Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القمامة

أغنى امرأة في العالم.. من أين جمعت ثروتها؟

زمن برس، فلسطين: حققت السيدة الصينية تشانغ يين، لقب أغنى مليارديرة عصامية في العالم، ولكن الغريب في الأمر أنها جمعت ثروتها التي تقدر بـ4.6 مليار دولار من القمامة.

وفي تفاصيل قصة جمع هذه الثروة الكبيرة، فإن تشانغ يين استغلت مكبات النفايات في أمريكا لاستخراج الورق منها وإعادة تدويرها.

وشاركها في هذا الجهد الكبير زوجها الذي كان يدرس للحصول على شهادة في طب الأسنان، حيث تمكن كلاهما وبسيارة متواضعة من جمع هذه الأوراق وإرسالها إلى هونغ كونغ لتشغيل مصنعهما الصغير الذي بدأ بميزانية 3800 دولار.

دراسة : السكن على بعد 5كم من أكوام القمامة يسبب الوفاة بسرطان الرئة

زمن برس، فلسطين:  دقت دراسة إيطالية حديثة ناقوس الخطر حول الأضرار الصحية للقمامة، وتأثيراتها الخطيرة على الأشخاص البالغين والأطفال الصغار الذين يقطنون فى أماكن قريبة من تجمعات الزبالة.

وأشارت الدراسة التى أشرف عليه باحثون من وكالة لاتسيو للحماية البيئية، والتى تتخذ من مدينة روما مقرا لها، إلى أن الأشخاص الذين يعيشون على بعد 3 أميال "حوالى 4820 مترا" من أكوام القمامة يصبحون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة وأمراض الرئة المختلفة، بل يتعرضون أيضا للاحتجاز داخل المستشفيات وقد يؤدى ذلك للوفاة بهذه الاضطرابات المرضية، وهو ما يعد أمرا خطيرا للغاية.

القصة الكاملة لأم ألقت رضيعها في القمامة

زمن برس، فلسطين: قررت النيابة في مصر إخلاء سبيل ربة منزل متهمة بإلقاء رضيعها في صندوق القمامة، وذلك عقب اعترافها بأنها تزوجت من حدَّاد بـ”عقد عرفي” منذ 11 شهراً.

واستمعت النيابة إلى أقوال سائق “توك توك” وطبيب نساء وتوليد في واقعة إلقاء سيدة طفلها الرضيع في منطقة تجميع قمامة بمزلقان المساكن، وأكدا أن الطفل ولد متوفيا، وقال السائق إنه عندما أوصل السيدة أخبرها الطبيب أمامه أن الطفل متوفى في رحمها قبل الولادة، وأنه عقب ذلك توجه برفقتها لشراء الأدوية ثم أوصلها للمنزل.

رئيس دولة يجمع القمامة

زمن برس، فلسطين: شارك الرئيس التنزاني جون ماغوفولي في جمع القمامة أمام مقر الرئاسة في العاصمة دار السلام، بعد أن أمر بإلغاء احتفالات عيد الاستقلال كإجراء تقشفي وجعله يوما وطنيا للنظافة.

كما سبق ان أصدر ماغوفولي قرارا بمنع المسؤولين من إرسال بطاقات المعايدة المعتادة بمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة هذا العام، كما تم تقييد سفر المسؤولين لدول أجنبية. وأصدر ماغوفولي أيضا أمرا باستخدام 100 ألف دولار كانت مخصصة لحفل افتتاح البرلمان، لشراء أسرة لأكبر مستشفى في تنزانيا بعد أن وجد المرضى ينامون على الأرض.

لبنان: الاحتجاجات الأكبر منذ أن بدأت "أزمة القمامة"

زمن برس، فلسطين: وجهت الشرطة اللبنانية، اليوم السبت، مدافع المياه باتجاه آلاف المحتجين وأطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع، كما سمع صوت إطلاق نار في الشوارع رغم أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

وخرج آلاف اللبنانيين اليوم، بحسب سكاي نيوز، احتجاجا على الفساد الحكومي والخلل السياسي، الذي خلف أكوام القمامة في الشوارع في ضواحي العاصمة لأكثر من شهر، بحسب ما ذكرت الأسوشيتد برس.

 

Subscribe to القمامة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play