو اشترط استثناء القدس واللاجئين وملف الاستيطان من المفاوضات".
وقالت الإذاعة العبرية في حديثٍ مع إذاعة صوت فلسطين "إن الانتصار على الإرهاب في المنطقة يبدأ  بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي".
 

الطيبي : لا جدوى من استئناف المفاوضات

زمن برس، فلسطين: استبعد النائب أحمد الطيبي إمكانية استئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل، بسبب ما وصفه بعدم جدوى تجديد المفاوضات أو عقد أية لقاءات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لأنه سيستغلها فقط لصالحه.

وحسب ما نقلته صحيفة "الحياة" اللندنية رأى الطيبي أنه يجب التوجه إلى المجتمع الدولي لزيادة الضغط على إسرائيل ومقاطعة الاستيطان ومنتجاته وخنقه اقتصاديا.

وقال انه طالما بقيت هذه الحكومة الإسرائيلية فإن احتمال حل الدولتين ليس قائما.

تقارب مصري ـ إسرائيلي ونتنياهو في القاهرة قريبا

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة الأخبار أن تقاربا سياسيا مصريا إسرائيليا يجري على مستوى الخارجية والسفارة الإسرائيلية بالقاهرة خلال الفترة الحالية بشكل مكثف، في خطوات تعكس الاهتمام من الجانبين لإعادة العلاقات إلى ما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير خلال حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك.

فرنسا: سنعترف بـ فلسطين حال عرقلة استئناف مفاوضات السلام

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، أن بلاده ستتبنى، خلال الأسابيع القادمة، مبادرة، لعقد مؤتمر دولي، لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية-الإسرائيلية، محذراً من أنه في حال عرقلة بدء المفاوضات فإنه من الممكن لفرنسا الاعتراف رسميا بدولة فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الفرنسي، مع رؤساء البعثات الأجنبية في العاصمة باريس، مساء الجمعة، بمناسبة العام الجديد، حيث أعرب فابيوس، عن أسفه حيال مواصلة إسرائيل، بناء مستوطنات جديدة في فلسطين.

"ديوان نتنياهو": عباس يتملص من مسؤوليته عن عدم إجراء مفاوضات

زمن برس، فلسطين: اتهمت مصادر في ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس محمود عباس بالسعي إلى التملص من مسؤوليته عن عدم إجراء مفاوضات بين اسرائيل وفلسطين، حسبما ذكرت الإذاعة العبرية العامة.

جاء ذلك تعقيبا على ما قاله الرئيس الخميس خلال لقاء مع صحافيين اسرائيليين في رام الله "أن الجانب الاسرائيلي رفض الاستجابة لمبادرة طرحت مؤخرا لعقد اجتماع بينه وبين نتنياهو".

وأشارت المصادر، إلى أن نتنياهو وجه مجددا في كلمته أمام منتدى دافوس الاقتصادي الدعوة إلى الرئيس عباس لاستئناف المفاوضات دون شروط مسبقة.

أبو مازن يستقبل وفدا إسرائيليا في رام الله

زمن برس، فلسطين: استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الخميس، في مقره بمدينة رام الله وفدا نسائيا إسرائيليا يدعم تحقيق السلام مع الفلسطينيين.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن الوفد الإسرائيلي أطلع عباس على مبادرة أطلقها في إسرائيل للمطالبة بالقيام باعتصامات ميدانية عند الحواجز العسكرية الإسرائيلية لـ”إيصال رسالة للحكومة الإسرائيلية لوقف الانتهاكات المستمرة ضد الفلسطينيين”.

نتنياهو: مستعد لاستئناف المفاوضات المباشرة فورا

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إنه مستعد لإستئناف المفاوضات السياسية المباشرة، فورا وبدون شروط مسبقة.

وقال في مستهل لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في العاصمة البريطانية لندن: “الشرق الأوسط  يتشرذم تحت ثقل قوى التطرف الإسلامي، السنية بقيادة داعش، والشيعية بقيادة إيران، وأؤمن أننا نستطيع أن نعمل معا من أجل صد التطرف الإسلامي في الشرق الأوسط وفي شمال إفريقيا”.

Pages

 

Subscribe to المفاوضات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play