Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الكعبة

السعودية تقرر الاكتفاء بغسل الكعبة مرة واحدة سنويًا

زمن برس، فلسطين: قررت السلطات السعودية الاكتفاء بغسل الكعبة المشرفة في مكة المكرمة مرّة واحدة في العام بعد أن كان يتم غسلها مرتين، وذلك حرصًا على سلامة المعتمرين بسبب التوسعة التي تجرى في المسجد الحرام.

وقالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إنه مراعاة لجانب السلامة لقاصدي بيت الله الحرام فقد رؤي الاكتفاء بغسل الكعبة المشرفة مرة واحدة في الخامس عشر من شهر محرم (منتصف اول شهر في السنة الهجرية) من كل عام وذلك مراعاة للمشاريع القائمة والتوسعات وحفاظا على سلامة رواد بيت الله الحرام والتيسير عليهم في أداء نسكهم وعبادتهم.

إضافة "الفارسية" إلى اللغات المعتمدة في المسجد الحرام

زمن برس، فلسطين: اعتمدت إدارة الترجمة في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إدراج اللغة الفارسية ضمن قائمة اللغات الأربع السابقة المتمثلة في الإنجليزية والفرنسية والأوردية والإندونيسية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية واس.

أمن المسجد الحرام يمنع الطواف بـ"السكوتر"

زمن برس، فلسطين: ظهر خلال الأيام الماضية على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيل لأحد المعتمرين خلال طوافه حول الكعبة باستخدام العجلات "سكوتر كهربائي"، بدون أن يعترضه أحد من لجان الأمن والنظام في الحرم المكي، وقد أثار التسجيل جدلاً حول استخدام هذه الوسائل في أداء الشعائر الدينية في الحج والعمرة.

بالفيديو: معتمر يطوف حول الكعبة على "سكوتر"

زمن برس، فلسطين:  أظهر مقطع فيديو متداول من داخل الحرم المكي معتمراً يستخدم "السكوتر الكهربائي" وذلك أثناء طوافه في الأدوار العليا من التوسعة الحديثة لصحن المطاف.

يذكر أن الفيديو أحدث جدلاً واسعاً بين متداولي المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين بذلك عن الحكم الديني أو صحة طواف ذلك المعتمر.

 

عالم فلكي: ظهور نقطتين فوق الكعبة من علامات الساعة

زمن برس، فلسطين: قال عضو الاتحاد الأمريكي للفلكيين المحترفين أحمد شاهين، إن ظهور النقطتين الضوئيتين فوق الكعبة المشرفة والتي رصدتهما وكالة الأنباء الروسية، هو شيء له علاقة بالسباق الزمني وتغير الأحداث وتعتبر من علامات الساعة وتوحي بقرب ظهور شخصيتين عظيمتين ذكروا فى أحاديث النبي محمد “ص” وهم من علامات الساعة الكبرى.

خدمة "واي فاي" في الحرم المكي مجانًا

زمن برس، فلسطين: قررت إدارة الحرم المكي في المملكة العربية السعودية تقديم  خدمات إلكترونية واسعة ومتكاملة تجاري تطورات العصروتحولاته الالكترونية السريعة في اكتمال منظومتها الشاملة لخدمة  زوار بيت الله الحرام والمسجد النبوي.

وكشف مدير مركز تقنية المعلومات بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المهندس بندر بن محمد الخزيم عن نوعية الخدمات التي يقدمها المركز للعاملين بالرئاسة وقاصدي المسجد الحرام ومنها خدمة “بلوتوث” في الطواف تمكن الطائف من معرفة عدد أشواط الطواف وذلك بالتعاون مع مركز الابتكار التقني بجامعة أم القرى.

السعودية: المياه التي نبعت حول الكعبة اثناء اعمال التوسعة ليست من بئر زمزم

زمن برس، فلسطين: نفى مصدر سعودي لـ"سكاي نيوز عربية" أن تكون للمياه التي نبعت حول الكعبة المشرفة أثناء أعمال التوسعة أي علاقة بماء زمزم القريب من البيت العتيق.

وأكدت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية المشرفة على بئر زمزم أن أعمال الحفر الجارية في الحرم المكي الشريف ليس لها أي تأثير على بئر زمزم الذي تجري أعمال حفر وتوسعة حوله.

وقال المهندس بالهيئة، سامر الشومان، إن أية أعمال حفر لن تطال ولن تقترب من بئر زمزم، مؤكدا أن الهيئة تتابع بدقة جميع أعمال الحفر الجارية بشكل يومي.

قبلة المسلمين تتزين بأغلى ثوب في العالم

زمن برس، فلسطين: تتزين الكعبة المشرفة، أول بيت وضع للناس ومهوى أفئدة مليار و700 مليون مسلم حول العالم، اليوم الجمعة، بثوبها الجديد الذي يعتبر أغلى وأشرف ثوب مر عليه التاريخ.

ومع حلول يوم التاسع من ذي الحجة من كل عام، تتزين الكعبة بثوب جديد، إذ يعود هذا التقليد إلى عصر ما قبل الإسلام، حيث تعد كسوة الكعبة المشرفة من أهم مظاهر الاهتمام بها، والتشريف والتبجيل لبيت الله الحرام.

مصرع 5 أشخاص إثر انهيار جدار استنادي في مكة المكرمة

زمن برس، فلسطين: لقي خمسة أشخاص مصرعهم  ظهر اليوم، جراء انهيار جدار بجبل الكعبة في مكة المكرمة. 
 
وقال الدفاع المدني السعودي إن فرقه بحي جبل الكعبة في مكة تباشر  حادث انهيار جدار ساند بارتفاع 15مترا وعرض 100متر تقريبا وهو عبارة عن مكعبات خرسانية معموله كساند تابعة لامتداد مشروع الطريق الدائري الاول.
 

شرطة مكة المكرمة تعتقل صاحب لباس "السلطان" عند الكعبة!

زمن برس، فلسطين: ألقت شرطة مكة المكرمة القبض على صاحب لباس "السلطان سليمان" الذي كان يطوف حول الكعبة، وتسبّب في إلهاء المصلين والطائفين بالتصوير معه بدلاً من العبادة والخشوع.

ونقل موقع 24 الإماراتي عن صحيفة مكة،أن المقبوض عليه تركي الجنسية ويُدعى نظام حسن، وارتدى هذه الملابس الملفتة للنظر بغرض جني المال، حيث استغل وجود الكثير من الزوار والمعتمرين وكان يشترط على الواحد منهم دفع مبلغ 10 ريالات لالتقاط صورة معه.

 

Subscribe to الكعبة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play