Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


المستوطنات

نتنياهو: لن أُعطي الفلسطيين مترًا واحدًا من الأرض

زمن برس، فلسطين: قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لن يمنح الفلسطيين أي أراضي جديدة.

جاء ذلك تعقيبا على أنباء نشرتها وسائل إعلام عبرية جاء فيها أن الإدارة المدنية تنوي منح السلطة الفلسطينية السيطرة الأمنية على 40 ألف دونم من المنطقة c، وأصدر تراخيص بناء لأهالي تلك المناطق لاقامة منازل.

وجاءت أقوال نتنياهو خلال اجتماع أعضاء الكنيست من حزب الليكود صباح اليوم.

ليبرمان: مشروع ترتيب وضع المستوطنات سيضر بمكانة إسرائيل

زمن برس، فلسطين: صرح وزير جيش الاحتلال، رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" افيغدور ليبرمان، بأن مشروع القانون الخاص بترتيب الوضع القانوني للمستوطنات سيضر بمكانة إسرائيل، ويمنح أعداءها أداة لطعنها على الساحة الدولية، كما أن هذا القانون لن ينقذ النقطة الاستيطانية "عامونا".

واعتبر ليبرمان أنه يجب الانتظار لتولي الإدارة الأمريكية الجديدة مقاليد الحكم من  أجل بلورة سياسة البناء في المناطق بالتنسيق معها.

وأفادت الإذاعة العبرية العامة أن اقوال الوزير ليبرمان وردت خلال جلسة عقدتها كتلة "اسرائيل بيتنا" اليوم.

 

تمرير قانون ترتيب وضع المستوطنات في الضفة

زمن برس، فلسطين: وافق الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى على قانون عرف بتسميته "ترتيب وضع المستوطنات في الضفة الغربية"، بعدما كان يشوبه خطر السقوط في التصويت بسبب معارضة بعض أحزاب الائتلاف الحكومي مثل حزب "كولانو" بزعامة وزير المالية موشيه كاحلون.

وكان كل من حزب الليكود بزعامة نتنياهو وحزب البيت اليهودي بزعامة وزير الترابية والتعليم، نفتالي بينيت، يسعيان لإقناع حزب "كولانو" للتصويت لصالح مشروع القانون في جلسة الكنيست لكي يتخطى التصويت المعارضة.

إسرائيل تصف بان كي مون بـ"عقبة أمام السلام"

زمن برس، فلسطين: اتهم مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة السفير داني دانون أمس الخميس، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بـ"تشويه الوضع" بين الفلسطينيين وإسرائيل، مشيرا إلى رفضه إدانة بان كي مون لإسرائيل بسبب المستوطنات.

وقال السفير الإسرائيلي في بيان عممه على الصحفيين المعتمدين في الأمم المتحدة، أمس: "بدلا من الإدانة المباشرة لحماس التي تبني أنفاق الإرهاب وبدلا من استثمار الوقت والموارد لضمان وقف الفلسطينيين للتحريض، فضل الأمين العام إدانة إسرائيل على أساس منتظم".

باريس: لا شي يبرر بناء منازل جديدة في المستوطنات

زمن برس، فلسطين: أدانت فرنسا الاثنين موافقة الحكومة الإسرائيلية على بناء منازل جديدة في المستوطنات، معتبرة انه ليس هناك “تطورات على الارض يمكن ان تبرر مثل هذه التدابير”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية رومان نادال ان باريس “تدين موافقة السلطات الاسرائيلية على خطط لبناء مئات المنازل في مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية”.

واضاف “كما اشار التقرير الاخير للجنة الرباعية، فان كل اعلان جديد عن مستوطنات، وهي غير قانونية بالنسبة للقانون الدولي، يؤجج التوتر”.

هآرتس: إدارة ترامب ستدعم ضم إسرائيل لبعض مناطق الضفة الغربية

زمن برس، فلسطين:  قال مسؤول رفيع في حملة دونالد ترامب - المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية إنه في حال انتخاب الأخير رئيسا للولايات المتحدة، فإن ترامب سيدعم ضم إسرائيل لأقسام من الضفة الغربية.

وأوضح دافيد فريدمان - مستشار ترامب في حوار حصري لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية العريقة كيف سيقوم المرشح الجمهوري للرئاسة بالتعامل معغ القضية الفلسطينية والصراع الإسرائيلي - الفلسطيني في حال انتخابه. إذ قال "أعتقد أن بعض أجزاء الضفة الغربية ستبقى ضمن السيادة الاسرائيلي في أية اتفاقية سلام. إني لواثق أنه (أي ترامب) لن تكون لديه مشكلة بذلك أبدا".

إسرائيل: وقف التنسيق الأمني سيناريو واقعي في ظل الوضع الراهن

زمن برس، فلسطين: على الرغم من أن سياسيين إسرائيليين رفيعو المستوى، قالوا إنّ تهديد السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني هو كلام فارغ، إلا أن الاقتراح الذي طرحته المؤسسة الأمنيّة الإسرائيليّة على السلطة مؤخرًا، والقاضي بإعادة المسؤولية الأمنية على رام الله وأريحا حصريًا للسلطة الفلسطينية، ووقف الاعتقالات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في هذه المناطق، تظهر مدى الجدية التي تتعامل فيها مع هذا التهديد، على حدّ تعبير مُحلل الشؤون الفلسطينيّة في موقع (تايمز أوف إسرائيل)، آفي أيسخاروف.

نتنياهو يطلب خطة لحماية مستوطنات الضفة

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد طلب من الأجهزة الأمنية الإسرائيلية الليلة الماضية، إعداد خطة مفصلة وشاملة للدفاع عن المستوطنات في الضفة.

وجاء طلب نتنياهو هذا عقب عملية الطعن التي وعت أمس في مستوطنة بيت حورون غرب رام الله، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة أخرى. 

يعلون: المستوطنات مهمة بالنسبة لي وأعمل من أجلها

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون، إن المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية مهمة بالنسبة لي، وأنا أعمل من أجلها.

ويأتي تصريح يعلون، بعد أن أخلت شرطة الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، 80 مستوطنا إسرائيليا من منزلين فلسطينيين استولوا عليهما في مدينة الخليل.

وذكر المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد، في تصريح صحفي، أن "وحدات الشرطة وحرس الحدود، أخلت بنايتين في مدينة الخليل، بعد أن دخل إليهما 80 مستوطنا بشكل غير قانوني"، وفقا لتعبيره.

السماح للعمال بدخول بعض المستوطنات اليوم

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن قيادة جيش الاحتلال في الضفة الغربية قررت السماح للعمال الفلسطينيين بدخول بعض المستوطنات في الضفة للعمل.

وأضافت الإذاعة بأن المستوطنات التي سمح اليوم بدخول العمال لها هي :" تقواع في بيت لحم وميغرون وشيلو وآدام وعوفرا ومعاليه ليفونا وكوخاف ياعقوب في رام الله، وكريات أربع في الخليل".

وقالت الإذاعة إنه لم يسمح للعمال في شمال الضفة إلا بدخول مستوطنتي هار براخا وشافي شومرون.

Pages

 

Subscribe to المستوطنات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play