Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المسلمين

ماذا قال ترامب عن خططه حول منع المسلمين من دخول أمريكا؟

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس الأمريكي المُنتخب، دونالد ترامب، إن خططه مازالت قائمة فيما يخص حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، حتى يتم التوصل إلى آلية يمكن من خلالها الفصل بين المتطرفين وغيرهم.

جاء ذلك خلال حديث للصحفيين بولاية فلوريدا، الأربعاء، في معرض ردّه على سؤال حول الهجمات الإرهابية في تركيا وألمانيا، وعمّا إذا كان ينوي مراجعة مقترحه المتعلق بحظر دخول المسلمين إلى البلاد.

"اقتل المسلمين" تجتاح غوغل !

زمن برس، فلسطين: "اقتل المسلمين"، عبارة غزت محرك البحث "غوغل" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الأسبوع الثاني من مذبحة سان برناردينو، ما دفع السلطات المحلية لدق ناقوس الخطر الذي بات يهدد مسلميها.

واحتلت العبارة قائمة أكثر العبارات المستخدمة في البحث عن "المسلمين" في الولاية. ورغم أن عمليات البحث على غوغل تكون عادة منحازة في الاختيارات لعدم تمثيلها عينة عشوائية، لكنها قد تساعد في التنبؤ بجرائم الكراهية.

أكثر من 150 ألف بريطاني يطالبون بمنع دخول ترامب إلى بريطانيا

زمن برس، فلسطين:  وقع أكثر من 150 ألف بريطاني عريضة تطالب بمنع المرشح الجمهوري المحتمل لرئاسة البيت الأبيض دونالد ترامب من دخول بريطانيا.

وجاء ذلك بسبب دعوته إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، بعد هجوم سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا، والتي أثارت موجة انتقادات حادة في الولايات المتحدة والعالم.

وبموجب القانون البريطاني، فإنه يجب على البرلمان مناقشة أي عريضة تجمع أكثر من ألف توقيع، إذ جمعت الوقيعة أكثر من 150 ألف توقيع في أقل من 24 ساعة.

بريطانيا تعول على المسلمين لمواجهة التطرف

زمن برس، فلسطين: كشفت مقتطفات من بيان مرتقب لوزيرة الداخلية البريطانية، تريزا ماي، أن المجتمع المسلم في المملكة يدخل في إطار استراتيجية حزب المحافظين المقبلة للتصدي "للأفكار المتطرفة".
ومن المقرر أن تعرض وزيرة الداخلية، في بيان بوقت لاحق الاثنين، استراتيجية حزب المحافظين الأمنية، في حال فوزه في الانتخابات البرلمانية في مايو المقبل، وبالتالي استمراره في الحكم.
وستوجه ماي، حسب ما سرب من البيان، "تحذيرا شديد اللهجة لمن سمتهم أولئك الذين لا يحترمون قيم المجتمع البريطاني".

بريطانيا تسعى لتجنيد المزيد من المسلمين

زمن برس، فلسطين: شدد رئيس أركان الجيش البريطاني، السير نيكولاس كارتر، مؤخرا، على ضرورة استقطاب وتجنيد المزيد من الأقليات العرقية، خاصة من المجتمع المسلم في بريطانيا.

وقال كارتر، الذي تولى رئاسة هيئة الأركان العامة في العام الماضي، إن "الأقليات العرقية يجب أن يكون لها تمثيل أكبر في الجيش".

بالصور: "الرجل الكلب" يأكل مسلماً آخر

زمن برس، فلسطين: أوردت صحيفة "ديلي ميل" تقريراً مدعماً بالصور، قالت فيه إن جريمة قتل جديدة بشعة وقعت في عاصمة جمهورية افريقيا الوسطى بحق رجل مسلم، حين قتلته مجموعة من الأشخاص ثم قام شخص  وهو من آكلي لحوم البشر، بالتهام لحم الضحية.

ويأتي هذا الخبر بعد أقل من أسبوع على نشر فيديو بثته فضائية "بي بي سي" البريطانية، قام فيه ذات الرجل ( آكل لحم البشر) بقتل مسلم وسحله من ثم التهاب جزء من جسده.

جامعة أمريكية تسمح لطلابها المسلمين برفع الأذان من أعلى برج كنيسة بالجامعة

زمن برس، فلسطين:  تراجعت إحدى الجامعات الأمريكية عن قرار سابق كان يحظر على طلابها المسلمين رفع صوت الأذان للصلاة داخل الحرم الجامعي، في خطوة قالت إنها تهدف إلى "تعزيز قيم التسامح والتعايش" بين الطلاب.

وأكد مسؤولون في جامعة "دوك"، بولاية نورث كارولينا، أنه تم اعتباراً من الخميس، السماح للطلاب المسلمين برفع صوت الأذان من أعلى برج جرس كنيسة مقامة داخل الحرم الجامعي، رغم أن الجامعة عارضت في السابق، إقامة مثل هذه الشعائر.

أوروبا تغير تعاملها مع المسلمين

بقلم آشر شختر

فرنسا ومعها اوروبا جميعها تلقت في الايام الاخيرة مذكرة موجعة للتحديات الكامنة في استيعاب السكان المسلمين في القارة.

مصر تبدأ مضاعفة المنطقة العازلة مع غزة

زمن برس، فلسطين: قال مسؤولون عسكريون اليوم الخميس، إن الجيش المصري سيبدأ بمضاعفة حجم المنطقة العازلة على طول الحدود مع غزة، في عملية من شأنها أن تشمل تدمير 1220 منزلا وطرد السكان.

وستوسع الخطوة المنطقة العازلة التي أقيمت في نوفمبر الماضي، من 500 متر إلى واحد كيلومتر، في تحرك يهدف إلى وقف عبور الأسلحة والمسلحين عبر أنفاق التهريب.

وقال مسؤولون بحسب سكاي نيوز، إنهم يتوقعون استكمال عملية التوسع بحلول منتصف الأسبوع المقبل، وقالوا إن الجيش يخطط لتعويض العائلات التي تم إخلائها.

يجب تقسيم القدس عاجلا وليس آجلا

اريئيلا رينغل هوفمان

إن أحد أهم الاستنتاجات من العمليات الاخيرة في القدس هو أن اسرائيل لا تسيطر على مجريات الاحداث في القدس رغم أن جيشها هو العاشر على مستوى العالم، ورغم مقاتلي حرس الحدود الذين هم من أفضل الوحدات الخاصة للشرطة، ورغم جهاز الأمن العام (الشباك) الذي يعرف متى يدخل فلان إلى بيته ومتى يخرج منه في جباليا. ولكن ليس هناك أدنى فكرة «للشباك» بأن شخص آخر من جبل المكبر سيستيقظ في الصباح مع صليل السيوف في قلبه ويخرج لقتل بعض اليهود في هار نوف.

Pages

 

Subscribe to المسلمين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play